مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

إطلاق أحدث كاميرات جوجل ذكاءً.. المواصفات والأسعار

18

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

اطلقت شركة جوجل العالمية أحدث كاميرات Google Nest وهما: كاميرا Nest Cam (سلكية) بقيمة 100 دولار، وكاميرا Nest Cam مع Floodlight بقيمة 280 دولارًا.

 

تم الإعلان عن كلتا الكاميرتين في أغسطس الماضي، جنبًا إلى جنب مع كاميرا Nest Cam التي تعمل بالبطارية والتي تم إصدارها الآن، وجهاز Nest Doorbell الذي يعمل بالبطارية؛ لملء أحدث مجموعة من الأجهزة الأمنية الخاصة بمطور المنزل الذكي.

 

– مواصفات كاميرا Nest Cam

 

كاميرا Nest Cam
كاميرا Nest Cam

 

تأتي كاميرا Nest Cam (السلكية) من شركة جوجل بأربعة ألوان: الأبيض، الرملي، الرمادي، البيج. إنها أرخص كاميرا من فئة  Google Nest حتى الآن بسعر 100 دولار، وهي مصممة بوضوح للاستخدام الداخلي والعرض.

 

ومثل جميع كاميرات Google Nest تشتمل الكاميرا الداخلية الجديدة على مزايا برمجية، مثل: تحديد الكائنات ومناطق الأنشطة وعرض تطبيق Google Home ودعمه، الرؤية الليلية، فيديو HDR، 1080 بيكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية، 135 درجة مجال رؤية قطري، 6x تقريب رقمي.

 

– مواصفات كاميرا Nest Cam مع Floodlight

 

كاميرا Nest Cam مع Floodlight

 

تُعد كاميرا نيست المزودة بتقنية Floodlight أول كاميرا ذات إضاءة كاشفة من شركة جوجل. إنها أيضًا أغلى منتج في هذه المجموعة الجديدة من الكاميرات بسعر 280 دولارًا.

 

هذا الطراز سلكي، على عكس كاميرا Nest Cam (البطارية) التي تبلغ قيمتها 180 دولارًا والتي تم إصدارها في سبتمبر، وتتضمن مصباحين بقوة 2400 لومن.

 

بخلاف ذلك تشترك كاميرا Nest Cam مع Floodlight في المواصفات مع كاميرا Nest Cam (البطارية)، والتي تم تصنيفها بشكل إيجابي، على الرغم من انتقاد نقطة السعر مقارنة بالمنافسة، مثل Arlo Pro 4.

 

يذكر أن Google Nest هي علامة تجارية تابعة لشركة جوجل تُستخدم في إطار منتجات البيت الذكية، ويشمل ذلك: منظمات الحرارة وأجهزة الكشف عن الدخان وأنظمة الأمان بما في ذلك جرس الباب الذكي والأقفال الذكية.

 

وكانت Nest مملوكة في الأصل لـ Nest Labs، والتي شارك في تأسيسها “طوني فاضل” و”مات روجرز” عام 2010، وهما مهندسان سابقان بشركة أبل. كان منتج الشركة الرائد هو Learning Thermostat، والذي طرحته الشركة كأول منتج لها عام 2011. تلا ذلك المنتج كاشف الدخان وأول أكسيد الكربون في أكتوبر 2013. وبعد استحواذها على شركة Drop Cam عام 2014، قامت الشركة بتقديم كاميرتها الأمنية “نيست كام” ابتداءً من يونيو 2015. ثم توسعت الشركة بسرعة لأكثر من 130 موظفًا بحلول نهاية عام 2012.

 

وفي يناير 2014 استحوذت شركة جوجل على شركة Nest Labs مقابل 3.2 مليار دولار، عندما كان عدد موظفي الشركة 280. وبعد عملية إعادة التشكيل لشركة جوجل وكونها أصبحت تتبع لشركة Alphabet، أصبحت Nest  مستقلة عن جوجل وذلك من عام 2015 إلى عام 2018. ثم في عام 2018 تم دمج شركة Nest  لتصبح تابعة لوحدة الأجهزة المنزلية الخاصة بجوجل.

 

وفي مايو 2019 تم الإعلان عن أن جميع منتجات الإلكترونية الخاصة بجوجل سيتم تسويقها تحت علامة Google Nest التجارية.

 

المصدر:

Google Nest just launched its new indoor security camera and floodlight cam

 

اقرأ أيضًا:

Google Nest Hub من أكثر شاشات العرض ذكاءً

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.