مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ابتكار جهاز جديد يمكن ارتداؤه لتحويل جسمك إلى بطارية

طوّر باحثون في “CU Boulder” جهازًا جديدًا منخفض التكلفة قابل للتمدد بدرجة كافية؛ بحيث يمكنك ارتداؤه مثل الخاتم أو السوار أو أي ملحق آخر، وهو يحوّل جسم الإنسان إلى بطارية.

كيف سيعمل هذا الجهاز الجديد؟ تخيل أنك تمارس الرياضة بطبيعة الحال سوف يسخن جسمك؛ نتيجة لذلك سيلتقط الجهاز الجدييد هذا التدفق من الطاقة ويحولها إلى كهرباء.

يمكن أن تولد هذه الأجهزة الجديدة حوالي فولت واحد من الطاقة لكل 0.155 بوصة مربعة (1 سم مربع) من مساحة الجلد، وهو ما يكفي لتشغيل الإلكترونيات مثل الساعات.

وسوف تستفيد الأجهزة القابلة للارتداء من حرارة الجسم الطبيعية؛ باستخدام مولدات كهروحرارية لتحويل درجة حرارة الجسم الداخلية إلى كهرباء. والأفضل من ذلك أنه يمكن للجهاز أن يشفي نفسه عند التلف ويمكن إعادة تدويره بالكامل.

وإذا تمزق جهازك يمكنك ببساطة إعادة ضمه مرة أخرى. وإذا لم تعد ترغب في استخدام الجهاز يمكنك غمره في محلول خاص يفصل المكونات الإلكترونية ويذيب قاعدة البولي إيمين (يجب عدم الخلط بينه وبين البوليامين). هذا يعني أنه يمكن إعادة استخدام كل من هذه المكونات.

قال “جيان ليانغ شياو”؛ كبير مؤلفي الدراسة الجديدة وأستاذ مشارك الهندسة الميكانيكية: “في المستقبل نريد أن نكون قادرين على تشغيل الأجهزة الإلكترونية القابلة للارتداء دون الحاجة إلى تضمين بطارية”.

وأضاف “شياو”: “نحاول أن نجعل أجهزتنا رخيصة وموثوقة قدر الإمكان، بينما يكون لها أيضًا تأثير قريب من الصفر قدر الإمكان في البيئة”.

وتابع : “المولدات الكهروحرارية على اتصال وثيق بجسم الإنسان، ويمكنهم استخدام الحرارة التي عادة ما تتبدد في البيئة. الشيء الجميل في جهازنا الحراري هو أنه يمكنك ارتداؤه، ويوفر لك طاقة ثابتة”.

اقرأ أيضًا:

شركة يابانية تطور “نظارات ذكية” لتحسين الرؤية

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.