مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ابتكار ألواح شمسية تنتج الطاقة من خلال الغيوم

الألواح الشمسية هي حجر الزاوية في ثورة الطاقة النظيفة. ومع ذلك، فإن لديها عيبًا كبيرًا وهو: عندما تتجمع الغيوم تقل الإنتاجية.

الآن، تم تطوير نوع جديد من الألواح الشمسية -بواسطة طالب هندسة كهربائية في جامعة مابوا في الفلبين- والتي تحصد الضوء فوق البنفسجي غير المرئي من الشمس وتجعله يمر عبر تغطية سحابة كثيفة.


النموذج الأولي عبارة عن لوحة واحدة ملونة بطول 3 × 2 قدم، قام الطالب المخترع بتركيبها في نافذة شقته. وأظهر أن لوحة الاختبار الخاصة به يمكن أن تولد ما يكفي من الكهرباء لشحن هاتفين في اليوم.

ويأمل الطالب المخنرع، الحائز على “جائزة جيمس دايسون للاستدامة” عن إبداعه، أن يتم استخدام هذه الألواح الشمسية قريبًا على نوافذ وجدران المباني الكبيرة؛ ما يحولها إلى مصادر ثابتة للطاقة.

إن مرونة المادة -يمكن حتى تطبيق الراتينج “الصمغ” على قماش الملابس- تسمح للمصممين باستخدام الألواح في مجموعة متنوعة من التصميمات المبتكرة المختلفة التي يمكن أن تساعد المزيد من الناس في فهم حلول الطاقة المتجددة واعتمادها.

هذه الألواح تشبه عملية الشهيق والزفير؛ حيث تأخذ الألواح الشمسية الجديدة الضوء فوق البنفسجي، ثم بعد فترة تسلطه كضوء مرئي.

اقرأ أيضًا:

ابتكار جهاز جديد لشحن هاتفك لاسلكيًا

 

للاطلاع على الأخبار الاقتصادية تابع: الأقتصاد اليوم

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.