مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

إطارات سيارات مقاومة للثقوب من ميشيلان وجنرال موتورز

تخطط شركتا ميشلان وجنرال موتورز(GMs) لإنتاج إطارات هوائية صديقة للبيئة، بدون هواء، وبدون ثقوب باسم Uptis، يتم إطلاقها في عام 2024.

تم الكشف عن هذه الإطارات لأول مرة في قمة Movin’On للتنقّل المستدام في عام 2017، ضمن إجراء تعديل كامل على الإطارات التقليدية.
تعمل ميشلان على هذا الاختراع منذ عام 2005، عندما أعلنت عن نظام Tweel؛ الذي تعد Uptis نسخة جاهزة للإنتاج منه، ثم في عام 2014، أزاحت ميشلان الستار عن مصنعها الجديد، البالغة قيمته 50 مليون دولار لإنتاج إطارات Tweel مع قصر استخدامها على المركبات غير المخصصة للركاب؛ مثل المعدات المستخدمة في الإنشاءات والمعدات الزراعية، قبل أن يتم استخدامها لسيارات الركاب.
ومن جانبها، تخطط جنرال موتورز (GM) لبدء الاختبارات على هذا النوع في نهاية هذا العام في شركة Bolt للسيارات الكهربائية التي تتخذ من ميشيجان مقرّا لها.
يتمتع الإطار الجديد بمزايا متعددة تشمل: استخدام كمية أقل من المواد الخام والطاقة في إنتاجها، وتراجع كمية الإطارات المعطوبة نتيجة الثقوب، والتخلص من مشكلات التلف والاهتراء بالاستعمال نتيجة التضخم الزائد أو المنخفض؛ وبالتالي ستصبح الطرق أكثر أمانًا مع عدد أقل من الانفجارات أو الإطارات المسطحة.
ووفقًا لجنرال موتورز (GMs)، فإنّ عدد الإطارات الهائل الذي يتم إزالته سنويًا يصل إلى 200 مليون سيارة.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.