مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“إيلون ماسك” يخوض حربًا جديدة ضد شركة ابل.. تفاصيل

خاض “إيلون ماسك”؛ الملياردير الأمريكي وأغنى رجل في العالم، العديد من الحروب خلال مسيرته المهنية، وقد كانت صفقة شراء موقع التواصل الاجتماعي تويتر هي آخر حرب يخوضها “ماسك”.

لكن حاليًا بدأ “ماسك” حربًا جديدة مع شركة ابل الأمريكية. ويرجع السبب الرئيسي لهذه الأزمة إلى أن ابل توقفت عن الإنفاق على إعلانات تويتر، كما تهدد أنها ستزيل قريبًا التطبيق من App Store.

– تفاصيل الأزمة

تفاصيل الأزمة بين إيلون ماسك وشركة ابل
تفاصيل الأزمة بين إيلون ماسك وشركة ابل

في الفترة الأخيرة استهدف “ماسك” شركة ابل لتراجعها عن نشر الإعلانات على موقع تويتر، ونشر سلسلة من التغريدات لاتهامها بذلك.

خلال السطور التالية سنعرض أكثر 5 تغريدات مثيرة للجدل من قبل “ماسك” استهدفت شركة “ابل”:

1-  “هل تكره شركة ابل حرية التعبير في الولايات المتحدة الأمريكية؟”.

لقد وجه “ماسك” سؤالًا مباشرًا للشركة حول سبب “كره الشركة لحرية التعبير في الولايات المتحدة الأمريكية”.

والمثير للاهتمام أن “ماسك” ذهب بعد ذلك إلى وضع اسم “تيم كوك”؛ الرئيس التنفيذي لشركة ابل، في تغريدة لاحقة حول ذلك الموضوع.

2- “كما هددت ابل بحجب موقع تويتر عن متجر التطبيقات الخاص بها”.

قال “ماسك” أيضًا في تغريدة منفصلة إن شركة ابل هددته بإزالة تويتر من متجر App Store، والذي يعد أحد أكبر الأسواق للتطبيقات المجانية والمتميزة. وبالإضافة إلى ذلك قال “ماسك” إن شركة ابل لم تذكر بوضوح أسباب التهديد.

3- “سأصنع جوالًا بديلاً”.

يتميز “ماسك” بأنه شخصية عملية مثيرة، فقد دخل في مجال تصنيع الصواريخ والسيارات الكهربائية، والآن يعتزم صنع جوال ذكي خاص به لمنافسة ابل وجوجل إذا أزال كل من Play Store وApp Store تويتر من الأنظمة الأساسية.

4- “ابل تفرض ضريبة سرية 30% على كل شيء”.

هنا تحدث “ماسك” عن الضريبة السرية التي تفرضها ابل على المطورين الذين ينشرون تطبيقاتهم على App Store.

وفي حين أن التخفيض بنسبة 30% الذي تحصل عليه ابل لمشاركة تطبيق على App Store ليس سرًا تمامًا إلا أن العديد من المطورين والتطبيقات كانوا ضد المبلغ الكبير في الماضي، بما في ذلك Epic Games وSpotify.

5- “يجب أن تنشر ابل جميع إجراءات الرقابة”.

أخيرًا شكك “ماسك” في تصرفات شركة ابل تجاه الرقابة. وبالإضافة إلى ذلك أجرى “ماسك” استطلاعًا يسأل المستخدمين عما إذا كانوا يعتقدون أن ابل يجب أن تنشر قائمة بجميع أفعالهم التي تساهم في الرقابة على منصات مختلفة.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

إيلون ماسك يكشف النقاب عن الروبوت الشبيه بالإنسان “أوبتيموس”

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.