مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

إيلون ماسك يخطط لمضاعفة أرباح تويتر 5 مرات.. تفاصيل

ثم ماذا بعدما استولى ماسك على تويتر

بعد عرض الملياردير الأمريكي إيلون ماسك Elon Musk بدفع 44 مليار دولار للاستحواذ على Twitter يعتقد أثرى رجال العالم أنه سيكون قادرًا على مضاعفة إيرادات الشركة خمس مرات بحلول عام 2028، ووفقًا لحديثه مؤخرًا إلى المستثمرين قال ماسك إنه يعتقد أن تويتر يمكن أن يجني إيرادات قدرها 26.4 مليار دولار في غضون ست سنوات من الآن، وتعتبر هذه زيادةً هائلة عن 5 مليارات دولار حققتها الشركة في عام 2021.

ايلون ماسك يخطط لمضاعفة أرباح تويتر 5 مرات

كيف يتوقع إيلون ماسك زيادة أرباح تويتر؟

ستصبح الاشتراكات محركًا أساسيًا للإيرادات وأكثر أهمية بكثير مما هي عليه اليوم؛ حيث تمثل 10 مليارات دولار من الرقم المتوقع لعام 2028، في حين أن الإعلانات ستحقق 12 مليار دولار؛ أي ما يعادل 45% من إجمالي الإيرادات المتوقعة بمعدل انخفاض يصل إلى 90% في عام 2020، وقال إيلون ماسك؛ قال في التعليقات التي أوردتها صحيفة نيويورك تايمز، “قد تكون هناك تكلفة طفيفة للمستخدمين التجاريين والحكوميين الراغبين في استخدام تويتر، وسيأتي مبلغ 4.4 مليار دولار من عناصر مثل ترخيص البيانات Data Licensing”.

 

وأضاف ماسك إن الاشتراكات في الأساس ستتألف من منتجين؛ الأول هو Twitter Blue وهي خدمة حالية تقدم للمستخدمين ميزات إضافية مقابل اشتراك بقيمة 3 دولارات في الشهر، ومن المتوقع لهذا المبلغ أن ينخفض إلى دولارين في الشهر، مشيرًا إلى اعتقاده بأن Twitter Blue يمكن أن يصل إلى 69 مليون مستخدم بحلول عام 2025 و159 مليونًا بحلول عام 2028، ومن تلك الميزات الإضافية: زر التراجع Undo Button والمقالات الإخبارية الخالية من الإعلانات Ad-Free News Articles.

أما الآخر فهو منتج جديد يسمى X، والجدير بالذكر أن ايلون ماسك لم يوضح ما سيقدمه هذا المنتج فهو لم يعلق كثيرًا على ذلك الأمر، وقال إنه يهدف للوصول إلى 9 ملايين اشتراك في عامه الأول قبل أن يصل إلى 104 ملايين مستخدم في عام 2028.

ايلون ماسك يخطط لمضاعفة أرباح تويتر 5 مراتايلون ماسك يخطط لمضاعفة أرباح تويتر 5 مرات

نوايا إيلون ماسك فيما يخص مستقبل تويتر

ينوي ماسك أيضًا توسيع أعمال المدفوعات Payments Business على Twitter والتي تشمل الإكراميات “البقشيش” Tipping والتسوق Shopping، وهي خطوة يمكن أن تزيد الإيرادات من 15 مليون دولار العام المقبل إلى 1.3 مليار دولار بحلول عام 2028، كما يمكننا ملاحظة أنه من الممكن أن يضيف الرجل مالك Twitter أيضًا ميزة دفع إلى التطبيق تعكس PayPal وهي خدمة ساعد في بنائها قبل عقدين من الزمن.

 

ويعتقد Musk أيضًا أن Twitter يمكنه توسيع مجتمع المستخدمين العالمي من 217 مليونًا إلى 600 مليون في عام 2025 وزيادته إلى 931 مليونًا في عام 2028، وهو ادعاء قد يُعد جريئًا بالنظر إلى معدل النمو البطيء للشركة في السنوات الأخيرة، كما أن النقاد يثيرون بالفعل مخاوف بشأن خطط ماسك لتويتر؛ حيث يشعر الكثيرون بالقلق من أن تحركه المتوقع لتقليل الاعتدال Moderation على الخدمة باسم حرية التعبير قد ينتهي به الأمر إلى إبعاد الناس عن المنصة.

 

لكن من الجيد ذكر أن هذا هو الرجل الذي حول Tesla إلى مركز أموال عالمي ونمَّا أيضًا شركة رحلات فضاء تجارية ناجحة للغاية فيما قدمه لنا عبر SpaceX، ولكن ما زال التعامل مع Twitter يُعَد بالتأكيد تحديًا هائلًا، وحتى يكشف Musk عن مزيد من التفاصيل حول الكيفية التي يريد بها بالضبط التعامل مع العمل فمن المستحيل تحديد كيفية سير الأمور، فهو لا يفعل ما هو معتاد.

 

ما بعد شراء إيلون ماسك لمنصة تويتر

بعد أن أبرم ماسك صفقته في الشهر الماضي لشراء Twitter مقابل 44 مليار دولار نقدًا في خطوة ستحول السيطرة على منصة التواصل الاجتماعي التي يسكنها ملايين المستخدمين والقادة العالميين إلى رئيس Tesla، وعد الملياردير بتنشيط الشركة وتوسيع عدد المستخدمين؛ من خلال اتخاذ إجراءات صارمة ضد روبوتات الاسبام Spam Bots وتقليل مقدار الاعتدال لتسهيل المزيد من حرية التعبير.

 

وقال مصدر مطلع لموقع رويترز إنه من المتوقع بعد إغلاق الصفقة أن يكون ماسك الرئيس التنفيذي المؤقت لشركة تويتر، وهو يتوقع أن يزداد ما تجلبه شركة وسائل التواصل الاجتماعي وهو 15 مليون دولار من شركة مدفوعات في عام 2023 إلى حوالي 1.3 مليار دولار بحلول عام 2028 وذلك وفقًا للوثيقة التي نقلها الموقع.

واقترح ماسك، في تغريدة محذوفة الشهر الماضي، مجموعة من التغييرات على خدمة الاشتراك المتميزة على Twitter Blue لعملاق وسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك خفض سعرها.

 

ويوم الخميس الماضي أدرج ماسك مجموعة من المستثمرين البارزين المستعدين لتقديم تمويل بقيمة 7.14 مليار دولار لعرضه على تويتر، بما في ذلك المؤسس المشارك لشركة “أوراكل” لاري إليسون، وقد زاد ماسك التمويل إلى 27.25 مليار دولار، والذي يتضمن التزامات من 19 مستثمرًا، وخفض قرض الهامش من Morgan Stanley المرتبط بسهمه في Tesla إلى 6.25 مليار دولار. وقد حصل بالفعل على التزامات بقيمة 13 مليار دولار في شكل قروض مقابل أسهم Twitter.

جدير بالذكر بأنه لم يتسن الوصول إلى ماسك للتعليق، ولم يرد تويتر على الفور على طلب من الوكالات الإخبارية للتعليق.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.