مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تسمح باستخدام لقاح ” Pfizer”

38

أصدرت “إدارة الغذاء والدواء الأمريكية” أمس الجمعة، تصريح استخدام طارئ للقاح شركة “Pfizer” للاستخدام الطارئ.

يعني هذا الإجراء أن ملايين الأشخاص المعرضين للإصابة الشديدة بفيروس كورونا، سيبدأون في تلقي لقاح ” Pfizer” في غضون أيام.

ويعد هذا القرار نقطة تحول تاريخية في مسألة جائحة فيروس كورونا، الذي أودى بحياة أكثر من 290 ألف شخص في الولايات المتحدة، وبهذا القرار أصبحت الولايات المتحدة الدولة السادسة – بالإضافة إلى بريطانيا والبحرين وكندا والسعودية والمكسيك – التي تسمح بتلقي لقاح ” Pfizer”. ومن المتوقع الحصول على تصاريح أخرى، بما في ذلك من قبل الاتحاد الأوروبي، في غضون أسابيع.

على صعيدًا متصل، قال الرئيس  الامريكي “دونالد ترامب”: “إن الولايات المتحدة ستبدأ في إعطاء اللقاح في أقل من 24 ساعة”.

وأوضح: “من خلال شراكتنا مع FedEx و UPS، بدأنا بالفعل في شحن اللقاح إلى كل ولاية ورمز بريدي في البلاد، كما سيقرر أن من سيحصل على اللقاحات أولاً في ولاياتهم”.

وأضاف: :”نريد أن يكون كبار السن لدينا والعاملين في مجال الرعاية الصحية وأول المستجيبين في المقدمة. سيؤدي هذا إلى تقليل الوفيات والإقامة في المستشفيات بشكل سريع ومثير.”

جاء إجراء “إدارة الغذاء والدواء” في أعقاب تسلسل غير عادي للأحداث صباح يوم الجمعة الماضي؛ حيث أخبر ” مارك ميدوز”؛ رئيس موظفي البيت الأبيض، مفوض إدارة الغذاء والدواء “ستيفن هان” أن يفكر في البحث عن وظيفته التالية إذا لم يحصل على الموافقة الطارئة يوم الجمعة. ثم أمر الدكتور “هان” منظمي اللقاحات في الوكالة بالقيام بذلك بحلول نهاية اليوم.

أدى التفويض إلى جهد تنسيقي معقد من شركة ” Pfizer”، وشركات الشحن الخاصة، ومسؤولي الصحة بالولاية والمحلية، والجيش، والمستشفيات، وسلاسل الصيدليات للحصول على دفعة الأسبوع الأول من حوالي ثلاثة ملايين جرعة للعاملين في مجال الرعاية الصحية والمقيمين في دور رعاية المسنين بأسرع ما يمكن. سيصبح كل ذلك ممكن مع الحفاظ على اللقاح في درجات حرارة شديدة البرودة.

وبالفعل، أبرمت شركة ” Pfizer” صفقة مع حكومة الولايات المتحدة لتزويدها بـ 100 مليون جرعة من اللقاح بحلول مارس المقبل. بموجب هذا الاتفاق، ستكون اللقاحات مجانية للجمهور. قدمت كل ولاية، إلى جانب ست مدن رئيسية، إلى الحكومة الفيدرالية قائمة بالمواقع – معظمها مستشفيات – حيث يتم شحن لقاح ” Pfizer” في البداية.

في ولاية فلوريدا المكتظة بالسكان، سيكون المستفيدون الأوائل خمس مستشفيات: في جاكسونفيل وميامي وأورلاندو وتامبا وهوليوود.

وفي ولاية فيرمونت الريفية الصغيرة، سيحصل المركز الطبي بجامعة فيرمونت ومستودع الدولة فقط على الإمدادات.

جدير بالذكر أن هذا القرار يعد انتصار بالنسبة شركة ” Pfizer” وشريكتها الألمانية ” BioNTech”، التي بدأت العمل على اللقاح منذ 11 شهرًا. عادة ما يستغرق تطوير اللقاحات سنوات، لكن تبين أن التجارب السريرية التي أجرتها الشركات في وقت متأخر، والتي شملت ما يقرب من 44000 شخص، كانت فعالة بنسبة 95%.

اقرأ أيضًا:

تحديات كبيرة أمام بريطانيا بعد بدأ عملية تطعيم المواطنين لقاح ” Pfizer”

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية أضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.