مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“إيسا” تتخلص من النفايات الفضائية


تعتزم وكالة الفضاء الأوروبية (إيسا) التخطيط لإطلاق عملية إزالة النفايات التي خلفتها المهمات الفضائية منذ بدايتها، حسبما ذكر الوزراء المختصون في الدول المعنية أمس الإثنين.


فمن المفترض أن يتم إطلاق المهمة الأولى من نوعها في العالم في عام 2025 تحت اسم «ClearSpace 1»، ويبدأ الاستعداد للمشروع في مارس من العام المقبل. ومن المقرر أيضاً أن تنطلق المركبات الفضائية بعد ذلك لالتقاط قطع أكبر من النفايات الفضائية.


وفي نفس السياق، تتصاعد المخاوف من التصادم في الفضاء، حيث أكد رئيس مكتب الحطام الفضائي في الوكالة الفضائية الأوروبية هولجر كرا، أنه من الممكن أن تصطدم الأجسام الموجودة في الفضاء بسرعات تصل إلى 40 ألف كيلومتر في الساعة.


المصدر: اليوم


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.