مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

إطلاق “جوجل فايبر” بسرعة 2 جيجا في بعض المدن الأمريكية

0 20

تنبهت شركة “جوجل” مؤخرًا إلى أن سرعة الإنترنت لم تعد تكفي المنازل خلال هذا العام الوبائي تحديدًا، وهو ما دفعها للبحث عن مختبرين في مدينتي “هانتسفيل” و”ناشفيل” الأمريكيتين؛ تمهيدًا لرفع سرعة الإنترنت من 1 جيجا إلى 2 جيجا.

وكانت خدمة “جوجل فايبر” مهدت لترقية عملائها على الإنترنت في المدينتين المشار إليهما ونحو 17 مدينة أخرى من الذين يتمتعون بسرعة إنترنت 1 جيجا في الوقت الراهن.

وصرحت الشركة قائلةً: “تسببت أحداث هذا العام في زيادة الحاجة إلى مزيد من السرعة، وعرض النطاق الترددي بصورة ملحة؛ حيث يعيش الكثير منا الآن حياته بأكملها من العمل إلى المدرسة إلى اللعب داخل المنزل، ما صنع طلبًا غير مسبوق على سعة الإنترنت”.

وأشار أحد المسؤولين في “جوجل فايبر” إلى أن تكلفة سرعة الإنترنت 2 جيجا ستبلغ قيمتها ما يقارب 100 دولار شهريًا، وتوفر سرعة 2 جيجا للتنزيل وسرعة 1 جيجا للتحميل، وبالطبع ستأتي هذه السرعة مع موجه Wi-Fi جديد، و”موسع شبكة”؛ حتى يحصل الجميع على تجربة رائعة عبر الإنترنت بغض النظر عن مكان وجودهم في المنزل.

ورغم أنه من المتوقع أن يكون أول من يحصل على هذه الخدمة هم أُسَر المختبرين الموثوق بهم، إلا أن “جوجل فايبر” تخطط لطرح سرعة 2 جيجا لجميع عملاء مدينتي “ناشفيل” و”هانتسفيل” في وقت لاحق من هذا العام، في حين من المقرر أن يتم إطلاقها عبر معظم مدن “جوجل فايبر” و”جوجل فايبر ويب باص” في بداية العام القادم 2021، ويظل السؤال معلقًا حتى زيادة هذه السرعة: كيف سيبدو الإيقاع الجديد لسرعة الإنترنت 2 جيجا؟

المصدر:

al.com/business: Google Fiber offers Huntsville, Nashville 2 Gig Internet speed

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.