مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

إنستجرام يطلق وضع Create مع منشورات الذكريات On This Day

حول إنستجرام أخيرًا ميزة  Throwback Thursday إلى ميزة رسمية، وهي جزء من وضع   “Create” الجديد في  التطبيق، الذي تم إطلاقه اليوم في ال Stories، مما يجعل التطبيق لا يعتمد على الكاميرا فقط، حيث يجعل Create من إنستجرام شبكة اجتماعية متعددة الأغراض، قادرة على التكيف مع مجموعة واسعة من تنسيقات المحتوى.


تعتبر ميزة Create في الوقت الحالي، أحد الخيارات في “On This Day”  الذي يعرض مشاركة تلقائية وعشوائية لمنشورات قمت بمشاركتها في نفس تاريخ اليوم في الأعوام السابقة، حيث بإمكانك عرض هذا المنشور في آخر اليوم، وبمجرد العثور على منشور تحبه، وبالضغط على زر المربع أسفل الشاشة يمكنك مشاركته في القصص كمنشور مدمج يمكن للمستخدمين فتحه.


وقد يسهل إطلاق هذه الميزة على المستخدمين تحويل محتواهم القديم غير الدائم إلى محتوى جديد عابر، وربما يكون هذا مفيد لأن الإنسان لايقوم كل يوم بشيء مهم يستحق المشاركة، وبالنظر إلى عدد مرات مراجعة #TBT التي تمت مشاركتها مسبقًا، فهناك طلب واضح على مشاركة الذكريات والحنين بإضافة تعليق جديد.


وعند السؤال عن وضع Create الجديد، قال المتحدث باسم إنستجرام، أن “هذا الوضع الجديد يساعدك على الجمع بين الملصقات التفاعلية، والرسومات، والنص دون الحاجة إلى صورة أو فيديو لتقوم بمشاركته، ويقترح لك On This Day الذكريات، ويتيح إمكانية مشاركتها عبر Direct و Stories. ”  وبالتأكيد سيكون الأمر رائع، إذا تم دمجها مع منشورات الفيديو On This Day، التي يتم عرضها داخل Stories ، إلا أنها في الوقت الحالي يتم فتحها في صفحتها الخاصة.


في الواقع، كان إنستجرام قد أطلق طريقة مختلفة لمشاركة المنشورات القديمة، تدعى Memories، في بداية هذه السنة، إلا أنه لم يكن معروفًا من قبل معظم المستخدمين، لأنه تم وضعه في ملف التعريف، خيار الشريط الجانبي “ا Hamburger ” – ثلاثي الأسطر -المستخدم في تحديد القصص المنتهية الصلاحية، أو الاستعادة، أو النشر المخفي.


وقد أصبح ” On This Day” الآن متاحًا بشكل أكبر كجزء من ” وضع Create الجديد” داخل منشئ Stories، والذي يستبدل “وضع الكتابة” بخيارات أكثر للمشاركة دون الكاميرة، بدلاً من مجرد نشر النص، حيث يمكنك الوصول إليها عن طريق التمرير مباشرة أسفل الشاشة من كاميرة Stories ، بدلاً من اليسار، في خيارات أخرى مثل Boomerang. 


يتيح لك “Create” استخدام الميزات المضافة بطريقة أخرى مثل “ملصقات” فوق الصور ومقاطع الفيديو، ولكن بمفردها مع اقتراحات جديدة حول ما يجب مشاركته:


– توقيت العد التنازلي مع اقتراحات ل ” The Weekend ” ، ” Quittin’ Time ” ، و ” School’s Out “


Quiz- مع اقتراحات تتضمن “ما هو أكثر شيء أخافه؟” و “واحد فقط ممايلي صحيح”، وقد كان ملصق Quiz يحتوي على اقتراحات مسبقًا.


– سؤال مع اقتراحات تتضمن “إذا كان لديك 3 رغبات …” و “المواهب الخفية؟”


– تصويت، مع اقتراحات تتضمن “حلوة أو لذيذة؟” و “أفضل لقاء أول: عشاء أو السينما؟”


كما يقدم Instagram أيضًا إصدارًا جديدًا من ميزة GIF التي تعمل بنظام GIF داخل Create، يمكّنك من البحث عن صورة GIF ورؤيتها عموديًا ثلاث مرات، كخلفية لمنشور Create، بدلاً من وضعها في الأعلى.


ويتيح وضع Create للمستخدمين عن طريق كل هذه الميزات، مشاركة أشياء جديدة في كل مكان وزمان، ونظرًا لأن عدد مستخدمي Instagram ممن يحملون هواتف منخفضة الجودة يزداد على المستوى الدولي، ويحل محل Facebook لدى الكثيرين، فإن القدرة على مشاركة النصوص وغيرها من الأشياء دون الحاجة إلى استخدام الكاميرة قد تزيد من منشوراتهم، حيث يمكن أن يشتمل Instagram على أي محتوى، بين أوضاع مغلِق الكاميرا، والمساحة لمزيد من أنماط المشاركة في وضع Create.


ويعد إنستجرام اعتبارًا من اليوم، أكثر من مجرد صور ومقاطع فيديو، فهو يتطور كتطبيق اجتماعي متعدد الأوجه، في الوقت الذي أصبحت العلامة التجارية المدمرة  Facebook يائسة لتحول Instagram إلى سمعتها وإلى قارب نجاة.


فكرة الموضوع من: Techcrunch: Instagram launches Create mode with On This Day throwbacks


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التطبيقات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.