مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

لحل أزمة تغير المناخ.. إنشاء أول مصنع حديد وصلب يعمل بالطاقة الشمسية في العالم

41

عالم التكنولوجيا       ترجمة

 

بينما يجتمع قادة الدول في مدينة جلاسكو الاسكتلندية بمؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP26)، فهناك مصنع للحديد والصلب في كولورادو يتجه نحو “البيئة الخضراء ” كدليل واضح على أنه حتى أقدم الصناعات يمكن جعلها صديقة للبيئة، إذا وضعنا الكمية المناسبة من الجهود لإحداث هذا التغيير.

 

ومن المتوقع أن يمنع المشروع 433770 طنًا متريًا من ثاني أكسيد الكربون من الانطلاق في الغلاف الجوي؛ أي ما يعادل إبعاد 92100 سيارة عن الطرق سنويًا.

 

– أول مصنع للحديد والصلب يعمل بالطاقة الشمسية

 

أول مصنع للصلب يعمل بالطاقة الشمسية في العالم
أول مصنع للصلب يعمل بالطاقة الشمسية في العالم

 

أفاد بيان صحفي بأن مصنع “Evraz Rocky Mountain Steel” للصلب ومقره كولورادو سيعتمد الآن إلى حد كبير على الطاقة الشمسية. وما يجعل هذا الهدف الطموح ممكنًا هو استخدام 750.000 لوحة شمسية مثبتة على مساحة 1800 فدان مملوكة لمصنع الصلب.

 

وهذا المشروع أطلقته شركة Lightsource BP بضخ 285 مليون دولار من استثمارات البنية التحتية للطاقة النظيفة في كولورادو.

 

ومن المتوقع أن يبدأ تشغيل المشروع الشهر المقبل ويستخدم قدرته البالغة 300 ميجا وات؛ لتوفير احتياجات الطاقة السنوية لمصنع الصلب.

 

هذا المصنع الذي يقوم حاليًا بإعادة تدوير المعادن الخردة لتصنيع منتجات الصلب سيكون له العلامة المرغوبة لكونه أول مصنع للصلب في العالم يعمل بالطاقة الشمسية. وعلى الرغم من أن شركة Lightsource BP قامت بتمويل المشروع وتملكه إلا أنها ستبيع الكهرباء المولدة لشركة Xcel Energy التي أبرمت معها اتفاقية شراء الطاقة والتي ستكون سارية حتى عام 2041.

 

وتضع الاتفاقية أحكامًا لضمانات أسعار الطاقة الخام، وهو عامل رئيسي في تحديد أسعار إنتاج الصلب ومساعدة الأعمال التجارية في البقاء بالمنافسة مع صانعي الصلب الآخرين الذين يستخدمون الفحم لتشغيل عملياتهم. وسوف تساعد الاتفاقية أيضًا في الاحتفاظ بأكثر من 1000 وظيفة في المنطقة.

 

ويقول “ديف لولر”؛ رئيس مجلس الإدارة ورئيس شركة BP America: “يمكن لمثل هذه المشاريع أن تجعل الشركات أكثر مرونة وتحمي الوظائف من خلال تحول الطاقة. كما يمكن للطاقة المتجددة أن تصنع أعمالًا أكثر استدامة وتنافسية”.

 

 

المصدر:

BP to Build World’s First Solar-Powered Steel Mill, 750,000 Panels Strong

 

اقرأ أيضًا:

هل يمكن لتقنية “التفتيح السحابي” إنقاذ الحاجز المرجاني العظيم من تغير المناخ؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.