مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

إعلان أسماء الفائزين في تحدي الأمن السيبراني بمشاركة 855 مشاركاً

41

تعلن الهيئة الوطنية للأمن السيبراني غداً، فئات الفرق الفائزة في برنامج (تحدي الأمن السيبراني) الذي أطلقته الهيئة في يونيو الماضي، بالتعاون مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت) ممثلة بمركز ذكاء، والشركة السعودية لتقنية المعلومات (سايت)؛ والبرنامج يهدف إلى دعم الابتكار، وتأسيس شركات ناشئة في مجال الأمن السيبراني، وتعزيز إسهام القطاع الخاص فيه.

وأنهت لجنة التحكيم مرحلة اختيار المشاريع الفائزة بالدعم المالي، بعد مناقشة 46 فكرة من خلال عملية تقييم فني بمشاركة ممثلين من جميع الشركاء في البرنامج، الذي شارك فيه 855 مشاركاً مثلوا 216 فريقاً، قدموا 118 حلاً في الأمن السيبراني.

واعتمد المحكمون على ستة معايير، تُعنى بأهمية الفكرة المقدمة، وحجم أثرها، وارتباطها بالواقع السيبراني، والتحديات التي تواجه العالم والمملكة، وأن تكون مبتكرة في الحل، بما يشمل تقديم حل لمشكلة، أو تحد واقعي يواجه الأمن السيبراني، وأن يكون الحل واضحاً، شاملًا للتفاصيل الفنية اللازمة، بما في ذلك آلية التنفيذ، ووضوح خارطة الطريق للمتقدم. كما يعكس الجاهزية الاستباقية، وقدرات الفريق المشارك، والإعداد للفكرة، وتنفيذها بشكل تجاري، وأن يكون الحل قابلاً للتوسع، والوصول إلى أسواق وقطاعات جديدة، وفئات جديدة من العملاء؛ بالإضافة إلى تقديم حلول تخدم تطبيق ضوابط الهيئة الوطنية للأمن السيبراني ومعاييرها لدى الجهات المستهدفة في القطاعين العام والخاص.

وسوف يتم تقديم الدعم المالي لعشرين فائزاً موزعين على أربع فئات، إذ سيحصل أصحاب المراكز الخمسة الأولى في الفئة الماسية، على مبلغ 250 ألف ريال لكل فائز، وفي الفئة الذهبية سيحصل خمسة فائزين على مبلغ 200 ألف ريال لكل فائز، وفي الفئة الفضية سيحصل كل فائز على مبلغ 150 ألف ريال، فيما سيحصل الفائزون في الفئة البرونزية على 100 ألف ريال لكل فائز.

 

المصدر

 

إقرأ أيضا:

 

السعودية الثانية عالميًا في مؤشر الأمن السيبراني
الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.