مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أهم مزايا الحاسوب المحمول Galaxy Chromebook 2 من “سامسونج”

222

عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

من غير المعتاد أن يتمتع الجيل الثاني من الحواسيب المحمولة بمزايا أقل من الإصدار الأصلي ولا يزال يشهد تحسينًا، ولكن هذا هو الحال بالنسبة للحاسوب المحمول Galaxy Chromebook 2 المنتظر من شركة “سامسونج”.

استعادت شركة “سامسونج” بعض المزايا والمكونات؛ ما يجعل هذه التنمية المستمرة ميسورة التكلفة. إن الحاسوب المحمول Galaxy Chromebook 2 سيكون لديه عمر بطارية أفضل بكثير، وفعلت “سامسونج” كل ذلك دون أن تفقد جاذبية سابقتها المتميزة.

يبدأ الحاسوب المحمول Galaxy Chromebook 2 بسعر 449 دولارًا، والذي قد يبدو مرتفعًا، لكن إصدار الجيل الأول كان بتكلفة 999 دولارًا (على الرغم من أنه يتم بيعه مقابل 699 دولارًا في بعض الأحيان)؛ لذا فإن هذا الحاسوب المحمول الجديد يكلف أقل قليلًا.

– مواصفات الحاسوب المحمول Galaxy Chromebook 2 من “سامسونج”:

يحتوي الإصدار الأصلي على معالج Intel Core i5، بينما يمنحك طراز Galaxy Chromebook 2 الأساسي معالج Intel Celeron وذاكرة 4 جيجا بايت ومحرك أقراص الحالة الصلبة 64 جيجا بايت.

كان هناك العديد من أجهزة Chromebook المتميزة على مر السنين، ولكن أول حاسوب محمول من نوع Galaxy Chromebook كان حقًا أعلى من الداخل والخارج عند وصوله العام الماضي. ولا يزال جهاز Galaxy Chromebook 2 لطيفًا تقريبًا والاختلافات دقيقة مع استثناء واحد، وهو الشاشة.

لا تُعرف أجهزة Chromebook بشاشاتها الرائعة؛ ما جعل شاشة من نوع 4K AMOLED المذهلة على الحاسوب المحمول Galaxy Chromebook تبرز حقًا. إنها أيضًا مبالغة تمامًا بالنسبة لمعظم الأشخاص ولم تقدم أي خدمة لعمر بطارية Chromebook.

وكانت أول شاشة AMOLED (وربما الأخيرة) على الحاسوب المحمول Chromebook. وفي الطراز الجديد تم استبدال الشاشة بلوحة من نوع QLED عالية الدقة بالكامل.

وعلى الرغم من أن الشاشة من نوع  QLED لا تبدو جميلة مثل AMOLED، إلا أنها لا تزال جيدة وأفضل بكثير مما تجده في معظم أجهزة Chromebook.

ولوحة QLED ساطعة وتغطي 100٪ من التدرج اللوني DCl-P3. وبدت الشاشة رائعة مع مقاطع الفيديو والألعاب المتدفقة. وفي وضع الجهاز اللوحي تُستخدم هذه الشاشة الجديدة لقراءة روايتين مصورتين وأعطتهما الشاشة الحياة.

ومع دعم تطبيقات أندرويد (كما هو الحال في كل جهاز Chromebook حديث)، هناك الكثير للاختيار من بينها أيضًا، عندما يتعلق الأمر بتحرير الصور والفيديو. ومع شريحة Core i3 وذاكرة 8 جيجا بايت، لديك المزيد من القوة للتعامل مع التعديلات الأساسية والمهام الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك ساعد انخفاض الدقة بلا شك هذا الجهازين في واحد لمدة 12 ساعة و3 دقائق في اختبار بث الفيديو. وبالمقارنة فإن الجيل الأول من الحاسوب المحمول Galaxy Chromebook جعله يصل إلى 7 ساعات فقط في نفس الاختبار، وذلك بفضل بلا شك دقة 4K التي تستنزف الطاقة.

لكن التغيير الكبير الآخر في الحاسوب المحمول Chromebook 2 هو اختفاء قلم S Pen المتضمن في طراز الجيل الأول. لا يقتصر الأمر على عدم تضمينه بل إنه غير مدعوم.

بدلًا من ذلك اختارت شركة “سامسونج” دعم قلم USI لجهاز Galaxy Chromebook 2. لا تصنع “سامسونج” قلم USI وليس لديها أي خطط لأقلام USI في هذا الوقت، على حد قول أحد ممثلي شركة “سامسونج”.

ونظرًا لأن هذا الحاسوب المحمول هو من ضمن الحواسيب المحمولة “اثنان في واحد”؛ فمن السهل أن يكون لديك قلم للكتابة أو الرسم على الشاشة. لكن تركه طريقة جيدة لخفض التكاليف لأنه ليس ضرورة، وإذا قررت أنك تريد قلمًا  فسيعمل أي قلم USI.

إلى جانب قلم S Pen أزالت “سامسونج” أيضًا الكاميرا المواجهة للعالم من الحاسوب المحمول Galaxy Chromebook من أعلى الجانب الأيسر من لوحة المفاتيح وقارئ بصمات الأصابع من الزاوية العلوية اليمنى للوحة المفاتيح.

ويُعد قارئ بصمات الأصابع مفيدًا، ولكن نظرًا لأنه يمكنك استخدام هاتفك كنوع من مستشعر القرب لإلغاء تأمين Chrome؛ فهذه ليست نهاية العالم. وبالمثل فإن امتلاك كاميرا مواجهة للعالم يُعد أمرًا مفيدًا للحصول على لقطة سريعة أو مسح المستندات ضوئيًا ولكنه ليس ضروريًا.

الشيء الوحيد الذي كنا نأمل في ألا تغيره شركة “سامسونج” هو وضع السماعة؛ حيث تبدو مكبرات الصوت على الجهازين جيدة، لكن مكبرات الصوت من الجيل الأول كانت على الجانبين؛ لذلك كان الصوت دائمًا واضحًا بغض النظر عن موضعه.

لكن في الطراز الجديد يتم إيقاف تشغيله؛ لذلك إذا كنت تستخدم السرير أو الأريكة أو رجلك فسيصبح الصوت مكتوم. وتتمتع مكبرات الصوت بمزيد من القوة على الرغم من ذلك.

ومثل سابقه يتميز الحاسوب المحمول Galaxy Chromebook 2 بهيكل رفيع من الألومنيوم، على الرغم من أن هذا الإصدار الجديد أكثر كثافة للشعر، ويقل وزنه عن ثلاثة أرطال (1.2 كجم).

يحتوي الجهاز الجديد أيضًا على لوحة مفاتيح جيدة ذات إضاءة خلفية ولوحة لمس متطابقة الألوان، بالإضافة إلى حصولك على منفذي USB-C ومقبس سماعة رأس/ميكروفون وفتحة بطاقة microSD.

شيء واحد أخير: أضافت “سامسونج” فتحة تهوية خلفية لهذا الطراز ؛حتى لا يسخن كثيرًا.

وتشمل المزايا الأخرى الموجودة أسفل الغطاء: تقنية Gigabit Wi-Fi 6 ومكبرات صوت استريو مضبوطة من AKG وكاميرا ويب عالية الدقة بدقة 720 بيكسل وشريحة أمان مخصصة وتحديثات خلفية تلقائية لمنع العبث والفيروسات والبرامج الضارة. علاوة على منفذي USB-C، أحدهما على كلا الجانبين.

من النادر أن يكون جهاز الجيل الثاني أفضل من الحاسوب المحمول الأصلي؛ لأنه لا يوجد ما هو أقل من ذلك، ولكن هذا ما تحصل عليه مع الحاسوب المحمول Galaxy Chromebook 2. كان الجهاز الأصلي جميلًا ومليئًا بالمزايا، ولكن هذا الجهاز أكثر منطقية بالنسبة لعدد أكبر من الأشخاص.

إذا كنت من مستخدمي Chromebook بدوام كامل أو ترغب في تشغيل الكثير من تطبيقات أندرويد الثقيلة، فإن الأمر يستحق استخدام التكوين الأعلى مقابل 700 دولار. بينما يعد الطراز الأساسي، البالغة تكلفته 550 دولارًا، كافيًا للاستخدام المنتظم ولا يزال يبدو وكأنه حزمة متميزة.

 

اقرأ أيضًا:

تسريبات جديدة حول الجهاز اللوحي “Galaxy Tab S7 Lite”

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.