مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

إيلون ماسك يعلن توسيع البرنامج التجريبي للقيادة الذاتية من”تيسلا”

عالم التكنولوجيا    ترجمة 

 

أعلن “إيلون ماسك”؛ الرئيس التنفيذي لشركة “تيسلا”، أن حجم البرنامج التجريبي للقيادة الذاتية الكاملة (FSD) يتضاعف الآن مع تحديث برنامج 8.2 الجديد. ومن المتوقع أن يجلب “تحديث 8.3” زيادة أخرى، كما تم التلميح إلى التوسع في مجموعة تغريدات سابقة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وقال “ماسك”: “كن حذرًا في استخدام ميزة FSD؛ لأنها ليست نظام قيادة ذاتيًا، ولكنها مجرد إصدار تجريبي، يتطلب اهتمامًا بنسبة 100%”.

وأضاف: “في رأيي فإن النظام يكبر؛ لذا ينبغي أن ينخفض ​​عدد التدخلات البشرية المطلوبة كما نعتقد”.

وإذا كان برنامج FSD يبلغ حوالي 1000 أو نحو ذلك، فيجب أن يكون بعد مضاعفته حوالي 2000 ثم عند 10000 إلى 20000 في الخطوة التالية. هذا مجرد جزء صغير من حوالي 1.4 مليون سيارة كهربائية لشركة “تيسلا” على مستوى العالم.

وبحسب “إيلون ماسك”، فإن الاهتمام بالمشاركة في الاختبار التجريبي مرتفع؛ لذا ستضيف الشركة قريبًا (في غضون 10 أيام) زرًا خاصًا باسم “Download Beta” في قسم الخدمة بشاشة عرض السيارة.

ويوضح “ماسك” أن كلمة “Beta” هي المفتاح وأن الطرح يتبع الاختبار الداخلي من قِبل الشركة؛ حيث يختلف التوفر حسب المنطقة بسبب تأخيرات الموافقة التنظيمية أو التطوير الداخلي واختبار تيسلا.

يذكر أن شركة “تيسلا” بدأت طرح الإصدار التجريبي في 22 أكتوبر 2020 (مبدئيًا فقط لمجموعة صغيرة من المختبرين في الولايات المتحدة).

ولا نعرف متى يمكن إكمال Tesla FSD ثم الموافقة عليه، ولكن مع الاختبارات التجريبية الأوسع -على الأقل- يجب أن نحصل على المزيد من التعليقات ومقاطع الفيديو لمعرفة حالة التطوير.

اقرأ أيضًا:

أنباء عن تصميم شاحنة كهربائية مزودة بالألواح الشمسية لشركة “تيسلا”

 

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.