مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

5 طرق مبتكرة للأطفال لإعادة استخدام جهاز iPad القديم

35

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

هناك شائعة بأن جهاز iPad Mini 6 الجديد من “ابل” سيأتي هذا الخريف؛ لذا من المحتمل أن يكون هذا الجهاز على قائمة رغبات طفلك (وربما قائمتك أيضًا)، فماذا يعني ذلك بالنسبة للإصدار القديم؟ ربما حان الوقت لبيعه مقابل بعض النقود الإضافية أو وضعه في درج على أمل أن يكون مفيدًا في يوم من الأيام.

لكن هناك حل أكثر إبداعًا؛ إذ يمكنك تحويل جهازك القديم إلى أداة منزلية ذكية للأطفال.

فيما يلي 5 طرق مبتكرة ومناسبة للأطفال لإعادة استخدام جهاز iPad القديم:

إعادة استخدام جهاز iPad القديم
إعادة استخدام جهاز iPad القديم

 

1- حوّل جهاز iPad إلى آلة صوتية وضوء ليلي مهدئ

إذا بدأ أطفالك في النوم بمفردهم وتريد إنشاء ملاذ هادئ لنومهم فإن جهاز iPad القديم على مستوى المهمة، فمع تطبيق مثل Baby Night Lite يمكنك إعداد إضاءة ليلية لغرفة الأطفال مع مجموعة متنوعة من الحيوانات الصغيرة والألوان جنبًا إلى جنب مع آلة الصوت التي تأتي مع مجموعة متنوعة من الأغاني والضوضاء البيضاء وأصوات الخلفية المحيطة.

ويمكنك ضبط مؤقت وإنشاء قائمة تشغيل للموسيقى الهادئة، وبالنسبة للأطفال الأكبر سنًا يتيح لك تطبيق مثل Night Light Lite الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الأصوات، مثل موجات الشاطئ والمياه الجارية، وألوان الإضاءة الليلية لمساعدتهم في النوم.

2- استخدام جهاز iPad كوحدة تحكم إضافية في الألعاب

يمنح iPad أطفالك شاشة أكبر لممارسة ألعاب متعددة اللاعبين عليها. ويمكنك أيضًا إضافة وحدة تحكم لاسلكية PlayStation أو Xbox إلى iPad؛ حتى يتمكن أطفالك من اللعب دون تعطل التلفزيون أو الهاتف.

3- استخدام جهاز iPad كمكبر صوت

لا تحتاج إلى شراء HomePod أو HomePod Mini من “أبل” لتضع مكبر صوت أكثر ذكاءً في غرفة أطفالك؛ إذ يمكنك تحويل جهاز iPad القديم إلى موزع منزلي ذكي يتيح لأطفالك تشغيل الموسيقى وتشغيل وإطفاء الأنوار وحتى التحكم في درجة الحرارة في غرفهم باستخدام الجهاز اللوحي.

ولتحويل جهاز iPad إلى مركز منزلي ذكي لغرفة أطفالك:

  1. على جهاز iPad انتقل إلى “الإعدادات”.
  2. قم بالتمرير لأسفل، وانقر فوق الصفحة الرئيسية، ثم قم بالتبديل إلى استخدام هذا الـ iPad كمحور رئيسي.

إذا كنت ترغب في منح أطفالك التحكم في أجهزة المنزل الذكي داخل غرفهم وليس في كل مكان بالمنزل فيمكنك وضع قيود على ما يمكنهم الوصول إليه في تطبيق المنزل.

 

إعادة استخدام جهاز iPad القديم

 

4- اجعل iPad أداة تعليمية مع الألعاب والتطبيقات التعليمية

مع حلول العام الدراسي الجديد إذا كان أطفالك سيحتاجون إلى الكمبيوتر المنزلي لأداء واجباتهم المدرسية فقد يكون تحويل جهاز iPad إلى أداة تعليمية مخصصة هو الاستخدام الأمثل لجهاز “أبل” اللوحي القديم. يمكنك حتى إقرانه بلوحة مفاتيح وماوس لجعله يبدو وكأنه كمبيوتر.

وإذا كنت قلقًا بشأن تشتيت انتباه طفلك بسبب الرسائل والألعاب والتنبيهات ووسائل التواصل الاجتماعي فيمكنك استخدام أدوات الرقابة الأبوية من “أبل” لتعيين حدود وما يمكنهم فعله وما لا يمكنهم فعله على الجهاز.

5- تحقق من سلامة طفلك باستخدام جهاز iPad كشاشة

تسهل معظم أجهزة مراقبة الأطفال التحقق من هاتف طفلك أو جهاز الكمبيوتر، لكنها ليست رخيصة. ويمكن أن يكون تحويل جهاز iPad القديم إلى جهاز مراقبة للأطفال طريقة ميسورة التكلفة لتتبع طفلك.

يمكن أن تتيح لك تطبيقات مراقبة الأطفال، مثل Cloud Baby Monitor، التحقق من طفلك. يمكنك أيضًا الحصول على تنبيهات الحركة والضوضاء، لاحظ أنه إذا كنت تبحث عن شاشة تراقب مستويات الأكسجين لدى طفلك ودرجة الحرارة وجودة النوم فلن يفعل جهاز iPad ذلك من أجلك.

 

المصدر:

5 creative, kid-friendly ways to repurpose your old iPad

 

اقرأ أيضًا:

تسريبات تكشف سعر ومواصفات IPad Mini 6 من “أبل”

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.