مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

الإعلان عن أول هاتف قابل للطي من “TCL”

0 213

أعلنت شركة “TCL” الصينية، رسميًا، عن هاتفين جديدين، الأول هو هاتف يمكن طي شاشته ثلاث مرات، والآخر هو هاتف ذو شاشة قابلة للف والسحب.

جاء ذلك في إطار سعي “TCL”  إلى تطوير جهاز لوحي قابل للطي ويتكون من ثلاث قطع، ويتيح الجهاز اللوحي الجديد، بحجم 10 بوصات مع شاشة بلاستيكية كبيرة، إمكانية طيه إلى حجم أصغر يصل إلى 6.65 بوصة. وطورت الشركة نوعين من المفاصل، أطلقت على الأول مفصل التنين “DragonHinge”، وعلى الآخر مفصل الفراشة “Butterflay”، ويمكن طي المفصل الأول نحو الداخل على غرار هاتف Galaxy Flod من سامسونج، والآخر على غرار هاتف Mate X من هواوي.


أول هاتف قابل للطي من TCL
أول هاتف قابل للطي من TCL

يمكنك أيضًا طيها حتى يتم فتح شاشتين فقط، إما أن يكون الجزء غير المستخدم مضغوطًا أو يستخدم لدعم بقية الجهاز. كما يمكنك نقل الجهاز إلى شاشة واحدة فقط في جهاز يشبه الهاتف بشكل أكثر تقليدية. وهي مقسمة إلى ثلاثة أقسام؛ حيث يحتوي كل منها على شاشة بحجم 6.65 بوصة وبطارية خاصة بها.

وعند طي الطبقات الثلاث إلى أسفل، تكون سميكة بشكل لا يصدق؛ ومما لا يثير الدهشة، أنه يبدو كما لو كان لديك ثلاثة هواتف فوق بعضها البعض.


أول هاتف قابل للطي من TCL
أول هاتف قابل للطي من TCL

عند تشغيل نظام التشغيل “أندرويد” يتم ضبط الجهازعلى كل شاشة يتم فتحها وإغلاقها، لكن التأخر كان ملحوظًا عند تبديل الأوضاع، على الرغم من أن هذا متوقعًا من جهاز مثل هذا.

ومن الواضح أن هذا الجهاز يمكنه منافسة هواتف مثل: Galaxy Fold من سامسونج، أو Mate XS من هواوي.

من جهته، قال “ستيفان ستريت”؛ المدير العام للتسويق العالمي في “TCL”، أن الجهاز الذي لم يتم تسميته هو واحد من ثلاثة نماذج أولية تجربها “TCL”، بينما تتطلع الشركة إلى دخول سوق الهواتف العالمية بعلامتها التجارية الخاصة، وتشتهر TCL في الولايات المتحدة بتلفزيوناتها الممتازة.

وأضاف “ستريت” أن الشركة تعمل مع “جوجل” لتحسين أندرويد للعديد من طياتها، ومن المتوقع أن يتم إطلاق هاتف قابل للطي من نوع ما من الشركة سيصل في النصف الأول من عام 2021، ولكن لا يوجد جدول زمني محدد لمعرفة متي ستتمكن فعلًا من شراء أي من هذه الأجهزة.

يذكر أن شركة “TCL” أعلنت، في معرض 2020 CES للأجهزة الإلكترونية والاستهلاكية والذي انعقد في أوائل هذا العام في الولايات المتحدة، عن أنها تخطط لإطلاق هاتف أكثر تقليدية يسمى “10 Pro” في الولايات المتحدة هذا العام.


المصدر: cnet: A triple folding phone? Hands-on with TCL’s working DragonHinge prototype


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الفضاء المدن الذكية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارات سيارة فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت معالج مواصفات ناسا هاتف هواوي واتساب


الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.