مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أوروبا تعتزم استثمار 47 مليار دولار في المصانع العملاقة للبطاريات الكهربائية

46

عالم التكنولوجيا     ترجمة  

 

مع ارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية تحاول دول أوروبا تعزيز قدرتها على إنتاج البطاريات محليًا، بدلًا من الاعتماد الكامل على الدول الآسيوية، مثل: الصين واليابان وكوريا الجنوبية، والتي تُعد حاليًا من كبرى الشركات المصنعة العالمية.

لذلك تم بناء 38 مصنعًا عملاقًا لخلايا البطاريات في أوروبا، وفقًا لأحدث تقرير صادر عن منظمة النقل والبيئة غير الحكومية.

ومن أصل 38 مشروعًا حصل 17 مشروعًا حتى الآن على تمويل يقدر بما يصل إلى 30 مليار دولار. ويتكون المبلغ من التمويل الخاص والعام، بما في ذلك على سبيل المثال: مصنع “تيسلا” الضخم في برلين، والذي تلقى 1.4 مليار دولار من الدعم الفيدرالي الألماني وعلى مستوى الولاية.

وحصلت أيضًا عشرة مشاريع أخرى على تمويل ودعم جزئي، بما لا يقل عن 16.8 مليار دولار من الاستثمارات المحتملة، وتشمل هذه المشاريع الوطنية العديد من المشاريع الرئيسية لاستقلالية البطاريات في أوروبا، ولا سيما شركة “Verkor” في فرنسا، و”Britishvolt” في بريطانيا، و “Italvolt” في إيطاليا، و”Basquevolt-Nabatt” بإسبانيا، و “Freyr” في النرويج.

وبالإضافة إلى ذلك تم الإعلان مؤخرًا عن 11 مصنعًا عملاقًا، لكنها لا تزال تفتقر إلى التزامات مؤكدة فيما يتعلق بالموقع والسعة المخطط لها والاستثمار.

جدير بالذكر أنه إذا تم تنفيذ جميع المصانع البالغ عددها 38 مصنعًا، فيمكن إنتاج 462 جيجا وات/ ساعة من خلايا البطارية في عام 2025، و1144 جيجا وات/ ساعة في عام 2030.  وهذا الرقم المتوقع يزيد 13 مرة عن العرض الأوروبي الحالي البالغ 87 جيجا وات في الساعة عام 2021. ووفقًا لتحليل النقل والبيئة فإن هذا الرقم سيعطي أوروبا حق إنتاج الخلايا العالمي بحلول عام 2025؛ ما يجعلها في المرتبة الثانية بعد الصين.

وفي حين أن إجمالي إنتاج المصانع المقدر بـ 1100جيجا وات في الساعة سيمكن أوروبا من تشغيل أكثر من 90% من جميع مبيعات السيارات الجديدة بحلول عام 2030، لكن التباطؤ في مبيعات السيارات الكهربائية من شأنه أن يعرض فرصتها في أن تصبح رائدة عالميًا للخطر.

وهذا يعني أنه ستكون هناك حاجة إلى زيادة مستمرة في أهداف انبعاثات الكربون؛ لتحفيز صانعي السيارات على تنمية تصنيع وبيع السيارات الكهربائية بحلول العام نفسه.

المصدر:

Europe has invested $ 47 billion in 38 EV battery Gigafactory

اقرأ أيضًا:

ما هو مستقبل السيارات الكهربائية الأكثر كفاءة في استخدام الطاقة؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.