مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

إطارات سيارات مقاومة للثقوب من ميشيلان وجنرال موتورز

0 87

إطارات سيارات مقاومة للثقوب من ميشيلان وجنرال موتورز هل تعتبر لفته جديدة ؟

تخطط شركتا ميشلان وجنرال موتورز(GMs) لإنتاج إطارات هوائية صديقة للبيئة، بدون هواء، وبدون ثقوب باسم Uptis، يتم إطلاقها في عام 2024.

تم الكشف عن هذه الإطارات لأول مرة في قمة Movin’On للتنقّل المستدام في عام 2017، ضمن إجراء تعديل كامل على الإطارات التقليدية.

تعمل ميشلان على هذا الاختراع منذ عام 2005، عندما أعلنت عن نظام Tweel؛ الذي تعد Uptis نسخة جاهزة للإنتاج منه، ثم في عام 2014.

أزاحت ميشلان الستار عن مصنعها الجديد، البالغة قيمته 50 مليون دولار لإنتاج إطارات Tweel مع قصر استخدامها على المركبات غير المخصصة للركاب؛ مثل المعدات المستخدمة في الإنشاءات والمعدات الزراعية، قبل أن يتم استخدامها للسيارات.


الخطة القادمة بعد إطارات سيارات مقاومة للثقوب من ميشيلان وجنرال


إطارات سيارات مقاومة للثقوب من ميشيلان وجنرال موتورز
إطارات سيارات مقاومة للثقوب من ميشيلان وجنرال موتورز (صورة أرشفية)

من جانبها، تخطط جنرال موتورز (GM) لبدء الاختبارات على هذا النوع في نهاية هذا العام في شركة Bolt  للسيارات الكهربائية التي تتخذ من ميشيجان مقرّا لها.

يتمتع الإطار الجديد بمزايا متعددة تشمل:

استخدام كمية أقل من المواد الخام والطاقة في إنتاجها، وتراجع كمية الإطارات المعطوبة نتيجة الثقوب، والتخلص من مشكلات التلف والاهتراء بالاستعمال نتيجة التضخم الزائد أو المنخفض.

بالتالي ستصبح الطرق أكثر أمانًا مع عدد أقل من الانفجارات أو الإطارات المسطحة.

ووفقًا لجنرال موتورز (GMs)، فإنّ عدد الإطارات الهائل الذي يتم إزالته سنويًا يصل إلى 200 مليون سيارة.


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


Apple Google Huawei iPhone iPhone 11 iPhone 11 Pro Microsoft pixel 4 آبل أمن المعلومات أوبر اختصارات الكيبورد الأمن السيبراني التطبيقات التكنولوجيا التواصل الاجتماعي الجيل الخامس الخطوط الجوية السعودية الذكاء الاصطناعي السماعات اللاسلكية الفضاء المدن الذكية الهاتف المحمول الهواتف الذكية انترنت تطبيقات جوجل تقنية تويتر جوجل جيتكس جيتكس 2019 روبوت سامسونج سيارة كهرباء شخصية تكنولوجية طائرة فيس بوك فيسبوك كوكب ليبرا مؤتمر فيرتشوبورت مركبة فضائية ناسا هواوي واتساب


أقرا أيضاً:


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.