مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

إطلاق 4 Pixel و 4 XL في 15 أكتوبر.. بين الشائعات والمواصفات: فيديو

0 29

برنامج Google التالي الرائد بالتأكيد في الطريق.. راقب الشائعات الأخرى حول Pixel 4 و 4XL.


سيتم إطلاق هواتف Google الرئيسية التالية ، Pixel 4 و 4 XL ، في 15 أكتوبر وهي مهمة جدًا بالنسبة للشركة المصنعة، وهذا صحيح بالنظر إلى أن منافسين مثل Apple قد أطلقوا iPhone 11 و 11 Pro و 11 Pro Max مع ميزات الكاميرا المعززة مثل الوضع الليلي، وأن Samsung في طريقها لإعادة التشغيل مع Galaxy Fold، بالإضافة إلى Galaxy S10 و Note 10 .



 باختصار، لقد حان الوقت لـ  Google لتسرع بالظهور، صحيح أن أحدث هواتف Google، وهي Pixel 3A و Pixel 3A XL المتوسطة المدى، تبلي بلاء حسنًا، حيث تضاعفت مبيعات Pixel واستمرت Pixel 3A في التأثير بالكاميرات الخاصة بها، وقد وصفها دانييل فان بوم؛ رئيس تحرير CNET ، بأنه أهم هاتف في عام 2019، إلا أن مبيعات Pixel 3 و 3XL في العام الماضي لم تكن على المستوى المطلوب، بالرغم من كاميراتها الاستثنائية وإشادة النقاد بها. قد يكون ذلك بسبب أن الهواتف حصرية لشركة Verizon (على الرغم من أنها تعمل على الشبكات الأمريكية الأخرى)، بالإضافة إلى حقيقة أن الناس بشكل عام لا يشترون هواتف لم يعتادوا عليها بعد.


بالإضافة إلى أن هواتف Pixel 3 و Pixel 3XL باهظة الثمن، على عكس هواتف Pixel 3A، وقد تم الإبلاغ عن مشاكل تتعلق بأداء Pixel 3، وحسمت الشركة مؤخرًا دعوى قضائية جماعية، حيث ستدفع 500 دولار لكل مالك لأول هاتف Pixel.


وفيما يلي كل ما تحتاجه Pixel 4 للتنافس مع Apple و Samsung هذا العام.


لدينا الآن فهم أفضل لما يمكن أن تتمتع به هواتف Google الرئيسية القادمة، أكثر من أي وقت مضى.


 في 7 أغسطس، أصدرت الشركة التحديث التجريبي السادس والأخير لنظام Android Q ، المعروف الآن باسم Android 10، وقامت الشركة إضافة إلى ذلك بشكل غير متوقع “بتسريب” صورة رسمية عن Pixel 4 في يونيو، ثم نشرت فيديو على YouTube حول إمكانات فتح الهاتف بالتعرف على الوجه واستشعار الحركة.


ستعمل Pixel 4 و 4 XL كقوة نهائية من Google، على نظام تشغيل المحمول الخاص بها، وهو نظام التشغيل الأكثر شعبية في العالم، فيجب أن تتميز هواتفها، ليس فقط عن Apple iPhone، بل وعن منافسي Android الآخرين، مثل هواتف سامسونج.


 نحن على بعد أيام قليلة عن صدور الهاتف، لذلك في هذه الأثناء، تابع القراءة لمعرفة ما تم التكهن به حتى الآن، وآخر الشائعات المثيرة للاهتمام.


المؤكد: Pixel 4 موجود بإعدادات كاميرة في مساحة مربعة


كما ذكرنا أعلاه، فإن Pixel 4 هاتف حقيقي موجود، و شركة Google لم تذكر شيء عنه سوى أنه قادم، وقد أكدت الشركة على هذا الاسم، وأرفقت أيضًا صورة توضح العديد من الكاميرات الخلفية المجمعة ضمن مساحة مربعة.


والدليل الآخر الأقل رسمية، هو إعلان جوجل عن وجود الهاتف في أبريل، حيث علق أحد موظفي Google على مشروع Android Open Source Project من Google، تم تضمينه في سلسلة رسائل حول أداة اكتشاف أخطاء الذاكرة من Google، وتم رصدها أولاً بواسطة 9.to5Google


يقول ناشر التعليق: “كانت الخطة أن يتم نشر هذا أولاً على Pixel 3 والتأكد من أن كل شيء يعمل بالفعل، ومن ثم الانتقال إلى Pixel 4، إذا كان لدي جهاز Pixel 4 …” على الرغم من أن المؤشر الكشف عن أي شيء آخر حول الهاتف، إلا أننا تمكنا من معرفة أنه يسمى Pixel 4 وهو في طريقه للظهور.


المؤكد: سنراه في 15 أكتوبر


أرسلت جوجل في 16 سبتمبر دعوات لحضور فعاليات Pixel 4، المقرر عقده في 15 أكتوبر، وهذا يؤكد ما توقعناه بالفعل منذ إطلاق أول Pixel في عام 2016، حيث أصدرت جوجل هواتفها الرئيسية في أكتوبر، فعادة ماتتصرف جوجل على هذا النمط؛ فتعقد مؤتمرًا لمطور I / O في أيار (مايو)، لاستعراض آخر تحديثات نظام التشغيل Android ، ثم في أكتوبر / تشرين الأول ، تعقد مؤتمرًا آخر يسلط الضوء على تطورات أجهزة جوجل، ويقدم الرائد الجديد الذي سيقوم بتشغيل إصدار Android الذي تم معاينته في مايو، وهناك بعض المنحنيات، فعلى سبيل المثال، كانت جوجل قد رفعت هذا العام عن Pixel 3A و Pixel 3A XL في مايو، ولكن يبدو أننا سنرى هذه المرة Pixel 4 في أكتوبر.


المؤكد: سيحتوي على مستشعر حركة، وميزة إلغاء القفل عن طريق التعرف على الوجه


ظهرت بعض الشائعات حول ميزات مثل، مستشعر الحركة، وميزة إلغاء القفل عن طريق التعرف على الوجه، في يونيو، وأكدتها جوجل في 29 يوليو، حيث أصدرت فيديو ومدونًا يوضح أن Pixel 4 سيحتوي على شريحة رادار Soli، وهذا سيسمح لـ Pixel 4 بإلغاء القفل بالتعرف على الوجه، وهو مشابه لمعرف Face ID الخاص بـ Apple، وستكون هذه الميزة آمنة بدرجة كافية للتحقق من المدفوعات الرقمية.


كما ستتيح الشريحة أيضًا إمكانية استشعار الحركة، حيث يكون بالإمكان “تخطي الأغاني وإنذارات الغفوة والمكالمات الهاتفية الصامتة” عن طريق تلويح اليد أمام الهاتف، وقد تم تطوير هذه التكنولوجيا داخليًا بواسطة فريق Google Advanced Technology and Projects.


لا تختلف هذه الميزة عن LG G8 ThinQ وتقدم لمحة عن مستقبل الهاتف بدون لمس، وقد منحت لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) في البداية الموافقة لجوجل على استخدام أجهزة استشعار Project Soli في ديسمبر 2018 للطائرات.


المؤكد: Pixel 4 باللون البرتقالي


أكدت Google أن إما Pixel 4 أو 4 XL سيأتي بشكل جديد من اللون البرتقالي، وذلك بفضل لوحة إعلانات ضخمة في Times Square، وهي تهدف إلى إثارة الضجة حول الحدث 15القادم في أكتوبر، حيث سيظهر الهاتف بلون جديد، ويعزز ذلك صورة غير رسمية سابقة تم نشرها على شبكة التواصل الاجتماعي الصينية Weibo والتي أظهرت Pixel 4 باللون البرتقالي إلى جانب الأسود والأبيض، وتشتمل ألوان Pixel السابقة على الأزرق والأرجواني والوردي، و بالتأكيد سيجعل اللون البرتقالي الهاتف يتميز عن غيره.


المؤكد: Pixel 4 قادم قريبًا عن طريق Best Buy


على الرغم من أن الهاتف لم يتم إطلاقه رسميًا بعد، إلا أن البائعين متقدمين في اللعبة، حيث تمتلك شركة Best Buy الأمريكية لبيع التجزئة، صفحة البداية الخاصة بها لـ Pixel 4 ، مشيرةً أن الهاتف “سيصدر قريبًا” ، ونشرت صورة لظهر الهاتف، توضح أن Google ستتخلص من الظل الزجاجي ثنائي اللون، حيث سيكون الجزء الخلفي من الهاتف صلبًا وبلون واحد، كما أن الجزء الخلفي من الهاتف يظهر باللون الأسود في الفيديو المسرب، الذي تم رصده من قبل Slashleaks و 9to5Google.


المرجح: سيحتوي Pixel 4 على كاميرا أمامية واحدة


كما رصد 9to5Google في يونيو، أنه من المفترض أن Pixel 4 يحتوي على كاميرتين أماميتين (مثل Pixel 3 الحالية) ، لكن الرسم التوضيحي لجهاز Pixel 4 الذي نشرته جوجل، واستخدمته لإظهار مكان وجود شريحة رادار Soli على الطرف الهاتف الأمامي، يشير إلى أن الهاتف بكاميرة أمامية واحدة.


لانعرف ماهو السبب الذي جعل جوجل تسقط الكاميرا ذات الزاوية العريضة الثانية من الهاتف، فقد كانت مفيدة في هاتف Pixel 3 لالتقاط صور سيلفي عريضة، سنستطيع أن نعرف كيف يمكن لـ Google أن تقدم صورًا شخصية بعدسة واحدة فقط، من خلال Pixel 4، فقد يكون قادرًا على التقاط صور قياسية وزاوية عريضة باستخدام برنامج معتدل، حيث رفضت الشركة التعليق على ذلك.


المرجح: Pixel4 على نظام Android 10


كما هو الحال مع هواتف Pixel السابقة، سيكون Pixel 4 من أوائل الهواتف التي تعمل على أحدث نظام تشغيل Android، وإذا أخذنا في الاعتبار أن OnePlus 7T متوفر الآن ويعمل بنظام ، فلن يكون Pixel4 أول هاتف يعمل على نظام Android 10 .


لقد كانت أسماء نظام تشغيل Google مرتبة أبجديًا حتى هذا العام، والتحديث القادم معروف مؤقتًا باسم Android Q، إلا أن اسمه الرسمي الآن هو Android 10 وسيحتوي النظام على وضع مظلم، وميزات أذونات جديدة، وتحسين ميزة التعرف على الوجه، وتعزيز الأمان.


شائعة: سيكون بإمكان الهاتف طلب المساعدة في حوادث تحطم الطائرات


وفقًا لمطوري XDA، من المحتمل أن يستطيع Pixel 4 الجديد، استخدام مقياس التسارع والميكروفون في الهاتف، لمعرفة ما إذا كنت عالقًا في حادث تحطم طائرة، وستكون الميزة متوفرة في تطبيق Pixel 4’s Emergency Information، حيث تقوم بالاتصال بـ 911 تلقائيًا. 


يقوم الهاتف بتشغيل تنبيه إلى الحجم الأقصى والاهتزاز، بعد اكتشاف حادثة التحطم، وفي حال لم تقم بضبط الهاتف على الوضع الصامت، فسيقوم التطبيق بالاتصال بخدمات الطوارئ وإتاحة الوصول إلى موقعك.


شائعة: سيتم إطلاق Pixel 4 على شبكة Sprint


أطلق هاتف Pixel، خلال السنوات القليلة الماضية على شبكة Verizon الأمريكية، على الرغم من أنه يعمل على شبكات أخرى مثل AT&T و T-Mobile، ولكن الصورة التي تم تسريبها عن Pixel 4، والتي نشرتها XDA Developers، تظهر أن الهاتف يعمل على شبكة Sprint، وعلى الرغم من أن Sprint هي رابع أكبر شبكة في البلاد، إلا أنه من المقرر أن تندمج مع T-Mobile قريبًا، وسيؤدي إطلاق الهاتف على أكثر من شبكة، الأمر الذي قد يكون تسبب في قلة المبيعات سابقًا، إلى زيادة توافره الآن.


شائعة: قد يحتوي Pixel 4  على شاشة عرض 90Hz


قد يؤدي الانضمام إلى صفوف OnePlus 7 Pro و Razer Phone 2، إلى أن يكون جهاز Pixel 4 مجهزًا بشاشة عرض 90 هرتز وفقًا لـ 9to5Google.

 هذا يعني أنه في حين أن معظم الهواتف لديها معدل تحديث يبلغ 60 إطارًا في الثانية، سيتم تحديث Pixel 4 بمعدل 90 إطارًا في الثانية.

ومن خلال مراجعتنا للهواتف ذات شاشات 90Hz، سنشهد أن بعض الإجراءات ستكون أكثر مرونة، كأن يصبح التمرير عبر صفحات الويب والتطبيقات، وستكون ميزة رائعة في Pixel 4.


شائعة: قد تكون حواف Pixel 4 XL سميكة


تظهر أحد الصور مزعومة لـ PIxel 4 XL أنه يشبه إلى حد كبير Pixel 3 XL، حيث يحتوي على شاشة كبيرة وحواف سميكة في الجزئين العلوي والسفلي، كما تظهر الشاشة الرئيسية التي تقول، “مرحبًا بك في Pixel الجديد”.


شائعة: Pixel 4 XL هاتف جيد للألعاب


يُظهر مقطع فيديو مزعوم مدته 6 دقائق حول  تم نشره على مدونة للتكنولوجيا الفيتنامية تدعى ReLab Pixel 4 XL، أن الهاتف مناسب جدً للألعاب، ويظهر الفيديو الهاتف بتصميم أبيض وحواف غير لامعة سوداء وزر تشغيل برتقالي، بالإضافة إلى شاشة 90Hz المذكورة أعلاه، وتشمل المواصفات الأخرى شاشة 6.23 بوصة و 1،440 بكسل، وبطارية 3700 مللي أمبير في الساعة.


شائعة: ربما يكون Pixel 4 قد حسن من قدرات بطاقة SIM المزدوجة


قد يحتوي Pixel 4 على ميزة تتيح للمستخدم التبديل بين خطي هاتف معًا، وهذا تحديث عن Pixel 2 و Pixel 3 السابقة (ونظرائهما الأكبر Pixel 2 XL و 3 XL)، حيث تحتوي هذه الهواتف على مكان لبطاقة SIM قياسية وبطاقة SIM إلكترونية، ورغم امتلاكك لرقمين في الجهاز، لا يمكنك التحدث أو الكتابة أو استخدام البيانات إلا على رقم واحد، بينما الآخر لايعمل، بمعنى آخر، يمكن تفعيل بطاقة SIM واحدة فقط في كل مرة.


بينما سيكون Pixel 4 قادرًا على الحصول على بطاقتي SIM تعملان في آن معًا، وفي حالة استخدام إحداهما لإجراء مكالمة، أو رسالة نصية، فإن الأخرى لن تكون قادرة على تلقي المكالمات أو الرسائل النصية في نفس الوقت، وهذا مشابه لأجهزة iPhone الجديدة، وهواتف Android الأخرى.



فكرة الموضوع: Cnet: Pixel 4 launch in 8 days: Here’s everything we know


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


HUAWEI WATCH GT 2 iPhone 11 iPhone 11 Pro pixel 4 آبل آمازون أسبوع جيتكس للتكنولوجيا أمن المعلومات أنظمة التشغيل أوبر الأمن السيبراني التطبيقات التكنولوجيا الجوال الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السماعات اللاسلكية الشركات الإماراتية الفضاء المدن الذكية الهاتف المحمول الهواتف الذكية انترنت تخزين الطاقة تطبيقات جوجل تيسلا جوجل جيتكس جيتكس 2019 روبوت سامسونج سيارة كهرباء سيارة كهربائية طائرة فيسبوك فيس بوك كوكب لغات البرمجة ليبرا مؤتمر فيرتشوبورت مستقبل الأجهزة مقاطع الفيديو ناسا هارموني هواوي


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.