مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيفية إضافة ترجمات لمقاطع فيديو يوتيوب

عالم التكنولوجيا    ترجمة

 

يعلم منشئو ومحررو ومنتجو الفيديو كيف يمكن أن تستغرق إضافة ترجمات إلى مقاطع فيديو يوتيوب وقتًا طويلًا، خاصةً عندما تكون مقاطع الفيديو طويلة. لكن فوائد الترجمة في جعل مقاطع الفيديو الخاصة بك جذابة ومفيدة عديدة، فمن خلالها يمكن أن تصل مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى جمهور أوسع يتحدث لغات مختلفة، كما يمكن الوصول إليها من قِبل ذوي الإعاقة السمعية، بشكل عام يمكن أن تساعدك الترجمة في نقل رسالتك بأكثر الطرق فعالية.

نخبرك هنا بأبسط طريقة لإضافة ترجمات إلى مقاطع فيديو YouTube الخاصة بك ، وإذا اتبعت هذه العملية  فستجد أنه ليس من الصعب القيام بذلك. إليك دليل بسيط خطوة بخطوة حول كيفية إضافة ترجمات إلى مقاطع فيديو YouTube الخاصة بك على سطح المكتب من أجلك.

 

أضف ترجمات إلى مقاطع الفيديو أثناء التحميل على يوتيوب

لا يمكنك إضافة ترجمات إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك باستخدام تطبيق YouTube Studio على الهاتف المحمول؛ لذلك سيتعين عليك القيام بذلك على سطح المكتب.

افتح YouTube Studio وقم بتسجيل الدخول إلى قناتك. انقر فوق أيقونة تحميل مقاطع الفيديو، وابدأ في تحميل الفيديو الخاص بك. أثناء عملية التحميل سيتم نقلك عبر أقسام مختلفة مثل التفاصيل وإدارة الحقوق وما إلى ذلك. عندما تصل إلى Video Elements سترى خيار Add Subtitles. انقر فوق إضافة وستحصل على ثلاثة خيارات: تحميل ملف، ومزامنة تلقائية، وكتابة يدويًا.

تحميل ملف: إذا كان لديك ملف يحتوي على البرنامج النصي المحدد المستخدم في الفيديو يمكنك اختيار خيار التوقيت. ولكن إذا كان لديك نص يحتاج إلى مزامنته مع ما تقوله في الفيديو فيمكنك اختيار خيار بدون توقيت، فسيقوم يوتيوب تلقائيًا بمزامنة الترجمة وفقًا للفيديو الخاص بك.

المزامنة التلقائية: يمكنك نسخ التسميات التوضيحية الخاصة بك ولصقها وسيقوم YouTube بمزامنتها تلقائيًا وفقًا للفيديو الخاص بك.

 

الكتابة يدويًا: باستخدام هذا الخيار  يمكنك كتابة الترجمة يدويًا أثناء مشاهدة الفيديو

 

بعد الانتهاء تحقق من الترجمة ومطابقتها مع الفيديو الخاص بك. يمكنك أيضًا تغيير التوقيت عن طريق تحرير الطوابع الزمنية. ثم قم بمعاينة الفيديو النهائي مع الترجمة وقم بتحرير النص مرة أخرى إذا كان هناك أي خطأ يمكنك اكتشافه.

سيحتوي مقطع الفيديو الخاص بك الآن على ترجمات مصاحبة، وعندما يتم نشره على يوتيوب ستتمكن من رؤية ترجمات مكتوبة أسفله مباشرةً، ويمكن للمشاهدين اختيار تمكين الترجمات وفقًا لتفضيلاتهم.

 

أضف ترجمات إلى فيديو يوتيوب تم تحميله بالفعل

 

إذا قمت بتسجيل الدخول إلى قناتك على YouTube فانقر على أيقونة صورة الملف الشخصي في الجزء العلوي الأيمن ثم قم بزيارة قناتك. انقر فوق إدارة مقاطع الفيديو وافتح الفيديو الذي تريد إضافة ترجمات إليه.

الآن قم بالتمرير أدناه وانقر فوق الترجمة على الجانب الأيمن.

إذا قام يوتيوب بنسخ مقطع الفيديو تلقائيًا يمكنك تعديل هذه التسميات التوضيحية. لكن العيب الأكبر هنا هو أن هذا النص يستغرق وقتًا طويلًا لتحريره؛ إذ ستحتاج إلى إضافة علامات الترقيم وكسر الفقرات وحتى إضافة نقاط كاملة بعد كل جملة، الأمر الذي يستهلك الكثير من وقتك؛ لذلك  هذا النص عديم الفائدة إلى حد ما بالنسبة لك. انقر على ثلاث نقاط بجانب تحرير التوقيتات واختر خيار مسح النص. سيكون لديك الآن خياران: إما كتابة ترجمات الفيديو يدويًا أو تحميل الملف بالنقر فوق ثلاث نقاط واختيار خيار تحميل ملف.

ولكن إذا كنت لا ترى تسميات توضيحية تلقائية عند النقر فوق خيار الترجمة فستحصل على ثلاثة خيارات: تحميل ملف، ومزامنة تلقائية، وكتابة يدويًا. يمكنك اتباع الخطوة 2 من الدليل السابق حول كيفية استخدام هذه الخيارات.

بعد الانتهاء تحقق من الترجمة ومطابقتها مع الفيديو الخاص بك. يمكنك أيضًا تغيير التوقيت عن طريق تحرير الطوابع الزمنية. ثم قم بمعاينة الفيديو النهائي مع الترجمة وقم بتحرير النص مرة أخرى إذا كان هناك أي خطأ يمكنك اكتشافه.

سيحتوي مقطع الفيديو الخاص بك الآن على ترجمات مصاحبة، وعندما يتم نشره على يوتيوب ستتمكن من رؤية ترجمات مكتوبة أسفله مباشرةً، ويمكن للمشاهدين اختيار تمكين الترجمات وفقًا لتفضيلاتهم.

 

كيفية نسخ فيديو يوتيوب الخاص بك

 

نصيحة إضافية: إذا كنت ترغب في إضافة ترجماتك الخاصة إلى مقاطع فيديو يوتيوب الخاصة بك ولم يكن لديك نص في متناول يديك فسيتعين عليك تحويل الفيديو إلى نص. أسرع طريقة للقيام بذلك هي استخدام تطبيق أو موقع إلكتروني.

الآن هناك مجموعة من التطبيقات التي يمكنك استخدامها لنسخ مقاطع الفيديو الخاصة بك لكننا نفضل أداة نسخ عبر الإنترنت تسمى Otter لأننا نجدها سهلة الاستخدام وهي دقيقة إلى حد كبير في الترجمة.

افتح Otter وقم بإنشاء حسابك إذا كنت تستخدمه لأول مرة. الآن انقر فوق خيار التسجيل في أعلى الجانب الأيمن وبدون إغلاق هذه النافذة ارجع إلى YouTube Studio وشغل الفيديو الذي تريد إضافة ترجمات إليه. سترى الآن أن Otter يقوم بنسخ الفيديو الخاص بك في الوقت الفعلي.

بمجرد تحويل الفيديو بالكامل إلى نص أوقف التسجيل واتركه يعمل.

 

ابحث عن ملفك النصي ضمن محادثاتي

 

فقط اضغط على الملف النصي وسيتم فتحه أمامك. يمكنك تصدير أو نسخ النص. للتصدير انقر على النقاط الثلاث في الأعلى واختر تصدير. من المهم أن نلاحظ هنا أنه حتى إذا كنت تستخدم أفضل تطبيق لنسخ الفيديو فستظل بحاجة إلى تدقيق الترجمة وتحريرها؛ لأنه قد تكون هناك كلمات تم نسخها بشكل خاطئ.

YouTube يخفي عدد مرات إبداء عدم الإعجاب

YouTube” أفضل طرق التسويق عبر الفيديو

كيف يمكن لتطبيق YouTube TV أن يسجل أفلامك المفضلة ؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.