مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ابتكار جهاز إنذار مبكر يساعد ضعاف البصر في تجنب اصطدامات السير

39

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

يمكن للعديد من الأجهزة المختلفة، مثل كاميرا الفيديو المثبتة على الصدر ونظام سوار المعصم الاهتزازي، أن تقلل الاصطدامات للأشخاص ضعيفي البصر. لكن جهاز الإنذار المبكر المثبت على الصدر الجديد يمكن أن يقلل الاصطدامات للأشخاص ضعاف البصر بنسبة 37%؛ حيث أظهرت دراسة جديدة أن الجهاز يعمل مع المكفوفين وضعاف البصر وأولئك الذين يستخدمون عصا طويلة أو كلب إرشاد.

لقد اكتشف فريق علمي أن جهاز الإنذار المبكر المثبت على الصدر يمكن أن يقلل من الاصطدامات والسقوط بنسبة تصل إلى 37% في أولئك الذين يعانون من إعاقات بصرية، وذلك واحدة من أولى التجارب العشوائية التي تبحث في الفوائد المحتملة للأجهزة في المنزل، وخارج بيئة المختبر الخاضعة للرقابة.

وبينما يتم تسويق بعض الأجهزة الإلكترونية للمستهلكين بشكل مباشر بدعوى تحذير مرتديها من الأشياء المحيطة، لم يكن هناك دليل يذكر على فعاليتها في إعدادات التنقل اليومية الفعلية حتى الآن.

ويقول الفريق من مستشفي Mass General Brigham في بوسطن بماساتشوستس: “إن الأشخاص الذين يعانون من إعاقات بصرية معرضون بشكل كبير لخطر الاصطدام والسقوط”.

ويذكر “جانج لو”؛ باحث في الدراسة: “السير المستقل جزء أساسي من الحياة اليومية لكثير من الأشخاص المعاقين بصريًا، لكنهم يواجهون خطرًا أكبر بالاصطدام بالعقبات عندما يمشون بمفردهم”.

ويضيف “لو”، وهو أيضًا أستاذ مشارك في طب العيون بكلية الطب بجامعة هارفارد: “على الرغم من أن العديد من المكفوفين يستخدمون العصي الطويلة لاكتشاف العوائق، إلا أن مخاطر الاصطدام لا يتم القضاء عليها تمامًا”.

وتابع: لذلك تم وضع الجهاز التجريبي ووحدة تسجيل البيانات في حقيبة ظهر بحزام مع كاميرا بزاوية عريضة مثبتة على الصدر بحزام، وسوارين متصلين بالبلوتوث يرتديهما المستخدم، كما أن الكاميرا متصلة بوحدة معالجة تلتقط الصور وتحلل مخاطر الاصطدام بناءً على الحركة النسبية للأشياء الواردة والمحيطة في مجال رؤية الكاميرا، وإذا تم اكتشاف تصادم وشيك على الجانب الأيسر أو الأيمن فسوف يهتز سوار المعصم المقابل؛ كما سيؤدي الاصطدام وجهًا لوجه إلى اهتزاز كلا السوارين.

المصدر:

A new technical system helps the visually impaired avoid traffic collisions

 

اقرأ أيضًا:

اكتشاف علاج جيني يُعيد البصر جزئيًا باستخدام الضوء

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.