مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

إنتل تعلن عن موعد تقديم شبكة WiFi 7

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

قد لا توجد شبكة WiFi 7 في الأجهزة اليوم لكن هذا لا يمنع شركة إنتل من المضي قدمًا فيها؛ حيث تخطط لتقديمها في وقت ما في عام 2024.

ووفقًا لـ “إريك ماكلولين”؛ نائب رئيس الحلول اللاسلكية في شركة إنتل: “ستضاعف إنتل جهود تطوير WiFi 7 خلال العام المقبل”.

وأوضح “ماكلولين”: “نعمل حاليًا على تطوير شبكة WiFi 802.11be من إنتل بهدف الحصول على شهادة WiFi Alliance، وسيتم تثبيتها في منتجات الكمبيوتر مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة بحلول عام 2024. ونتوقع ظهورها في الأسواق الرئيسية عام 2025”.

إنتل تعلن عن تقديم شبكة WiFi 7 بحلول 2024
إنتل تعلن عن تقديم شبكة WiFi 7 بحلول 2024

 

وادعت شركة إنتل أن WiFi 7 سوف يعمل على استقرار عرض النطاق الترددي 6 جيجا هرتز مع توفير سرعات 5.8 جيجا بت في الثانية، وهو سريع للغاية وأكثر من ضعف ما هو متاح مع WiFi 6E، علاوة على أن WiFi 7 هو دليل على المستقبل؛ لأنه سيكون جاهزًا لاحتضان زيادة في عرض النطاق الترددي حتى 7 جيجا هرتز.

تعقيبًا على هذا الأمر قال “ماكلولين”: “يضاعف WiFi 7 تقريبًا عرض النطاق الترددي لـ 802.11ax 170 ميجا هرتز إلى 320 ميجا هرتز ويضاعف سرعة WiFi. ونظرًا لأنه لم يتبق أكثر من عام على إصدار 802.11be فلا تزال هناك فرصة لتحسين سرعة المعالجة بشكل أكبر”.

يذكر أن أحدث وأسرع شبكة WiFi متاحة الآن هي WiFi 6E، والتي تدعم طيف 6 جيجا هرتز، وتسمح بعرض نطاق ترددي أكبر بكثير من شبكة WiFi السابقة. إنها تضاعف عدد الموجات الهوائية المتاحة أربع مرات وتزيد السرعة إلى 2.6 جيجا بايت في الثانية من 2 جيجا بايت في الثانية المتوفرة على شبكة WiFi 6.

وقد تم طرح هذه التقنية مؤخرًا في أواخر عام 2020، بعد عام من التطوير وموافقة لجنة الاتصالات الفيدرالية في الولايات المتحدة. وكان متوسط ​​سرعة WiFi في الولايات المتحدة في عام 2021 -عند الاتصال بالإنترنت ذي النطاق العريض 1 جيجا بايت في الثانية- أقل من 20 ميجا بايت في الثانية.

إنتل تعلن عن تقديم شبكة WiFi 7 بحلول 2024
إنتل تعلن عن تقديم شبكة WiFi 7 بحلول 2024

 

وتستخدم معظم أجهزة توجيه وأجهزة استقبال WiFi أقل من 50% من إمكانياتها لأسباب مختلفة، مثل: تعدد المستخدمين على نفس الشبكة والجدران والاختناقات الأخرى؛ لذلك ربما لا تحصل المنازل والمكاتب التي لديها اتصالات إنترنت عالية السرعة على السرعات الكاملة التي تدفع مقابلها بسبب قيود شبكة WiFi.

لذا تأمل شركة إنتل في تغيير ذلك باستخدام WiFi 7؛ حيث يمكن لشبكة WiFi عالية السرعة الاستفادة من الإنترنت عالي السرعة وتحسين الألعاب وتدفق الوسائط ومكالمات الفيديو وسرعات معالجة البيانات الإجمالية.

والجدير بالذكر أن شركة كوالكوم وغيرها من الشركات كانت قد تحدثت عن خططها لدعم WiFi 7 في وقت سابق من هذا العام.

 

اقرأ أيضًا:

10 نصائح لتأمين شبكة WiFi المنزلية

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.