مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ابتكار جهاز جديد لشحن هاتفك لاسلكيًا

إنها فقرة أفلام الخيال العلمي. تخيل شحن هاتفك أو الحاسوب المحمول دون توصيله، بدلًا من ذلك، تعمل القوة القادمة من غرفة ما على إرسال الطاقة مباشرة إلى أجهزتك.

قد يصبح هذا الحلم حقيقة قريبًا بفضل اختراع جديد يسمى “الليزر المضاد”؛ حيث كشفت دراسة، نُشرت في مجلة ” Nature Communications” العلمية، عن أن هذا الليزر المضاد يمكنه إرسال الطاقة بكفاءة 99.996% إلى الأجهزة بغض النظر عن ازدحام الغرفة.

وهذا مهم؛ لأن حالة الغرفة كانت واحدة من العقبات الرئيسية أمام عمل الجهاز في الماضي. في الواقع، تُعد بيئة الحياة الواقعية أكثر تعقيدًا بكثير من المختبر ذي الجدران التي تعكس الطاقة؛ في العالم الحقيقي؛ حيث تعيق بعض الأشياء الطاقة من الحركة وغالبًا ما تعترض الإلكترونيات الأخرى الطريق أيضًا.

لكن الطريقة التي استخدمها هؤلاء العلماء تسمى “الامتصاص المثالي المتماسك” (CPA)، وهي تتضمن وجود آلة ترسل الطاقة عبر الغرفة، وأخرى تمتصها احتياطيًا. في هذه الحالة، فإن الليزر المضاد هو الذي يقوم بعملية الامتصاص.

وكتب الباحثون في دراستهم :”الامتصاص المثالي المتماسك (CPA) كان جذابًا للفيزيائيين والمهندسين؛ لأهميته الأساسية والتكنولوجية. وعلى المستوى التكنولوجي، يعد تنفيذه بتحقيق مجموعة من الأجهزة القائمة على الموجات التي تؤدي امتصاصًا انتقائيًا للغاية وقابلًا للضبط بطريقة تتجاوز المفهوم التقليدي لمطابقة المعوقات”.

في هذه التجربة، قام العلماء بتدافع الفوتونات بقوة لدرجة أن تناسق الانعكاس الزمني ضاع ولا يزال الليزر المضاد يعمل.

وأوضح الباحثون، في دراستهم، أن هذا يثبت أن مفهوم CPA يذهب إلى ما هو أبعد من مفهومه الأولي باعتباره ليزرًا مقلوبًا للوقت؛ ما يعني أن ابتكاراتهم المضادة لليزر يمكن أن تعمل يومًا ما في الحياة الواقعية.

المصدر:
Interestingengineering: New Device Can Charge Your Phone Wirelessly Across the Room

اقرأ أيضًا:

علماء ينجحون في صناعة الماس دون استخدام الحرارة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.