مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أهم مزايا معالج Snapdragon 7 Gen 1 المطوّر لهواتف الفئة المتوسطة

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

أعلنت شركة كوالكوم الأمريكية عن أحدث إصداراتها من معالجات الهواتف الذكية للفئة المتوسطة من أجهزة أندرويد، وهو Snapdragon 7 Gen 1. ويضم المعالج الجديد العديد من المزايا التي سنتعرف عليها خلال السطور التالية.

– مواصفات معالج Snapdragon 7 Gen 1 من كوالكوم:

معالج Snapdragon 7 Gen 1
معالج Snapdragon 7 Gen 1

سيأتي معالج Snapdragon 7 Gen 1 من شركة كوالكوم مطورًا بدقة تصنيع 4 نانو متر، ومحرك مخصص للذكاء الاصطناعى والذي يقدم دعمًا لالتقاط صور تصل إلى 200 ميجا بيكسل وتسجيل فيديو HDR4K، بالإضافة إلى خدمة Android Ready SE للدفع الإلكتروني.

وهو يحوي عددًا من المزايا المحسنة التي تأتي ضمن سلسلة معالجات كوالكوم المتوسطة للمرة الأولى؛ حيث تضم الرقاقة نواة Kryo بسرعة 2.4 جيجا هرتز، مع كارت شاشة من نوع Adreno 662، والذي يقدم أداء قويًا بنسبة 20%، وتحسينات في تقنية الذكاء الاصطناعي بنسبة 30%، مقارنة بإصدارات سناب دراجون السابقة.

علاوة على هذا يأتي معالج Snapdragon 7 Gen 1 الجديد مع محرك Adreno Frame Motion الذي يدعم مضاعفة الإطارات في الألعاب، بنفس شريحة SD 778G، كما تدعم الرقاقة ذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 16 جيجا بايت، من نوع LP-DDR5.

معالج Snapdragon 7 Gen 1
معالج Snapdragon 7 Gen 1

ويضم شريحة مودم Snapdragon X62 5G بسرعة 4.4 جيجا بت في الثانية، تدعم الاتصال المزدوج بشبكات الجيل الخامس 5G، كما يدعم العمل مع خدمات الاتصال الحديثة؛ من بينها: الاتصال اللاسلكي بشبكات WiFi 6E، وتقنية البلوتوث 5.3، وتقنية Snapdragon Sound.

ويوفر معالج Snapdragon 7 Gen 1 الجديد أيضًا دعمًا لمعالج ثلاثي الأنوية من نوع Qualcomm Spectra ISP، ودعم مستشعرات بدقة 200 ميجا بيكسل، وتسجيل الفيديو بدقة 4K HDR، مع دعم HEIC في التقاط الصور بعمق ألوان 10 بت، وتسنيقات HEVC لمعالج الفيديو.

أخيرًا من المقرر أن تحصل الإصدارات المستقبلية لشركة Oppo الصينية، ومن بينها سلسلة هواتف Reno8 Pro المرتقبة، على معالج Snapdragon 7 Gen 1 الجديد، وبذلك تصبح هذه الهواتف أول الإصدارات المميزة التي تعمل بمعالج شركة كوالكوم الجديد.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

كوالكوم تعلن عن أحدث التغيرات بالنظارات اللاسلكية الجديدة للواقع المعزز

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.