مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أودي تُحوّل “R8 V10 Quattro” إلى سيارات خارقة

0 4٬618

حان الوقت لتوديع أودي R8 للمبتدئين؛ حيث أعلنت العلامة التجارية الألمانية، يوم الخميس الماضي،عن أن R8 V10 Quattro ستغادر الأسواق. ولكن ستصنع الشركة 30 سيارة خاصة لإظهار تقديرها.

لا تمتلك R8 الجديدة اسمًا لاستخدامه، فقط “إصدار محدود”. ستشمل السيارات الثلاثين الجديدة ميزة أودي “البصرية” على المرايا الجانبية والتشطيبات الخارجية السفلية من ألياف الكربون، وحجرة المحرك والشفرات الجانبية. كما تخطط أودي لطرح 15 سيارة باللون الأزرق و5 باللون الفضي و5 باللون الأخضر.

وتتميز الإطارات المكسوة بقياس 20 بوصة بلمسة نهائية فضية، وهي المرة الأولى التي تقدم فيها “أودي” عجلات بمثل هذا التشطيب في الولايات المتحدة، وستحصل كل سيارة على شريط التأثير الأمامي من ألياف الكربون، والذي يتم حجزه عادةً لأداء R8 V10، كما يعد نظام العادم الرياضي في طراز “Performance” نموذجًا قياسيًا أيضًا لتضخيم زئير المحرك.

وبالطبع، فإن محرك V10 سعة 5.2 لتر بدون توربيني موجود بقوة 562 حصانًا و406 أرطال من عزم الدوران. تتدفق الطاقة من خلال ناقل حركة مزدوج القابض من سبع سرعات إلى جميع العجلات الأربع، وبالتالي تسمية Quattro.

في حين أن R8 V10 Quattro سيختفي، فإن نموذج V10 Performance المذكور سوف يظل ثابتًا. إنه يوفر طاقة أكبر من نفس المحرك 610 أحصنة. يمكننا أيضًا رؤية أودي تجلب R8 RWD إلى الولايات المتحدة.

يذكر أنه في العام الماضي، كشفت “أودي” عن نموذج دفع خلفي لأوروبا لكنها لم ترسخ خططًا للولايات المتحدة. ربما ترك طرازQuattro، يفتح الباب أمام السيارات الخارقة الأكثر نقاءً. تبدأ أسعار السيارات ذات الإصدار المحدود من 186.000 دولار للكوبيه و195.900 دولار لـ Spyder.

المصدر:Roadshow: Audi R8 V10 Quattro signs off with 30 special supercars
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.