مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أيهما أفضل لشبكتك المنزلية.. موسع نطاق Wi-Fi أم أجهزة الراوتر الشبكية؟

0 105

لنفترض، أنك تقضي الكثير من الوقت في المنزل هذه الأيام، تعمل، وتدرس أطفالك في المنزل، وتجري محادثات بالفيديو مع الأصدقاء والعائلة، وتشاهد الفيديوهات، وأنت تدفع شبكة Wi-Fi في منزلك إلى أقصى حد، ربما أصبحت على دراية بعواقب ذلك المؤلمة بما في ذلك النقاط التي تسقط فيها الإشارة ولا يمكن لجهازك إجراء اتصال سريع. ما الذي تستطيع فعله؟

في هذه الحالة ستكون موسعات نطاق Wi-Fi هي أفضل خيار رخيص للمساحات الصغيرة. وأفضل نموذج تم اختباره حتى الآن هو TP-Link RE220.

تدور الشبكات اللاسلكية حول الموقع؛ وذلك لأن نقاط الوصول اللاسلكية يمكنها فقط إخراج إشارة شبكة قوية مثل الإشارة اللاسلكية الواردة من جهاز الراوتر، وأفضل شيء يمكن فعله هو إلقاء نظرة على بيانات اختبار السرعة والعثور على الغرفة الأقرب إلى الموقع الذي يتمتع بإشارة قوية من الراوتر؛ حيث سيضمن ذلك أن الموسع قادر على توسيع أفضل شبكة ممكنة، وأنه سيكون قادرًا على تغطية منطقتك الميتة.

هناك الكثير لتفكر فيه وأنت تعمل على ترقية شبكتك المنزلية، لذلك إليك لمحة سريعة عما يجب أن تعرفه.

اختبارات السرعة هي أفضل حل

هناك الكثير من الخدمات المجانية على الويب والتي ستتيح لك التحقق من سرعتك ، ولكن الأكثر شعبية (والأكثر استخدامًا عندما أختبر أجهزة التوجيه في المنزل) هو Ookla Speed ​​Test. الذي سيقرنك بخادم واحد من عدة خوادم قريبة بمجرد تحميل الصفحة، فقط انقر فوق الزر “GO” الكبير وانتظر حوالي دقيقة لترى سرعات التحميل والتنزيل الحالية، بالإضافة إلى كمون الاتصال، وتأكد أيضًا من أنك متصل بشبكتك المنزلية أثناء قيامك بذلك، ويفضل أن يكون ذلك من أي جهاز تستخدمه عبر الإنترنت أكثر من غيره، وإذا كنت تستخدم هاتفًا، فعليك تعطيل الهاتف الخلوي أثناء تشغيل هذا الاختبار.

موسعات نطاق Wi-Fi: إصلاح جيد للمناطق الميتة الصغيرة

إذا كان لديك فقط غرفة أو غرفتين حيث لا تستطيع استخدام الاتصال فيهما، سيكون موسع نطاق Wi-Fi البسيط هو كل ما تحتاجه، يوجد الكثير من الخيارات، ولكن أفضل ما تم اختباره هو TP-Link RE220 ، وهو موسع مكون إضافي يمكنك العثور عليه عبر الإنترنت في منافذ البيع بالتجزئة المختلفة مقابل 35 دولارًا، إن لم يكن أقل، وهذه الموسعات هي حزم للاستخدام. قم بتوصيله، واضغط على زر WPS لوضعه في وضع Wi-Fi Protected Setup، ثم اضغط على زر WPS على جهاز الراوتر الخاص بك لإقران الاثنين معًا.

ولا تقلق كثيرًا بشأن العلامة التجارية؛ إذ تم تصميم موسعات النطاق هذه عادة للعمل بغض النظر عن نوع جهاز الراوتر الذي تستخدمه، فقط تحقق مرة أخرى من أن جهاز الراوتر يحتوي على زر WPS.

ولكن ضع في اعتبارك أن الموقع مهم كثيرًا مع هذه الأشياء، وأفضل رهان هو إلقاء نظرة على بيانات اختبار السرعة والعثور على الغرفة الأقرب إلى منطقتك الميتة مع إشارة قوية من جهاز التوجيه؛ حيث سيضمن ذلك أن الموسع قادر على نشر أفضل شبكة ممكنة، وأنه سيكون قادرًا على تغطية منطقتك الميتة، وتتضمن معظم الخيارات حاليًا مؤشرات لقوة الإشارة على الجهاز أو في التطبيق، والتي ستتيح لك معرفة ما إذا كنت اخترت مكانًا جيدًا، فتأكد من الانتباه إليها.

أجهزة التوجيه الشبكية: الأفضل لتغطية المنزل بالكامل

إذا كانت مشكلتك أكثر من غرفة واحدة لا يمكنك الاتصال بها، كأن يكون البيت كاملًا فيه سرعاتك متقطعة، في هذه الحالة ستكون الخطوة الأفضل لك هي بالتأكيد الترقية إلى جهاز راوتر شبكي، فمع انتشار العديد من الأجهزة في جميع أنحاء منزلك، يمكن لجهاز التوجيه الشبكي الجيد إرسال إشارة سريعة من غرفة إلى أخرى، ولن تضطر إلى التوفيق بين شبكات متعددة كما تفعل مع موسع النطاق؛ حيث ستقوم فقط بالاتصال بنفس الشبكة في جميع أنحاء منزلك (أو شبكتين، إذا كنت تقسم النطاقين 2.4 و5 جيجا هرتز إلى اتصالات منفصلة خاصة بها).

المصدر:

Cnet: Wi-Fi range extender vs. mesh router: Which one is best for your home network?

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.