أنثروبيك تضاعف سرعة منصتها للمحادثة الآلية بالذكاء الاصطناعي.. تفاصيل

أنثروبيك تضاعف سرعة منصتها للمحادثة الآلية بالذكاء الاصطناعي.. إليك التفاصيل

في إطار السباق بين شركات التكنولوجيا بمجال الذكاء الاصطناعي التوليدي. كشفت شركة “أنثروبيك”، المنافسة لـ”أوبن إيه آي” رائدة الذكاء الاصطناعي التوليدي وصاحبة منصة شات جي.بي.تي الشهيرة. عن تطوير نسخة جديدة من منصتها للمحادثة الآلية بالذكاء الاصطناعي كلاود بسرعة مضاعفة.

شركة أنثروبيك تطور منصاتها للمحادثة الآلية بالذكاء الاصطناعي

وقال ميشيل جريستنبهابر؛ مدير المنتجات في “أنثروبيك”، إن الإصدار الجديد من المنصة كلاود 3.5 سونت جيد. خاصة في كتابة شفرات البرامج والنصوص.

وتستهدف الشركة استخدام المنصة بشكل أساسي في الشركات، كما تريد الحصول على موطئ قدم لها في قطاعات الخدمات القانونية والمالية.

أنثروبيك تضاعف سرعة منصتها للمحادثة الآلية بالذكاء الاصطناعي.. إليك التفاصيل

في حين تضم قائمة عملائها شركة الأدوية العملاقة “فايزر”. حيث تستخدم الذكاء الاصطناعي للمساعدة في تطوير عقاقير جديدة.

ويحوي الإصدار الجديدة لمنصة كلاود خاصية تسمى “أرتيفاكت” والتي تسمح بتبادل المحتوى المنتج بالذكاء الاصطناعي مع الزملاء الذين يمكنهم العمل عليه وتعديله إذا لزم الأمر.

أنثروبيك

وتُقدم النسخة الجديدة، المميزة باسم “Cloud 5.3 Sunt”، تحسينات ملحوظة في أداء المنصة، خاصة فيما يتعلق بكتابة شفرات البرامج والنصوص.

مزايا النسخة الجديدة من Cloud 5.3 Sunt

وتتميز النسخة الجديدة “Cloud 5.3 Sunt” بخاصية جديدة تُعرف باسم “Artifact”. تسمح للمستخدمين بمشاركة المحتوى المُنتج بواسطة الذكاء الاصطناعي مع زملائهم. إذ يمكنهم العمل عليه وتعديله حسب الحاجة.

يذكر أن أنثروبيك تقدم ثلاث نسخ من المنصة كلاود وهي: هايكو التي تحسن السرعة، وأوبوس. التي تحسن قدرات الذكاء الاصطناعي، وسونت لتحقيق التوازن بين الاثنتين.

شركة أنثروبيك

وبحسب شركة أنثروبيك فإن الإصدار كلاود 3.5 سونت أسرع وأقوى من الإصدار كلاود 3 أوبوس. الذي أطلق في مارس. وقال “جريستنهابر” إن الشركة مقتنعة بأنها في مقدمة السباق بهذا المجال.

نبذة عن شركة أنثروبيك

تأسست شركة “أنثروبيك” عام 2021 من قبل مجموعة علماء ومهندسين سبق لهم العمل في شركة “أوبن إيه آي”.

وتهدف الشركة إلى تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي بشكل آمن ومسؤول. مع التركيز على ضمان أن تتماشى هذه التقنيات مع القيم الإنسانية وتحقق الفائدة للبشرية على المدى الطويل.

وتعمل على فهم المخاطر المحتملة المرتبطة بالذكاء الاصطناعي. وتطوير طرق للتخفيف من هذه المخاطر.

المصدر

وكالة الأنباء الألمانية 

 

الرابط المختصر :