مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أوبر تطلق تطبيق Uber Works لعمالها المؤقتين في شيكاغو

0 38

أوبر تطلق التطبيق الجديد في الوقت الذي تصارع فيه التغيرات التي قد تنهي اقتصاد العمل الحر.


ستغوص أوبر بعمق في الاقتصاد القوي، ذلك عن طريق إطلاقها لتطبيق جديد للعمال عند الطلب، الذين يبحثون عن وظائف مؤقتة.


حيث أعلنت عن تطبيق اسمه Uber Works “أوبر وركس” في شيكاغو يوم الجمعة الماضي، يهدف لإرفاق عاملين بالياقات الزرقاء مثل الطهاة والنادلون إلى فريقها.


وكانت أوبر تعمل على التطبيق سرًا، في شيكاغو خلال العام الماضي، وكانت قد جربته سابقًا في لوس أنجلوس، حيث ستقوم بتشغيله كمشروع خاص بها، على غرار خدمة توصيل الطعام في أوبر،Uber Eats ، ومشروع السيارات ذاتية القيادة، و Uber Advanced Technologies Group.


صرحت أوبر في منشور على مدونتها يوم الأربعاء قائلةً: “نعتقد أنه بإمكان أسلوبًا جديدًا للتكنولوجيا أن يوفر للناس وسائل أسرع وأسهل للحصول على عمل، مع توفير رؤية أكثر تفصيلًا للعديد من فرص العمل الموجودة، مما يؤدي إلى تحسين خبرة العمال والشركات على حد سواء”. 


بحسب شركة أوبر؛ سيوفر التطبيق معلومات عديدة، مثل إجمالي الأجور، ومواقع العمل، والمهارات المطلوبة، والملابس، كما سيقوم بتتبع وقت العمل، بالتسجيل عندما يقوم المستخدمون بتسجيل الدخول، والخروج من العمل ، ووقت الاستراحة.


أوبر تطلق تطبيق Uber Works لعمالها المؤقتين في شيكاغو

تتزامن أخبار إطلاق التطبيق مع مرور اقتصاد العمل الحر، الذي تعتمد عليه أوبر بتخبط كبير في كاليفورنيا، وقع حاكم ولاية كاليفورنيا؛ غافن نيوزوم في الشهر الماضي مشروع قانون تاريخي، AB 5 ، الذي ينص على أن تقوم الشركات التي تستخدم متعاقدين مستقلين، إعادة تصنيف عمالها كموظفين.


ستخضع جميع الشركات التي تستخدم متعاقدين مستقلين في الولاية، لاختبار من ثلاثة أجزاء يبحث في مدى سيطرة الشركة على عمالها، بموجب AB 5، وفي حال عدم قدرة الشركة على اجتياز الاختبار، فقد يتوجب عليها تصنيف عمالها كموظفين. وهذا يعني أن هؤلاء العمال سيحصلون على حقوق الموظفين، مثل الحد الأدنى للأجور، والتأمين ضد البطالة، والتعويض، والانضمام إلى النقابة.


أقرا أيضاً: بالفيديو: هل يوجد كوكب تاسع بالمجموعة الشمسية ؟


ستتشارك Uber في هذا المحاولة مع وكالات توظيف، مثل TrueBlue، وهي واحدة من أكبر شركات إدارة القوى العاملة في الولايات المتحدة.


وصرحت الشركة بأنها ستعلن عن الأقاليم التي من المحتمل أن تطلق التطبيق فيها، بعد التركيز على النجاح في شيكاغو.


فكرة الموضوع من: Cnet: Uber to launch Uber Works temp worker app Friday in Chicago


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


HUAWEI WATCH GT 2 iPhone 11 iPhone 11 Pro pixel 4 آبل آمازون أسبوع جيتكس للتكنولوجيا أمن المعلومات أنظمة التشغيل أوبر الأمن السيبراني التطبيقات التكنولوجيا الجوال الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السماعات اللاسلكية الشركات الإماراتية الفضاء المدن الذكية الهاتف المحمول الهواتف الذكية انترنت تخزين الطاقة تطبيقات جوجل تيسلا جوجل جيتكس جيتكس 2019 روبوت سامسونج سيارة كهرباء سيارة كهربائية طائرة فيسبوك فيس بوك كوكب لغات البرمجة ليبرا مؤتمر فيرتشوبورت مستقبل الأجهزة مقاطع الفيديو ناسا هارموني هواوي


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.