مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

إطلاق إطار التمويل المستدام للمدن الذكية في آسيا

أطلق بنك (United Overseas Bank: UOB) في آسيا إطار عمل للتمويل المستدام للمدن الذكية.

ويتماشى إطار العمل مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (SDGs) ويتم دعمه من خلال مخطط منح القروض الخضراء والمرتبط بالاستدامة التابع لسلطة النقد السنغافورية (MAS).

ويحدد إطار العمل المعايير التي يجب على عملاء البنك من الشركات والمؤسسات الوفاء بها عند الوصول إلى مجموعة من المنتجات، من القروض المرتبطة بالبيئة أو الاستدامة وتسهيلات التمويل التجاري إلى المنتجات المصرفية المستدامة الأخرى.

تتضمن هذه المعايير مطالبة الشركات بوضع استراتيجيات وأهداف استدامة واضحة؛لتحقيق أهداف أداء الاستدامة الخاصة بها واستخدام العائدات لتعزيز أجندتها الخاصة بالاستدامة.

بموجب هذا الإطار، يجب أن تكون الشركات أيضًا قادرة على إظهار كيف أن أنشطتها تعزز نوعية حياة أفضل للسكان؛ من خلال استخدام الطاقة المتجددة، وبناء المباني الخضراء، وتحسين كفاءة الطاقة، والنقل الأخضر، وإدارة المياه والنفايات المستدامة.

من خلال هذا الإطار يمكن للشركات الملتزمة ببناء مدن مستدامة وذكية التقدم للحصول على تمويل مستدام دون الحاجة إلى تطوير إطارها التمويلي الخاص الذي قد يستغرق وقتًا وموارد. هذا يعني أنه يمكنهم تركيز مواردهم على المساهمة في بيئة أفضل للجميع.

يقول “فريدريك تشين”؛ رئيس مجموعة الخدمات المصرفية بالجملة والأسواق في (UOB): ” تقدر الأمم المتحدة أن 2.5 تريليون دولار أمريكي مطلوبة سنويًا للدول النامية لسد الفجوة التمويلية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030″.
في النهاية، يجب على المؤسسات المالية أن تلعب دورًا، جنبًا إلى جنب مع الحكومات والشركات، للمساعدة في توجيه المزيد من الأموال للتنمية المستدامة؛ حيث ستقطع مثل هذه الجهود شوطًا طويلًا في جعل مدن آسيا أكثر استدامة وصالحة للعيش.

اقرأ أيضًا:

ما هو مستقبل الاتصالات والنقل في المدن الذكية؟

 

ولمطالعة أخبار الاقتصاد  تابعالاقتصاد اليوم

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.