مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

إنتاج بروتين جديد من الطحالب الدقيقة يعزز مستقبل اللحوم البديلة

 

عالم التكنولوجيا          ترجمة

يشير اكتشاف بروتين جديد للطحالب الدقيقة يمكن إنتاجه في سبعة أيام، وإنتاج “لحم” نباتي يحتوي على مستخلصات طحالب الأوجلينا والكلوريلا الدقيقة إلى أن هذا الفرع المبتكر من صناعة التكنولوجيا الحيوية يمكن أن يكون له مستقبل مشرق.

منذ عشر سنوات تم إجراء أبحاث بقيمة 15.75 مليون دولار أمريكي لتقييم 20 ألف ميكروب، وتدعي شركة Smallfood Inc -وهي شركة كندية تعتمد على الميكروبات- أنها اكتشفت سلالة فريدة من الطحالب الدقيقة التي تنتج بروتينًا جديدًا أكثر كمالًا يمكنه حل مشكلة الغذاء الحالي بشكل مستدام حول العالم.

وتقول إن حلولها القائمة على الطحالب الدقيقة تقدم مركزات بروتين بديلة غير معدلة وراثيًا وعزل مع ملامح الأحماض الأمينية التي تنافس البروتينات الحيوانية.

وعلى عكس مصادر البروتين الحيوانية والنباتية التقليدية، يمكن إنتاج كميات تجارية من بروتين الطحالب الدقيقة في سبعة أيام فقط باستخدام تقنية تخمير الكتلة الحيوية الخاصة بشركة Smallfood، والتي تتطلب الحد الأدنى من موارد الأرض والمياه والطاقة.

قال مارك سانت أونج؛ المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة: “هناك تنوع مذهل من الميكروبات التي تغطي الكوكب بأسره؛ لذا فإن اكتشاف نوع ينتج الصنف المناسب من البروتين لصناعة المواد الغذائية الصعبة اليوم لم يكن بالأمر السهل، وغامرنا في أعماق المحيط المجهولة للعثور على إبرة يضرب بها المثل في كومة قش. والآن طورنا العملية والتكنولوجيا التي تمكن هذا الاكتشاف من الوصول إلى السوق”.

وفقًا لما أوردته Emergen Research، من المقدر أن يصل سوق البروتين البديل إلى 3.89 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2027 (Emergen Research، سبتمبر 2020، تقرير سوق البروتين البديل العالمي). ووفقًا لمعهد Good Food تُعد تقنية التخمير اتجاهًا رئيسيًا سوف يساعد في تعزيز التوسع بالبروتينات البديلة خلال عام 2021.

وأضاف جو أجنيو؛ كبير مسؤولي الاستراتيجية: “إن تقنيتنا الخاصة إلى جانب الكفاءة المذهلة للكائن الدقيق لدينا تنتج مكونًا بروتينيًا ممتازًا لشركات التغذية البشرية الرائدة؛ ما يساعدهم في تحقيق أهداف الاستدامة الخاصة بهم، بالإضافة إلى أن Smallfood هي أول شركة مرخصة لتربية الأحياء المائية الخلوية في كندا، وهو أمر يفخر الفريق بأكمله بتحقيقه”.

وفي الوقت نفسه أطلقت شركة اللحوم البديلة Next Meats Co Ltd وشركة التكنولوجيا الحيوية للطحالب الدقيقة  “NEXT Euglena Yakiniku EX” لحومًا نباتية تحتوي على مستخلص الأوجلينا والكلوريلا، وكليهما نوع من الطحالب الدقيقة.

المنتج متاح للبيع المسبق في المتجر الرسمي على الإنترنت لشركة Next Meats باليابان فقط.

إقرأ أيضا:

“بروق” تُظلل سماء قمة العشرين وتصنع عالمًا رقميًا متميزًا

 

للاطلاع على الأخبار الاقتصادية تابع: الأقتصاد اليوم

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.