مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“أوبر” تسجل خسائر أكثر من مليار دولار هل خسرت شهرتها ؟

0 34

لا يمكن للإيرادات التي جاءت إلى شركة “أوبر” أن تحول انتباه المستثمر عن حقيقة خسارة الشركة لأكثر من مليار دولار في الربع الأخير من العام؛ حيث أظهرت نتائج أعمال الشركة الأمريكية المتخصصة في نقل الركاب، أنها سجلت خسائر بقيمة 1.16 مليار دولار خلال الربع الثالث من العام الجاري.


وتتضمن خسائر الفترة الأخيرة 401 مليون دولار لتعويضات المساهمين.


وكانت أوبر خسرت خلال الفترة نفسها من العام الماضي 986 مليون دولار، وخسرت في الربع الثاني من العام الحالي خسارة هائلة بلغت 5.2 مليار دولار، من بينها 3.9 مليار دولار كانت مرتبة بنفقات الاكتتاب العام.


وانخفضت أسهم الشركة حوالي 4% في ساعات ما بعد التداول أمس الاثنين، بعد انتهاء ساعات العمل. 


من ناحية أخري، هناك نقاط مضيئة في أحدث تقرير للأرباح؛ حيث تمكنت الشركة من وقف الخسائر التي كلفت الشركة أكثر من 5 مليارات دولار في الربع السابق.


وقد ارتفعت الإيرادات بنحو 30 % إلي 3.8 مليار دولار خلال الربع الثالث من العام الحالي، مقارنة مع 2.94 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.


ولكن حتى في الوقت الذي تظهر فيه أعمال أوبر الأساسية علامات على الاستقرار وتستمر أسواقها الأساسية في إظهار النمو، يبدو أن وحدات الأعمال الأخرى التابعة لها تتعرض للنقد بمعدلات مرتفعة بشكل متزايد.


وقال دارا خسروشي، الرئيس التنفيذي للشركة في بيان: “إن نتائجنا خلال هذا الربع الأخير من العام تظهر بشكل حاسم الأرباح المتزايدة لقطاع Rides لدينا. كما ارتفع معدل ربحية قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والدين بنسبة 52 ٪ على أساس سنوي.”


ونظرًا لأن الشركة تواجه ضغوطًا كبيرة لتنظيف مواردها المالية، كانت هناك عمليات إعادة هيكلة داخل عملياتها، لذا قامت الشركة مرتين بتسريح المئات من العاملين. وكانت المرة الثانية في سيبتمبر الماضي، عندما انهت 435 وظيفة في قسم المنتجات والهندسة.


وقد كتب “خسروشي” في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى الموظفين: “لقد أدى هذا إلى تغييرات صعبة ولكنها ضرورية لضمان وجود الأشخاص المناسبين لدينا في الأدوار الصحيحة في المواقع الصحيحة، وأننا دائماً نحمل أنفسنا المسؤولية عن الأداء الأعلى. “


ومع تسريح العمال، يمكن لأوبر الآن التركيز على بعض التحديات التشغيلية الكبيرة التي وضعتها لنفسها من خلال إعادة التنظيم التي أعلنت عنها الشركة، ويتضمن ذلك إضافة ميزات وتكنولوجيات جديدة إلى برنامج تسليم Uber Eats.


الموضوع مترجم من: Uber’s losses top $1 billion, trumping better than expected revenues


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


Apple Google Huawei HUAWEI WATCH GT 2 iPhone iPhone 11 iPhone 11 Pro Microsoft pixel 4 آبل أمن المعلومات أوبر اختصارات الكيبورد الأمن السيبراني التطبيقات التكنولوجيا التواصل الاجتماعي الجيل الخامس الخطوط الجوية السعودية الذكاء الاصطناعي السماعات اللاسلكية الفضاء المدن الذكية الهاتف المحمول الهواتف الذكية انترنت تطبيقات جوجل تقنية تويتر تيسلا جوجل جيتكس جيتكس 2019 روبوت سامسونج طائرة فيس بوك فيسبوك كوكب ليبرا مؤتمر فيرتشوبورت مركبة فضائية ناسا هواوي واتساب


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.