مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ابتكار دراجة إلكترونية جديدة تتخلى عن التصميم الكلاسيكي

27

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

كشفت شركة Schaeffler الألمانية لتصنيع قطع غيار السيارات عن جهاز جديد يلغي الحاجة إلى ربط الدواسات ميكانيكيًا بالعجلة الخلفية للدراجة.

وكشف بيان صحفي للشركة أن النظام الجديد، المسمى “Free Drive”، يفتح الباب أمام تصميم الدراجة الإلكترونية لعالم جديد من الاحتمالات.

 

– دراجة إلكترونية جديدة تتخلى عن تصميم الدراجة الكلاسيكي

 

ابتكار دراجة إلكترونية جديدة تتخلى عن تصميم الدراجة الكلاسيكي
ابتكار دراجة إلكترونية جديدة تتخلى عن التصميم الكلاسيكي

 

عادةً يجب ربط الدواسات الموجودة على الدراجة الهوائية أو الدراجة الإلكترونية بالعجلة الخلفية بواسطة محرك سلسلة. لكن نظام “Free Drive” يقلب هذا القيد عن طريق تحويل الطاقة من الدواسة إلى طاقة كهربائية، ثم يتم إرسال هذا إلى المحرك عن طريق الأسلاك الكهربائية.

 

وعلى الرغم من أن النظام يسمح بمسافة قياسية تبلغ 5 بوصات (138 مم) بين الدواستين، إلا أنه من الناحية النظرية يمكن وضع الدواسات في أي مكان على الدراجة؛ حيث إن تركيب سلك كهربائي رفيع أسهل بكثير من تركيب محرك سلسلة.

 

وقد تم تطوير نظام “Free Drive” كجزء من تعاون بين شركة Schaeffler ومتخصص محرك كهربائي بعجلتين يسمى Heinzmann. وتشبه الماكينة نظام القيادة بالسلك للمركبة الكهربائية.

 

– نظام Free Drive الجديد بالدراجة الالكترونية يتطلب صيانة أقل

 

دراجة إلكترونية جديدة تتخلى عن تصميم الدراجة الكلاسيكي
دراجة إلكترونية جديدة تتخلى عن التصميم الكلاسيكي

 

يتكون نظام القيادة بالدراجة الالكترونية من مولد صغير ومحرك محور العجلة بقدرة 250 وات وبطارية ليثيوم ووحدة تحكم على المقود. وينظم المولد أيضًا المقاومة التي يشعر بها الراكب عند استخدام الدواسة، كما يمكن ضبط هذا على مستويات مختلفة من المقاومة مثل التروس العادية على الدراجة. وفي حالة إذا اختار الراكب استخدام مقاومة أعلى مما هو مطلوب لتشغيل المحرك يمكن تخزين الطاقة الزائدة في بطارية الدراجة الإلكترونية.

 

وتقول شركة Schaeffler: “إن نظام “Free Drive” الجديد به سيتطلب صيانة أقل من نظام محرك السلسلة التقليدي؛ لأنه يحتوي على عدد أقل من الأجزاء المتحركة.

 

وبغض النظر عما إذا كان النظام مستخدمًا في تطبيقات 2 أو 3 أو 4 عجلات فإن عدم وجود اتصال ميكانيكي بين المولد والمحرك يعني أن نظام Free Drive يمكن أن يوفر أقصى قدر من المرونة في بنية الدراجة.

 

أخيرًا تشمل ابتكارات القيادة الحديثة الأخرى سلسلة الدراجات النارية الخالية من الصيانة من BMW Motorrad المصنوعة من الماس. كما كشفت الشركة نفسها النقاب عن سيارتين جديدتين بعجلتين، بما في ذلك دراجة كهربائية بمدى 186 ميلًا (300 كم) تم تصميمها من أجل “أقصى قدر من الحرية”.

 

وقد تم تقديم العديد من الوعود حول تصميمات الدراجات الإلكترونية المبتكرة الجديدة للتنقل الحضري في الآونة الأخيرة، ومن المرجح أن يتم تقديم العديد في السنوات القادمة بفضل نظام  “Free Drive” من شركة Schaeffler.

 

المصدر:

The End of Chain Drives? A New E-Bike Ditches the Classic Bike Design

اقرأ أيضًا:

ابتكار دراجة تعمل بالطاقة الشمسية لمكافحة الصيد الجائر

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.