إسكات المتصلين ميزة واتساب الجديدة.. وداعًا للمزعجين نهائيًا

إسكات المتصلين ميزة واتساب الجديدة.. وداعا للمزعجين نهائيا

أطلقت تطبيق المراسلة الفورية عن ميزة واتساب الجديدة التي تُتيح للمستخدمين التخلص من المضايقات والإزعاج بشكل نهائي. وذلك من خلال حظر الرسائل والاتصالات من الأرقام الغريبة أو غير المعروفة.

يتيح تطبيق المراسلة الفورية من خلال ميزة واتساب الجديدة منح المستخدمين  إمكانية التخلص من المزعجين إلى الأبد. وذلك من خلال الإتاحة لمستخدميه خيار “كتم صوت دردشات بعينها إلى الأبد”. من أجل التخلص من المزعجين من دون الدخول في جدل الإحراج منهم.

ميزة واتساب الجديدة

يمكن من خلال تلك التقنية الجديدة كتم صوت دردشات فردية أو مجموعات إلى الأبد من دون تطبيق خيار الحظر أو الخروج من المجموعة. حيث يوفر “واتساب” 3 خيارات لكتم الدردشات إما 8 ساعات أو أسبوع واحد أو إلى الأبد، بدلًا من خيار “عام واحد”.

إسكات المتصلين ميزة واتساب الجديدة.. وداعا للمزعجين نهائيا

وتتمثل الميزة الجديدة في إمكانية حظر الرسائل من الأرقام غير المسجلة في جهات الاتصال. حيث يمكن للمستخدم تفعيل خيار “عدم استلام رسائل من جهات اتصال غير مسجلة” من خلال إعدادات الخصوصية في التطبيق. وبذلك، لن يتم إزعاجه برسائل من أرقام غريبة أو غير معروفة.

إسكات المتصلين غير المعروفين من ضمن الخصائص التي تتيحها هذه الخاصية للمستخدم من خلال كتم رنين هاتفه عند تلقي مكالمة من رقم غير مسجل في جهات الاتصال.

وأيضًا التبليغ عن الأرقام المزعجة من خصائص ميزة واتساب. حيث في حال تلقي المستخدم رسائل أو مكالمات مزعجة من رقم محدد. يمكنه الإبلاغ عن هذا الرقم لواتساب. سيتخذ واتساب الإجراءات اللازمة لمنع هذا الرقم من إرسال رسائل أو مكالمات للمستخدمين مرة أخرى.

وتأتي هذه الميزة الجديدة في إطار سعي واتساب المستمر لتعزيز خصوصية وأمان مستخدميه. وتوفير تجربة تواصل أفضل لهم.

وطرح تطبيق واتساب تلك الميزة لجميع مستخدميه عبر نظامي تشغيل “أندرويد” و”آي أو إس” وكذلك في إصدار “الويب”.

إسكات المتصلين ميزة واتساب الجديدة.. وداعا للمزعجين نهائيا

خطوات الوصول إلى ميزة واتساب الجديدة

  • ويمكن الوصول إلى للميزة الجديدة من خلال عدة خطوات، والتي جاءت كالتالي:
  • فتح دردشة “واتساب” المراد كتمها والضغط على موضوع المجموعة.
  •  تمرير المجموعة إلى اليسار في علامة التبويب للدردشات.
  • الضغط على خيار المزيد، ثم خيار كتم الصوت.
  • سيحصل المستخدم على 3 خيارات هي: 8 ساعات – أسبوع – دائمًا (بدلًا من عام).
  • وعليه تحديد المدة الزمنية التي يريد كتم صوت الإشعارات بها.
  • كما سيتم كتم صوت دردشة “واتساب” الخاصة به.

وفي سياق متصل، قدم تطبيق واتساب ميزة جديدة أيضًا لإجراء المكالمات دون حفظ الأرقام في جهات الاتصال؛ كما أنه بإمكانهم الوصول إلى برنامج الاتصال لطلب أي رقم دون حفظه، وذلك عن طريق الضغط على الزر الجديد المضاف حديثًا، إذ يتيح الاتصال بدون تسجيل الرقم في جهات الاتصال، بحسب موقع «WABetaInfo» المتخصص.

المصدر

وكالة أنباء الشرق الأوسط

الرابط المختصر :