مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“إيلون ماسك”.. قوة محركة للسوق ومناصر كل جديد

220

عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

يتحكم الملياردير “إيلون ماسك” في جزء كبير من حياتنا، أو على الأقل الجزء الموجود على الإنترنت. هذه ليست نظرية مؤامرة إنها مجرد حقيقة.

غرد “ماسك” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وعبّر عن إعجابه بموقع التجارة الإلكترونية “Etsy” الذي ارتفع سعره. وحفز مسيرة متجر الألعاب “GameStop” بأغنية واحدة “Gamestonks. كما شجع العملة المشفرة “Dogecoin” بسلسلة من تغريدات كثيفة بشكل متزايد، والتي تختلف عن عملة “Bitcoin” وغيرها من نواحٍ عدة.

قال “ماسك” أيضًا، خلال لقائه بمعجبيه على المنصة الاجتماعية “Clubhouse” الأسبوع الماضي: “يمكن القول إن النتيجة الأكثر إمتاعًا والأكثر إثارة للسخرية هي أن تصبح Dogecoin عملة الأرض في المستقبل”.

لكن العملة المشفرة التي كانت على رادار “ماسك” بالأمس كانت الـ “Bitcoin”؛ حيث أعلنت شركة “Tesla” لصناعة السيارات الكهربائية ومديرها التنفيذي “ماسك” عن أنه اشترى 1.5 مليار دولار من “Bitcoin” في يناير الماضي، وكتبت الشركة أيضًا أنها تتوقع البدء في قبول “Bitcoin” كشكل من أشكال الدفع لمنتجاتها.

يذكر أن سعر “Bitcoin” وصل على الفور إلى مستواه القياسي ثم استمر في الارتفاع؛ حيث بلغ ذروته أعلى بنسبة 20٪ تقريبًا من أعلى مستوى له في يناير الماضي، وأضف 300 مليون دولار على الأقل إلى قيمة “Bitcoin” التي تحتفظ بها “Tesla”.

هناك الآن بعض التكهنات بأن الشركات الأخرى قد تبدأ في شراء العملات المشفرة أيضًا؛ ما يمنح “Bitcoin” مصداقية أكبر ويرفع السعر أكثر. ويدفع المحللون بالفعل لشركة “أبل” للقيام بذلك، على الرغم من عدم اقتناع الجميع بذلك.

أخيرًا: لم نشهد مطلقًا رئيسًا تنفيذيًا مثل “ماسك”، مع هذا المزيج من القوة المحركة للسوق والاستعداد لاستخدامه من أجل المتعة والربح. هل هو النموذج الجديد لرئيس تنفيذي في مجال التكنولوجيا الحديثة؟ من يعرف؟ لكن هناك جيلًا منهم بالفعل على وشك محاولة محاكاة هذه الاستراتيجية.

 

اقرأ أيضًا:

“إيلون ماسك” يشارك في الترويج لشبكة التواصل “Clubhouse”

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.