مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

إطلاق تحدٍ إلكتروني حول أفكار للسيطرة على تفشي فيروس “كورونا”

0 23


تقدمت شركات التكنولوجيا العملاقة، مثل”مايكروسوفت وإنتل وأمازون وفليبكارت”، لطرح العديد من الأفكار من أجل تحدي ” PM Innovate Challenge”، الذي تم إطلاقه الأسبوع الماضي.

قال مسؤول حكومي كبير، لموقع “economictimes”: “تقدمت شركات مثل: مايكروسوفت وإنتل وأمازون وفليبكارت دعمًا لتطوير التكنولوجيا، وعرضت شركة “أمازون” استضافة أفضل الحلول مجانًا على بنيتها التحتية السحابية”.

وسييتم فحص الأفكار من قِبل لجنة برئاسة المستشار العلمي الرئيسي لـ “ناريندرا مودي”؛رئيس الوزراء الهندي، والتي ستتلقى دعوة بشأن تلك التي يمكن التصرف فيها بسرعة.

ولأول مرة، ستصدر الحكومة الهندية مجموعات بيانات للباحثين، بما في ذلك المتعلقة بتسلسل الجينوم المتعلق بفيروس “كورونا” والمعروف علميًا باسم (كوفيد-19)، عن طريق مستودع البيانات الوبائية من قِبل مركز جامعة جونز هوبكنز، إلى جانب إحصاءات من الصين وإيطاليا ومنظمة الصحة العالمية.

وقال “أبهيشيك سينغ”؛ الرئيس التنفيذي لشركة (MyGov): “هناك استجابة ساحقة من الأفراد والشركات، كما تقدم شركات مثل TCS Research وNasscom الدعم”.

وأضاف “سينغ”: “إننا سنحصل على الكثير من الحلول التكنولوجية المتعلقة بتتبع الاتصال، والكشف، وبناء الحلول، ومعرفة من هم أكثر عرضة للإصابة بالمرض”.

كان ” ناريندرا مودي”؛ رئيس الوزراء الهندي، أعلن عن التحدي في 16 مارس، لطلب أفكار حول كيفية إعداد ومحاربة تهديد فيروس “كورونا”.

وغرد “مودي”؛ عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “هذه الابتكارات ستجعلنا كوكبًا أكثر صحة،وهذه الجهود يمكن أن تساعد الكثيرين”.

وأضاف: “علاوة على ذلك، نحصل أيضًا على مدخلات فيما يتعلق بالأفراد والشركات الذين طوروا تقنيات وحلولًا مبتكرة، والمعلوماتية الحيوية، وقواعد البيانات، وتطبيقات التشخيص وما إلى ذلك والتي يمكن الاستفادة منها في تعزيز مكافحة فيروس كورونا”.

جدير بالذكر، أن التحدي تلقى بالفعل أكثر من 7000 مشاركة ولديه أفكار تتعلق بوقف تفشي فيروس “كورونا”؛ وذلك من خلال حلول الذكاء الاصطناعي (AI) لتتبع الاتصال بالحالات الإيجابية المشتبه فيها.

المصدر: economictimes: Tackling the virus: Big tech, ecomm pitch in for PM Innovate Challenge

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.