مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة
hoohootube borderlands gif compilation.

أهمّ خدمات الأمن الرقمي لدى مقدمي الخدمات المدارة بمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا

25

تخطّط أغلبية مقدمي الخدمات المُدارة (93%) العاملين في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا حاليًا لإضافة خدمات جديدة إلى محافظهم من خدمات الأمن الرقمي. ووجد تقرير حديث أصدرته كاسبرسكي بعنوان “التركيز على سوق الخدمات المُدارة: تحديات وفرص أمن تقنية المعلومات في الوضع الجديد”، أن “الخدمات المُدارة للكشف عن التهديدات والاستجابة لها” و”اكتشاف الهجمات الموجهة” خياران مفضلان لدى مقدمي الخدمات المُدارة، بنسبة 33%. وأصبحت مستويات الأسعار وجودة الحماية والقدرة على تقديم خدمات إضافية من أهمّ العوامل التي تساهم في قرار الشركات بشأن اختيار مقدمي خدمات الأمن الرقمي، وذلك بعد ارتفاع المنافسة في السوق منذ العام 2019.

 

ويُعدّ الأمن الرقمي أحد أبرز مجالات النمو لدى مقدمي الخدمات المُدارة، وفقًا للعديد من الخبراء في هذا المجال، الذي أتاح أكبر فرص النمو في العام 2021، بجانب إعداد الشركات لبيئات العمل عن بُعد، فقد أفاد 65% من مقدمي الخدمات المُدارة بتحقيقهم نموًا في إيرادات خدمات الأمن نتيجة لذلك. أما فيما يتعلق بمعلومات التهديدات، التي مثّلت أهمّ اهتمامات مقدمي الخدمات المُدارة التي كشفت عنها دراسة كاسبرسكي، فقد اعتبرت “غارتنر” أنها “جانب أساسي من بُنية الأمن التي تساعد المختصّين في إدارة الأمن الرقمي والمخاطر على اكتشاف التهديدات وفرزها والتحقيق فيها”.

 

وجاءت التقارير حول التهديدات المتقدمة المستمرة من بين أكثر الخدمات التي تثير اهتمام مقدمي الخدمات المُدارة، وفقًا لدراسة كاسبرسكي، وذلك بنسبة 18%، إذ تتيح هذه التقارير مواكبة أحدث التحقيقات وحملات التهديد والأساليب التي تتبعها العصابات التخريبية الناشطة في مجال التهديدات المتقدمة المستمرة. ويلي تلك التقارير النشرات الموجزة المتعلقة ببيانات التهديدات (16%) والبحث عن التهديدات (13%) وهما الخدمتان اللتان تساعدان على تحسين الاستجابة للحوادث. وتشمل الخدمات الأخرى التي يبحث عنها مقدمو الخدمات المُدارة تحليل البرمجيات الخبيثة (31%) والتقييم الأمني (40%) واكتشاف الهجمات الموجهة (47%).

 

 

ويمكن أن تساعد توسعة محافظ خدمات الأمن الرقمي الخاصة بمقدمي الخدمات المدارة على تعزيز مكانتهم في السوق ذات التنافسية المتزايدة. وأفادت أغلبية مقدمي الخدمات المدارة (87%)، في العام 2021، بتحقيق نموّ في قاعدة عملائهم منذ العام 2019، ويرى ثلثهم (38%) أن المنافسة من مقدمي الخدمات المُدارة الآخرين تمثل التحدّي التجاري الأكثر جدّية مقارنة بنسبة قدرها 19% فقط رأت ذلك في العام 2019.

 

وتساهم هذه البيئة التنافسية أيضًا في تحديد متطلبات منتجي حلول الأمن الرقمي وخدماته. وعندما يتعلق الأمر باختيار شركة منتجة ما، فإن المعيار الأول الذي يعتمده مقدمو الخدمات المدارة يتمثل في “جودة الحماية” في الاختبارات (53%)، تليه الأسعار التنافسية (31%) والقدرة على تقديم خدمات إضافية (34%). ويجب أن يسمح ذلك لمقدمي الخدمات المدارة ببناء أفضل عرض تجاري قائم على معلومات التهديدات، وتقديمه لعملائهم.

 

وقال ميخائيل كولتشين رئيس أعمال مقدمي الخدمات المُدارة لدى كاسبرسكي، إن مقدمي الخدمات يدركون حاجة الشركات إلى مكافحة المخاطر الأمنية في بيئات العمل متزايدة التعقيد، لا سيما وأن النهج القائم على “ردّ الفعل” لم يعد كافيًا لتحقيق الأمن الرقمي، مؤكدًا أن على مقدمي الخدمات المُدارة “التعامل بجدية” مع الاختيارات التي تتيحها الشركات المنتجة لخدمات معلومات التهديدات. وأضاف: “تضمن الخدمات عالية الجودة في مجال معلومات التهديدات مجموعة من الخصائص، كحيازة سياق ثري يمكن عبره الحصول على معلومات قيّمة من البيانات وإضفاء قيمة أكبر على المنظومة الأمنية، كما يتضمن دعمًا من فريق فعّال من المختصين الخبراء في الكشف عن التهديدات المعقدة، وتحقيق التكامل السلس بين الخدمات الجديدة والعمليات الأمنية القائمة لدى الشركات”.

 

إقرأ أيضا:

السعودية الثانية عالميًا في مؤشر الأمن السيبراني

كاسبرسكي وشركة “تحكم التقنية” تُبرمان اتفاقية شراكة لتقديم خدمات الأمن السيبراني
تكامل بين حلول كاسبرسكي و”ووترفول” لتحسين حماية شبكات التقنيات التشغيلية
الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

www.ceritaseks2.com