مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“أمازون” تُخطط لإضافة 10 آلاف سيارة كهربائية لأسطولها بحلول 2025


صرحت شركة “أمازون” بالهند، في بيان لها، بأنها قررت تزويد أسطولها الخاص بتوصيل منتجاتها بـ 10 آلاف سيارة كهربائية (EV) بحلول عام 2025، وذلك في إطار جزء من جهودها للحد من انبعاثات الكربون والأثر البيئي لعملياتها.

وأعلنت الشركة عن أن التزامها بتزويد أسطولها بتلك السيارات الكهربائية يأتي بعد نجاح تشغيل الطيارين التابعين لأسطولها في العديد من المدن خلال العام الماضي، وأنه من المزمع تزويد أسطولها الكهربائي بتلك السيارات للعمل في نحو 20 مدينة في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك مدينة دلهي، ومدينة “إن سي آر”، ومدينة بانجلور، ومدينة حيدر آباد خلال العام الجاري.

وكان “أخيل ساكسينا”؛ نائب رئيس شركة Fulfillment-APAC والأسواق الناشئة في “أمازون الهند”، صرح قائلًا: “نحن ملتزمون ببناء سلسلة إمداد تقلل من التأثير البيئي لعملياتنا، كما أننا سنواصل الاستثمار في كهربة أسطولنا الخاص بالتوصيل، وبالتالي تقليل اعتمادنا على الموارد غير المتجددة”.

وقال متحدث باسم شركة “أمازون الهند” لشركة ET إن الشركة سبق واستعانت بمصنعين صغار لتزويد أسطولها بالسيارات الكهربائية، إلا أنها تجري محادثات في الوقت الراهن مع جميع الشركات الكبيرة المتخصصة في صناعة تلك السيارات، وأنها ستتعاقد على سيارات رباعية كهربائية EV وEVs  سيتم تصميمها وتصنيعها في الهند.

جدير بالذكر، أن شركة Mahindra & Mahindra تُعد الشركة الهندية الوحيدة المصنعة للسيارات الكبيرة التي تصنع سيارات كهربائية بثلاث عجلات، كما تبيع الشاحنات الصغيرة الكهربائية eSupro، كما تُعد شركة Tata Motors أيضًا إحدى الشركات الهندية الأخرى الكبيرة لصناعة السيارات الكهربائية العاملة في هذا المجال، إلا أنها لا تبيع تلك السيارات في الوقت الراهن بالهند.

لا شك في أن الخطوات التي انتهجتها الحكومة الهندية في إنشاء بنية تحتية للشحن، وتركيزها وتشجيعها على اعتماد السيارات الكهربائية في البلاد، ساعدت شركة “أمازون الهند” في قراءة ورسم رؤيتها لاستخدام السيارات الكهربائية هناك.

كما أعلنت شركة أمازون، على خلفية زيارة “جيف بيزوس”؛ الرئيس التنفيذي للشركة، مؤخرًا للهند، أن خطوتها بتزويد أسطولها بتلك السيارات الكهربائية جزء من خطتها الخمسية لتوفير نحو مليون وظيفة جديدة مباشرة وغير مباشرة، وتصدير سلع بقيمة 10 مليارات دولار بالتعاون مع الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات المصنعة في الهند.

وتنبأ العديد من الخبراء باحتمالية البدء في اعتماد السيارات الكهربائية بالهند في القريب العاجل وربطها بالتطبيقات التجارية الأخرى بدلًا من سيارات الركاب، وهو ما جعل شركة Flipkart لخدمات الاستلام والتوصيل تتطلع مؤخرًا لاعتماد السيارات الكهربائية في عملياتها؛ حيث صرحت بأنها تتطلع إلى تحويل نحو 40% من أسطول سياراتها إلى سيارات كهربائية بحلول مارس 2020.

وأخيرًا، أعلنت شركة أمازون عن أن عملياتها الخاصة بتزويد أسطول سيارات التوصيل الخاصة بها في الهند بعدد 10000 سيارة، سيكون إضافة إلى 100 ألف سيارة أخرى تخطط الشركة لتزويد أسطول سيارات التوصيل الخاصة بها على مستوى العالم بحلول عام 2030.


المصدر: ETtech: Amazon to add 10,000 electric vehicles into its delivery fleet by 2025


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.