مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أهم 5 اتجاهات تقنية لعام 2022

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

 

لقد حل عام 2022 وجاء بتوقعات كثيرة حول التطورات التكنولوجية، وخلال السطور التالية نستعرض أهم خمسة اتجاهات تقنية يجب البحث عنها في عام 2022.

– أهم 5 اتجاهات تقنية يجب البحث عنها في عام 2022:

أهم 5 اتجاهات تقنية لعام 2022
أهم 5 اتجاهات تقنية لعام 2022

1- العملات الرقمية الحكومية

لقد رأينا بالفعل بعض التجارب المحدودة في الصين ودول صغيرة تنفذها؛ إذ سيتجه العالم نحو العملات الرقمية الحكومية الفعلية مثل السلفادور. وهذا العام ستدخل المزيد من الحكومات الكبرى في لعبة إنشاء عملة رقمية صادرة عن الحكومة، في محاولة لدرء تهديدات موجة العملات المشفرة.

 

2- تقنية البطارية

لا نتوقع طفرة تقنية كبيرة في مجال البطاريات، لكن بعد 5-10 سنوات ستحدث ثورة. والطاقة الشمسية وطاقة الرياح سوف تستمران في التحسن والمزيد من الابتكار، وهذا سوف يسلط الضوء على ما يمكننا فعله باستخدام تقنية البطاريات الحالية.

 

3- استمرار أزمة نقص الرقائق

للأسف لا نعتقد أن هذه الأزمة ستنتهي خلال هذا العام، لكن بحلول نهايته سنرى الضوء في نهاية النفق.

 

4- Metaverse

سوف تسمع كلمة Metaverse كثيرًا خلال الفقرة المقبلة. قد يبدو عالم الـ Metaverse لمن لا خبرة لهم به وكأنه نسخة منقحة من الواقع الافتراضي، لكن البعض يعتقدون أنه قد يصبح مستقبل الإنترنت. بل إن ثمة اعتقادًا بأن مقارنته بالواقع الافتراضي يشبه مقارنة الهواتف الذكية بالجيل الأول من الهواتف المحمولة الضخمة التي أُنتجت في ثمانينيات القرن الماضي.

المثير للاهتمام أن عالم الـ Metaverse سيتطلب قوة حوسبية أكبر، وقد اكتسبت شركات، مثل شركة “إنفديا” التي تصنع الرقائق والبرامج المستخدمة لبناء العالم الافتراضي، وشركة “كوالكوم”، التي تصنع الرقائق المستخدمة في سماعات الواقع الافتراضي، قيمة خلال الأشهر الأخيرة بسبب الـ Metaverse.

وعلى الرغم من كل ذلك لن يكون عالم الـ Metaverse فعليًا حتي في عام 2022، ولكنه سيظهر في المستقبل القريب.

 

5- قلق متزايد نحو نفوذ تقنيات الذكاء الاصطناعي (AI)

تتطور صناعة الذكاء الاصطناعي (AI) باستمرار، وهناك ما يقرب من 4000 شركة للذكاء الاصطناعي في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك من المتوقع ظهور رد فعل عنيف ضد الذكاء الاصطناعي؛ وهذا بسبب مخاوف لا أساس لها من الصحة.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

أهم 5 توقعات في مجال الروبوتات لعام 2022

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.