مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“أندرويد 11” سيتمكن من إيقاف المكالمات الآلية المزعجة

0 121

يمكن أن تصبح المكالمات الآلية المزعجة قريبًا شيئًا من الماضي. مع حماية البرامج، مثل تطوير نظام التشغيل أندرويد 11 لميزات إيقاف المكالمات الآلية المزعجة، وبمساعدة الحكومة الأمريكية وشركات الاتصالات اللاسلكية، نأمل أن تكون مسألة مسالة وقت فقط قبل أن تنتهي تلك المكالمات المزعجة.

على الجانب التنفيذي، وقّع الرئيس الأمريكي”دونالد ترامب”،العام الماضي، على القانون المتتبع، وهو تشريع من الحزبين يمنح الوكالات الحكومية وإنفاذ القانون المزيد من السلطة لتفكيك الروبوتات من خلال استهداف الجناة. هذا القانون مصمم لملاحقة الفاعلين، ويزيد العقوبات ويتطلب من شركات الهاتف مصادقة المكالمات وتحديد ما إذا كان رقم الهاتف الذي يتصل بك حقيقيًا.

من جانبها، مررت لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) سابقًا اقتراحًا يمنح شركات الاتصالات الإذن بحظر مكالمات البريد العشوائي بشكل أكثر قوة.

وتستخدم شبكات الاتصالات اللاسلكية تقنية (SHAKEN / STIR) لتحديد المكالمات غير المرغوب فيها وحظرها، ليس فقط على شبكاتها الخاصة، ولكن أيضًا بين موفري الهاتف. وأضافت شركة “أبل” ميزة إلى نظام التشغيلiOS 13 تتيح لك منع المتصلين غير المعروفين من رنين هاتفك،كما وسعتشركة “جوجل” ميزة (Call Screen) لتوجيه المكالمات غير المرغوب فيها إلى مساعد جوجل الصوتي قبل أن يرن هاتفك، وعندما يعمل أندرويد 11في وقت لاحق من هذا العام، فإنه يوسع ميزات التعرف على المكالمة الآلية ومنعها إلى خارج تطبيق (Android Phone) الافتراضي.

سيستغرق الأمر بعض الوقت قبل تنفيذ اقتراح لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC)، ووقتًا كذلك حتى يتم تطبيق القانون المتتبع في جميع الوكالات ومزودي الهواتف؛ لذلك لا تتوقع أن ترى انخفاضًا كبيرًا في المكالمات غير المرغوب فيها بين عشية وضحاها.

ضع في اعتبارك أيضًا أنه ليس كل مكالمة طلب عروض تلقائية تعتبر غير قانونية. المكالمات من الحملات السياسية ومحصلي الديون والجمعيات الخيرية كلها مسموح بها،وغير المسموح به هو المكالمات من وكلاء IRSالمزيفين أو الشركات التي تدعي أنك ربحت إجازة مجانية لم تسجل فيها أبدًا.

وعلى الرغم من أنه لا يمكن منع المكالمات الآلية بالكامل من الوصول إلى هاتفك، فهناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتقليل عدد المكالمات التي تتلقاها.

- ووفقًا للجنة الاتصالات الفيدرالية، هناك بعض الخطوات السهلة التي يمكنك اتخاذها للمساعدة في تقليل المكالمات الآلية:

  • لا ترد على المكالمات من أرقام محظورة أو غير معروفة
  • لا ترد على مكالمات من أرقام لا تعرفها
  • لا تفترض أن مكالمة واردة هي بالفعل من رقم محلي لمجرد أنها تبدو كذلك
  • لا ترد على أي أسئلة يمكن الإجابة عنها بـ “نعم”
  • إذا اتصل بك شخص ما وادعى أنه مع شركة XYZ، فعليك إنهاء المكالمة والاتصال بالشركة بنفسك. استخدم موقع الشركة الإلكتروني للعثور على رقم رسمي
  • إذا أجبت على مكالمة واستمعت إلى تسجيل مثل “مرحبًا، هل يمكنك سماعي؟” فقط أغلق الخط.وينطبق الشيء نفسه على المكالمة؛ حيث يُطلب منك الضغط على رقم قبل الاتصال بممثل

عندما ترد على مكالمة وتتفاعل مع الموجه الصوتي أو بالضغط على رقم، فإنه يتيح لمرسلي الرسائل غير المرغوب فيها معرفة أن رقمك حقيقي. يمكنهم بعد ذلك بيع رقمك إلى شركة أخرى، أو البدء في استهداف رقمك بشكل متكرر.

- تحقق مع مزود الخدمة الخاص بك:

توفر جميع شركات الاتصالات اللاسلكية الرئيسية نوعًا من ميزة حظر المكالمات. بعضها مجاني، والبعض الآخر ليس كذلك ولكن يجب أن يكون كذلك.

  • تطبيق (Call Protect) من AT & T متوفر لنظامي التشغيل iOS وأندرويد. النسخة المجانية تحظر المكالمات من “المحتالين المحتملين” وتسميات مكالمات التسويق عبر الهاتف. يمكنك إضافة أرقام إلى قائمة الحظر في التطبيق أيضًا. يوفر الإصدار المدفوع معرف المتصل لأرقام غير معروفة ويقدم ميزات أمان للهاتف المحمول غير مرتبطة بالمكالمات الآلية. تبلغ تكلفة الإصدار المميز من “Call Protect” 99دولار في الشهر.

 

  • يتم تمكين تطبيق تصفية المكالمات من Verizon تلقائيًا لمستخدمي أندرويد على خطة الدفع الآجل. تقدم الخدمة اكتشاف البريد العشوائي وفلتر البريد العشوائي وخيار الإبلاغ عن الأرقام مجانًا. يمكنك دفع 2.99 دولار فقط في الشهر (أو 7.99 دولار شهريًا لثلاثة خطوط أو أكثر من خطوط الخدمة) لمعرف المتصل، والبحث عن الرسائل غير المرغوب فيها وقائمة حظر وقائمة بريد عشوائي.

 

  • معرف الاحتيال الخاص بـ T-Mobile مجاني لجميع العملاء ويتضمن حظر الاحتيال. سوف ينبهك جزء معرف الخدمة من أن مكالمة واردة من المحتمل أن تكون رسالة غير مرغوب فيها، في حين أن كتلة الاحتيال ستحظر المكالمة. تحتاج إلى تنشيط ميزة الحظر، إما عن طريق تطبيق (Block) أو عن طريق طلب # 662 # من هاتفك. يمكنك دفع 4 دولارات فقط لمعرف الاسم لرؤية أسماء المتصلين الجدد.

 

  • تم إطلاق خدمة(Sprint’s Call Screener Basic ) مؤخرًا؛ حيث تقدم Sprint أخيرًا خيارًا مجانيًا لعملائها. سيعرض الإصدار المجاني “Spam Caller” للمكالمات غير المرغوب فيها الواردة، وسيحظر أيضًا المكالمات غير المرغوب فيها “الأكثر تعرضًا للخطر” ويوفر معرف المتصل في العمل. يكلف الإصدار 3 دولارات شهريًا ويضيف المزيد من التسميات للمكالمات الآلية ومعرف المتصل للمكالمات الواردة والأسماء جنبًا إلى جنب مع الرسائل النصية على الهواتف الأندرويد وبعض الخيارات الأخرى.

- استخدم تطبيق طرف ثالث:

إذا لم يقدم مزودك تطبيقًا أو خدمة لخفض المكالمات الآلية المزعجة، أو يفعل ذلك لكنه مكلف للغاية، فهناك الكثير من تطبيقات الطرف الثالث المتاحة. تريد العثور على تطبيق يعمل على جهازك، ويوفر حظر المكالمات تلقائيًا وتنبيهات الرسائل غير المرغوب فيها للمكالمات المشبوهة ويسهل الإبلاغ عن رقم في حالة انزلاق المكالمة.

  • “Hiya” هو تطبيق مجاني يتم استخدمه على أندرويد وiOS لبعض الوقت الآن بنجاح. إنها من نفس الشركة التي تشغل تطبيق AT & T’s Call Protect، بالإضافة إلى خدمة حظر المكالمات المدمجة وحماية الرسائل غير المرغوب فيها منشركة “سامسونج”. يمكن لمالكي هواتفGalaxy تمكين الخدمة المدمجة في تطبيق الهاتف ضمن الإعدادات> معرف المتصل والحماية من الرسائل غير المرغوب فيها. الإعداد غير مكلف، ويوفر طريقة سهلة للإبلاغ عن رقم.
  • “Nomorobo” هي الخدمة التي تستخدمها Verizon لمستخدمي Fios، ولكن لديها أيضًا تطبيق هاتف. الخدمة مجانية لمستخدمي VoIP وتكلفدولارين شهريًا لمستخدمي الهواتف المحمولة.
  • تطبيق “Firewall” متاح فقط لهواتف آيفون ويكلف 699 دولارًا فقط، ويقوم بعمل رائع في حظر المكالمات. في حال كنت بحاجة إلى إجراء مكالمة لا تفضل استخدام رقم هاتفك الحقيقي لها، يوفر اشتراك 4 دولارات في الشهر أرقام هواتف وهمية للاستخدام مرة واحدة غير محدودة.
  • خيار آخر هو الاشتراك للحصول على رقم هاتف Google Voice مجاني يمكنك استخدامه للتسجيل في الأشياء بدلًا من إعطاء رقمك الحقيقي. وبمجرد أن تبدأ مكالمات الروبوت في الوصول إلى رقم Google Voice هذا، استخدم ميزة الحظر. فقط اعلم أن حظر المكالمات قد ينتهي به الأمر إلى الكثير من العمل؛ حيث يقوم المتكلمون الآليون بتزييف أرقام هواتف مختلفة باستمرار.

لا يُعد أي من الحلول المذكورة أعلاه مثاليًا، ومن المحتمل ألا يكون كذلك حتى تدمج شركات الاتصالات التكنولوجيا المطلوبة للتحقق من انتحال هوية المتصل؛ لذلك عليك الآن أداء بعض العمل الإضافي للحفاظ على عدد المكالمات الآلية المزعجة التي تتلقاها عند الحد الأدنى. بين الحذر من المكالمات من أرقام مجهولة، واستخدام خدمة (مدفوعة أو مجانية)؛ إذ يمكنك تقليل كمية المكالمات غير المرغوب فيها والرسائل غير المرغوب فيها التي يجب عليك التعامل معها.

مرة أخرى، بدأت شركات النقل في استخدام تقنية SHAKEN / STIR للتحقق من المتصلين، والذي يجب أن يقلل عدد المكالمات الآلية التي نتلقاها جميعًا. بالنسبة لأولئك الذين لديهم هواتف آيفون، ستساعد ميزة iOS 13 الجديدة لحظر المتصلين غير المعروفين أيضًا، في التكلفة المحتملة لإرسال المكالمات من مكاتب الأطباء وما شابه ذلك للبريد الصوتي. وبالنسبة لأولئك الذين لديهم هاتف Pixel، فإن ميزة (Call Screen)من “جوجل” ستساعدك بالتأكيد وقد تسعدك.

المصدر: Cnet: Best monitors under $200 you can get right now

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.