مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أهم اتجاهات الذكاء الاصطناعي المتوقعة لعام 2022

24

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

مع دخولنا في أشهر الشتاء والجزء الأخير من عام 2021 تتجه كل الأنظار إلى العام المقبل وما سيتحقق خلاله. خلال هذا المقال سنلقي نظرة على بعض أهم الاتجاهات الناتجة عن تأثير مجال الذكاء الاصطناعي في عام 2022.

 

يعتقد “سوندار بيتشاي”؛ الرئيس التنفيذي لشركة جوجل، أن تأثير الذكاء الاصطناعي سيكون أكبر من أي وقت مضى؛ لذلك دعونا نتعرف على ما سيحدث في العام المقبل بعالم الذكاء الاصطناعي.

 

– فيما يلي أهم اتجاهات الذكاء الاصطناعي لعام 2022

 

أهم اتجاهات الذكاء الاصطناعي لعام 2022
أهم اتجاهات الذكاء الاصطناعي لعام 2022

 

1- تحسينات على نمذجة اللغة

تسهل عملية النمذجة اللغوية على الآلات التواصل مع الناس بلغة يستطيع كل من الإنسان والآلة فهمها، يمكنها أيضًا تحويل اللغات البشرية إلى كود كمبيوتر قادر على تشغيل التطبيقات وبرامج الكمبيوتر.

وبعد الإصدار الأخير لـ GPT-4 بواسطة شركة الذكاء الاصطناعي OpenAI، خليفة نموذج اللغة الأكثر تقدمًا على الإطلاق، من المقرر أن تصبح عملية نمذجة اللغة أفضل في العام المقبل.

وستكون GTP-4 أقوى وأكبر من GPT-3 وسوف تصبح قادرة على إنشاء لغة وإجراء محادثات لا يمكن تمييزها عن تلك التي يتحدث بها الإنسان. وتدعي شركة OpenAI أنه ستكون هناك أيضًا تحسينات على إنشاء كود الكمبيوتر.

 

2- المركبات ذاتية القيادة

الذكاء الاصطناعي هو التكنولوجيا التي توجّه المركبات ذاتية القيادة؛ من السيارات إلى القوارب وحتى الطائرات. وقالت شركة تصنيع السيارات الكهرابئية “تيسلا”، وهي واحدة من الشركات الرائدة في إنتاج تكنولوجيا السيارات المستقلة، إن سياراتها ستثبت بشكل كامل قدرتها على القيادة الذاتية بحلول عام 2022، حتى لو لم تكن جاهزة تمامًا للجمهور.

 

وتواجه تيسلا في العام المقبل منافسة مع أسماء كبيرة مثل Apple وGM وFord وWaymo التي طورتها شركة جوجل، والتي تتطلع أيضًا إلى إحداث أثر في سوق المركبات ذاتية القيادة.

واعتبارًا من يناير 2022 يمكننا أيضًا أن نرى في مرحلة ما أول قارب مستقل يسمى سفينة Mayflower المستقلة التي تعبر المحيط الأطلسي، وسيتم تشغيل تلك السفينة بواسطة شركة IBM، وتم تصميمها بالشراكة مع ProMare.

 

3- الأمن الإلكتروني

أصبح الحديث عن حماية نفسك عبر الإنترنت من الهجمات الإلكترونية أكثر أهمية. وفي وقت سابق من هذا العام حدد المنتدى الاقتصادي العالمي الجريمة الإلكترونية بأنها أكثر تهديدًا للمجتمع من الإرهاب. ويدعم هذا الادعاء حقيقة أن المزيد من الأشخاص يستخدمون الآلات والأجهزة؛ ما يساهم في زيادة عدد الهجمات.

وهذا هو المكان الذي يأتي فيه الذكاء الاصطناعي للمساعدة؛ لأنه قادر على تحليل حركة مرور الشبكة ومعرفة الأنماط التي يحتمل أن تكون مشبوهة، وتنبيه المستخدمين إلى تهديد محتمل؛ لذلك في عام 2022 سيزداد استخدام الأمن السيبراني للذكاء الاصطناعي، وسيصبح أكثر ذكاءً.

 

المصدر:

The biggest AI trends we can expect to see next year

 

اقرأ أيضًا:

تعرف على أحدث اتجاهات الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.