مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أول رائد فضاء إماراتي يدخل ناسا.. يصنع تاريخًا للإمارات العربية المتحدة

0 199

لقد سجل التاريخ في 25 سبتمبر 2019 لدولة الإمارات العربية المتحدة، إطلاق أول رائد فضاء إماراتي؛ وهو هزاع المنصوري، إلى محطة الفضاء الدولية (ISS) إلى جانب اثنين من رواد الفضاء الآخرين، حيث تم إطلاق مركبة الفضاء، التي تسمى سويوز من ناسا، من بايكونور كوزمودروم، كازاخستان، وقد استغرقت المركبة الفضائية حوالي 6 ساعات للوصول إلى المحطة الفضائية الدولية بعد إقلاعها.


أول رائد فضاء إماراتي


أصبح هزاع المنصوري أول مواطن إماراتي يطير إلى الفضاء يوم الأربعاء ، 25 سبتمبر، بموجب عقد بين وكالة الفضاء الروسية ومركز محمد بن راشد للفضاء في الإمارات العربية المتحدة، الأمر الذي يجعل دولة الإمارات العربية المتحدة هي الدولة الأربعين في التاريخ التي ترسل أحد مواطنيها إلى الفضاء، وقد أقلع المنصوري إلى الفضاء إلى جانب رائد الفضاء أوليغ سكريبوشكا من روسكوزموس ورائدة الفضاء جيسيكا مائير من ناسا.


انطلق رواد الفضاء الثلاثة من محطة الفضاء الدولية، على متن مركبة الفضاء الروسية سويوز إم إس 15 في الساعة 9:57 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة.


فرصة تاريخية فريدة


وقال سكريبوشكا في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء.: “إن وجود أول رائد فضاء من الإمارات العربية المتحدة على متن المحطة، يمثل مسؤولية وفرصة فريدة، ليس لأنه سيطير فقط؛ بل سيعمل كعضو كامل المهام في طاقمنا، وهذا سيجلب مستوى معين من لفت الانتباه لطاقمنا، وأقل ما يمكن قوله؛ إنه حدث تاريخي “.


وقال مائير “لقد كانت ديناميكية مثيرة للاهتمام للغاية، ولا سيما كونها جزءًا من هذه المهمة التاريخية للغاية مع أول مرة لبلد ما”. “لا يحدث هذا كثيرًا في هذه الأيام، لذلك فهو أمر رائع حقًا ويجعل التجربة أكثر إثارة.”


وسيعمل Skripochka و Meir كما تشير Space، في محطة الفضاء الدولية لمدة 6 أشهر، بينما سيقضي المنصوري 8 أيام في مختبر الفضاء قبل أن يعود إلى الأرض على Soyuz MS-12 مع Skvortsov و Hague، وهما رائدا فضاء ينهيان إقامتهما.


ومن المقرر أن يهبط رواد الفضاء الثلاثة في كازاخستان في 3 أكتوبر.


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone Samsung Tiktok آبل آيفون أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الخطوط الجوية السعودية الذكاء الاصطناعي الصين الفضاء المدن الذكية الهاتف المحمول الهواتف الذكية انستجرام تقنية تويتر تيسلا تيك توك جوجل روبوت سامسونج سيارة سيارة كهرباء شاومي شخصية تكنولوجية طائرة فيروس كورونا فيس بوك فيسبوك كورونا مايكروسوفت ناسا هواوي واتساب


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.