مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

إجراء أول انتقال دولي ثلاثي الأبعاد للأشخاص عن بعد

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

لقد دفعت جائحة فيروس كورونا إلى رقمنة العديد من الوظائف اليومية في حياتنا. كان من بين أهم الأشياء هي لقاء الناس. وبدلًا من الاضطرار إلى الانتقال إلى المكتب أو السفر عبر المحيطات لحضور الاجتماعات يمكن للمرء ببساطة الاتصال عبر مكالمة فيديو عبر الإنترنت وإنجاز العمل.

وقد تمكن مجموعة من الطلاب من جامعة ويسترن أونتاريو البريطانية من تطبيق تقنية أول انتقال دولي ثلاثي الأبعاد عن بُعد في العالم؛ عبر تقنية “هولوبورت” أو “النقل الهولوجرافي”.

 

إجراء أول انتقال دولي ثلاثي الأبعاد للأشخاص عن بعد
إجراء أول انتقال دولي ثلاثي الأبعاد للأشخاص عن بعد

 

حتى بعد عامين من الجائحة لم تتمكن الاجتماعات الافتراضية من تكرار تجربة الاجتماع الشخصي تمامًا، وهو أمر يأمل الباحثون في أن يتيحه النقل الهولوجرافي.

ويعد مصطلح النقل الهولوجرافي عن بعد أو هولوبورت مزيجًا من الهولوجرام والنقل الآني؛ حيث ويتم نقل صورة ثلاثية الأبعاد لشخص أو كائن على الفور إلى مكان آخر.

تعقيبًا على هذا الأمر قال الدكتور “آدم سيريك”؛ عضو هيئة التدريس في كلية شوليتش ​​لطب الأسنان، وجامعة ويسترن أونتاريو: “أتيحت لنا فرصة رائعة لإثبات أول انتقال دولي ثلاثي الأبعاد عن بعد”.

وأوضح: “نقلنا شخصًا من أونتاريو إلى ألاباما الأمريكية ثم إلى لندن، وبعد ذلك تمكن الطلاب في المشروع من التقاط صورة له على الفور في شكل ثلاثي الأبعاد، وسافروا إلى البلاد التي يحبون زيارتها”.

وأضاف “سيريك”: “يمكن الآن عبور الحدود دون الحاجة إلى دفع ثمن تذكرة الطيران، أو التواجد الشخصي؛ بفضل الإمكانات الهائلة لهذه التكنولوجيا”.

إجراء أول انتقال دولي ثلاثي الأبعاد للأشخاص عن بعد
إجراء أول انتقال دولي ثلاثي الأبعاد للأشخاص عن بعد

 

يذكر أن هذا الفريق، الذي يتألف إلى حد كبير من طلاب الطب، يحرص على استخدام هذه التكنولوجيا لتسهيل الفحوصات الطبية في المناطق النائية. كما يعتقد أن هذا يمكن أن يغير قواعد اللعبة في مجال الرعاية الصحية بالمناطق النائية.

وبالإضافة إلى الرعاية الصحية يمكن أن تساعد التكنولوجيا أيضًا في تحسين الاجتماعات الافتراضية؛ حيث يمكن أن يصبح الوجود ثلاثي الأبعاد هو المعيار يومًا ما.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

كيف يمكن إجراء عملية جراحية في الفضاء؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.