مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أهم 9 اتجاهات تقنية في السنوات الخمس المقبلة (1_3)

تتغير التكنولوجيا دائمًا ونتوقع أن تسيطر على جوانب كثيرة من حياتنا في السنوات الخمس المقبلة؛ ما يجعلها تغير طريقة عيشنا.

فيما يلي بعض أهم اتجاهات التكنولوجيا الأكثر إثارة للاهتمام التي يمكن  نراها بكثرة في السنوات العديدة القادمة.

 

توسيع ميتافيرس

لقد قرأنا كثيرًا عن تطوير برمجيات Metaverse وكيف يمكن أن تبدو مبادرة Facebook الجديدة في غضون سنوات قليلة. بينما لا يزال من غير الممكن العيش في Metaverse نعتقد أنه في غضون خمس سنوات سةف يصبح من الممكن الانغماس بشكل كامل هناك.

يعتقد الكثير من الناس أنه بمجرد أن يتطور ويتحسن سيكون لـ Metaverse تأثير رقمي ثوري فينا كما فعل الإنترنت. ومن المتوقع أن يغير هذا إلى الأبد الطريقة التي نتواصل بها اجتماعيًا ونعمل ونعيش، وسيتم القضاء على المنظمات التي لا تتكيف مع Metaverse.

 

الواقع الافتراضي والمعزز

الواقع المعزز والواقع الافتراضي وجهان للميتافيرس. يمكن للواقع المعزز زيادة مساحة الإعلان في العالم الحقيقي باستخدام نظارات خاصة جديدة. من شأن الواقع الافتراضي في حد ذاته إنشاء منطقة رقمية جديدة بالكامل. لا يزال يتعين على هذه التكنولوجيا اللحاق بالركب حتى يمكن اعتبارها واحدة من التقنيات الناشئة بسرعة.

المحرك الرئيسي لتجربة Metaverse هو اتجاهات الألعاب، ومع نمو القدرات التقنية لـ Metaverse ستتوفر المزيد من الألعاب التي ستغمرك تمامًا في التجربة. وتلك التجربة هي التي ستجعل الناس ينتقلون إلى Metaverse. هذا أيضًا يطرح السؤال: هل سوف تسيطر تقنية الواقع الافتراضي على العالم الحقيقي؟

إذًا يعد توسع Metaverse أحد أكبر اتجاهات التكنولوجيا.

 

حوسبة الحافة

أحد الاهتمامات الرئيسية للعديد من المنظمات اليوم هو التأخر الذي يمكن أن يؤثر في كيفية إدارة العمليات. هذا هو السبب في أن العديد من الصناعات تركز على مدى كفاءة واستجابة أجهزة الكمبيوتر؛ بحيث يمكن تحليل البيانات في أسرع وقت ممكن. هنا تظهر أهمية الحوسبة المتطورة.

تعمل الحوسبة المتطورة على تقريب عمليات الكمبيوتر وتقنية تخزين البيانات من المؤسسات وتقليل أوقات الاستجابة ومقدار النطاق الترددي المستخدم.

 

بعض مزايا تقنية الحافة التي سنراها في المستقبل

يتم تطوير الأمن السيبراني من خلال تقليل المشاكل المتعلقة بلوائح الخصوصية. بينما يعتقد الكثيرون أن الحوسبة المتطورة تزيد من احتمالية وقوع هجمات إلكترونية فإن الحقيقة هي أنها تقلل من التأثير في المؤسسة حال حدوث هجوم.

ستزداد سرعة الكمبيوتر بشكل كبير مع الحوسبة المتطورة لأنها تقلل من زمن الوصول. على سبيل المثال: تحتاج السيارات ذاتية القيادة إلى عمليات كمبيوتر أسرع لأن كل جزء من الثانية تتحرك فيه السيارة أمر بالغ الأهمية.

كيف يمكن لشركتك استخدام الحوسبة المتطورة؟ من المؤكد حدوث نمو أكبر في البيانات والتحليلات للصناعات التي تتبع هذه التقنيات الجديدة.

 

الحوسبة المتطورة

 

طائرات بدون طيار

 

يعتقد الكثير من الناس أن الطائرات بدون طيار ستكون أكثر شيوعًا في عامي 2024 و2025.

في الوقت الحالي يتم استخدام الطائرات بدون طيار بشكل أساسي من قِبل مصوري الفيديو والمصورين. لكن من المتوقع أن تصبح تكنولوجيا الطائرات بدون طيار قريبًا رخيصة بما يكفي لدرجة أن الكثير من الناس سيرغبون في امتلاكها. وبفضل التكنولوجيا المحسنة سيتمكنون من الطيران لساعات عديدة في كل مرة دون إعادة شحن.

لن تتطلب الطائرات بدون طيار أيضًا إذنًا من الحكومة في السنوات القليلة المقبلة؛ لذا يمكن استخدامها في المزيد من الأشياء.

على سبيل المثال: يمكن استخدامها للعثور على الأشخاص أو الحيوانات المفقودة. وكذلك لتوصيل السلع الاستهلاكية. يمكن أيضًا استخدام الطائرات بدون طيار كجزء من الأجهزة المتصلة. ولن يصبح الاتصال والتحكم عن بعد في طائرة بدون طيار من هاتف أو جهاز رقمي آخر اتجاهًا مستقبليًا بعد الآن.

سيأتي وقت قريب لا يستطيع فيه أحد منا أن يمضي يومًا دون أن يرى طائرة بدون طيار. قد تطير الطائرات بدون طيار الموزعة عبر الأحياء والمدن لتوصيل الطرود والطعام وغير ذلك. هذا يترك مجالًا للشركات الجديدة والأعمال والتقنيات لدعم هذا الاتجاه.

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
اترك رد