مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

إجراء سادس عملية زراعة قلب صناعي بمدينة الملك عبد الله الطبية

28

نجح مركز القلب بمدينة الملك عبد الله الطبية بالعاصمة المقدسة، عضو تجمع مكة المكرمة الصحي، من إجراء سادس عملية زراعة قلب صناعي بالمدينة الطبية لمريض بالعقد الخامس من العمر، كان يعاني من ضعف بالجانب الأيسر من عضلة القلب.

وأجريت العملية بواسطة فريق جراحة القلب المتكامل بإشراف فريق طبي يشمل نخبة من استشاري القلب من مختلف التخصصات وفريق متخصص من التخدير والتمريض؛ حيث تم وضع المريض تحت تجهيزات الرعاية المتقدمة .

وأوضحت المدينة الطبية أنه بعد عملية الاختيار والتقييم يتم عمل جلسات تثقيفية مكثفة للمريض وذويه ويكون أحد أفرادها مشاركًا في تقديم الرعاية للمريض، إضافة للزيارات المنزلية المتعددة لتهيئة البيئة المناسبة بالمنزل لما قبل وبعد إجراء العملية، وكذلك المشاركة الفاعلة والمهمة لفريق متكامل من مكافحة العدوى؛ لتهيئة المشفى لمثل هؤلاء المرضى والتأكد من سلامتهم وخلو المنطقة من أي أمراض معدية، والمشاركة بالإجراءات المعدة لمثل هذه البرامج.

وغادر المريض العناية المركزة إلى قسم تنويم جناح القلب بدون أي مضاعفات ليخرج بعدها إلى منزله بصحة وعافية وبمتابعة مستمرة في العيادات الخارجية؛ للاطمئنان على حالته الصحية باستمرار.

يذكر أن مركز القلب بالمدينة الطبية يتميز بمثل هذا النوع من العمليات النادرة وغيرها الكثير؛ نظرًا لما تمتلكه المدينة الطبية من كفاءات ذات تأهيل عالٍ وإمكانات على أحدث مستوى تضاهي مثيلاتها بالعالم .

 

اقرأ أيضًا:

مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة تنجح في تشخيص الحالات عن بُعد

المصدر

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.