مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

إعلانات “إليكسا” و “ايفون” و “بلايستيشن” في عام 1960

0 186

كانت الستينيات عقدًا مهمًا للتكنولوجيا، وخلال الستينيات من القرن الماضي شهد البشر اختراعات أول فأرة كمبيوتر، وأول لعبة فيديو وإضاءة LED حيث كان وقت الابتكار والنمو للبشر، لكن الستينيات كانت معروفة أيضًا بشيء آخر، وهو الإعلان. وسميت “بالعصر الذهبي للإعلان”،  حيث الإعلانات الساحرة والخطوط المميزة الجذابة التي أنشأها رجال الأعمال البارعون الذين يحاولون بيع أي شيء وكل شيء يأتي في طريقهم، من المكانس الكهربائية إلى المراتب.

وعلى النقيض من الأوقات الأبسط في الستينيات نتعرض اليوم لآلاف الإعلانات، ويأتي المعلنون بسرعة، وينقلون رسائلهم ، ويذهبون. ويمكن أن تظهر على الجداول الزمنية لوسائل التواصل الاجتماعي، أو على مواقع الويب التي نزورها، أو يمكن أن تظهر في أي مكان على هواتفنا الذكية. والاعلانات اليوم يصعب علينا تذكرها، وإذا كانت اختراعات اليوم موجودة في الستينيات، ستكون هذه المنتجات ضرورية لمنازلنا. وهو ما قامت به الشركة الأمريكية U Switch المتخصصة في مقارنة أسعار الأجهزة، من أخذ الأجهزة الحديثة التي نستخدمها كثيرًا وتقديمها بواسطة إعلانات على طراز الستينيات. ووضع لمسة قديمة عليها.

أنشأت U Switch ملصقات على طراز الستينات لأجهزة iPhone و Hive Home و PlayStation 5 و FitBit و Alexa. وخلقت نظرة مثيرة للاهتمام في واقع بديل، حيث يمكن رؤية المنتجات الحديثة من خلال نظارات ملونة  تنظر إلى الماضي.

iPhone -1:

إعلانات “إليكسا” و “ايفون” و “بلايستيشن” في عام 1960

ربما يكون “آيفون”هو الهاتف الأكثر شهرة في التكنولوجيا التي تم اختراعها في هذه الألفية. ونستخدم أجهزة “آيفون” في الكثير من الرسائل الإلكترونية، والمحادثات، والأعمال التجارية، وإجراء عمليات الشراء، والبحث في الويب.. إلخ، ويعد منتج “الأحلام” بالنسبة للمعلنين وهذا ما دفع شركة U Switch إلى تقديم هذا الوصف الذي أطلقته على هواتف شركة “آبل”: “قوة معالجة أكبر من صاروخ سبوتنك”، والأكثر طلبًا لهذا العام. ويدعم البريد الإلكتروني والشبكات الاجتماعية، مما يضع العالم كله في راحة يدك.

Hive Home -2

Hive Home جهاز تدفئة مركزي ذكي يتيح للمستخدمين تشغيل التدفئة قبل وصولهم إلى المنزل، وجهاز مفيد يسمح للناس بتوفير الطاقة والعودة إلى المنزل الدافئ ! وهو ما اعتمدت عليه شركة U Switch في وصف المنتج، “بعد يوم طويل وشاق في العمل، لا أحد يريد العودة إلى منزل بارد”. وباستخدام منظم الحرارة الذكي الجديد من Hive، يمكنك التحكم في التدفئة من أي مكان. وسوف يرسل لك Hive تذكيرات مفيدة عندما تخرج وتستخدم U Switch الأسلوب القديم للغة في هذا الإعلان، لتناسب أسلوب الستينيات، مما يجعل المنتج يبدو عائليًا وجذابًا.

3- PlayStation 5

إعلانات “إليكسا” و “ايفون” و “بلايستيشن” في عام 1960

تقدم U Switch إعلانًا على طراز الستينات لوحدة تحكم PlayStation الجديدة، وبالانتقال إلى الشعار، سنجده “أحضر أعلى نتائجك إلى المنزل مع PlayStation 5″، ويشير الشعار بشكل مرح إلى  اقبال الناس على تشغيل الكثير من ألعاب الفيديو في هذا الوقت، ويجلب PlayStation 5 الجديد المتعة إلى منزلك، بحيث يمكن لجميع أفراد العائلة اللعب معًا، في أي وقت من اليوم ويركزون على المزايا التي يجلبها PlayStation إلى المنزل، من ألعاب متعددة على نفس وحدة التحكم على عكس ألعاب arcade وجاذبية إدخالها إلى منزل العائلة.

4- Alexa:

إعلانات “إليكسا” و “ايفون” و “بلايستيشن” في عام 1960

تعتبر الحياة المنزلية موضوعًا مهمًا في جميع اعلانات الستينيات، لذا فإن Alexa الذي يعمل كمساعد منزلي سيتلقى المزيد من القبول بين الراغبين في الشراء، وأنشأت U Switch شعار تصف به المنتج على هذا النحو،”من الممتع للغاية الاسترخاء بعد يوم شاق في العمل، ومع المساعد المثالي في المنزل ستشغل موسيقاك المفضلة، وتجيب على جميع أسئلتك المهمة.

5- FitBit

إعلانات “إليكسا” و “ايفون” و “بلايستيشن” في عام 1960

جهاز FitBit قائم على المعصم يساعد الأشخاص على رؤية معدل ضربات قلبهم وعدد السعرات الحرارية التي أحرقوها أثناء التمرين. واستخدم U-Switch شعار “طبيب شخصي على معصمك” للترويج هذا الجهاز، وكان الوصف المستخدم “صغير وأخف وزنًا من ساعة رولكس، وهذه الأداة الصغيرة الثورية يمكنها تتبع معدل ضربات قلبك، والسعرات الحرارية التي حرقتها، وحتى عدد الخطوات التي مشيتها.

المصدر: Digital Information world: Alexa iphone playstation tech adverts reimagined in 60s

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.