مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أمازون تعلن عن Amazon Glow.. جهاز مكالمات فيديو يستهدف الأطفال

17

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

أعلنت شركة أمازون الأمريكية عن جهاز جديد يسمى “Glow” خلال حدث إطلاق منتج الخريف، وهو أداة مكالمات فيديو بقيمة 250 دولارًا، يتيح للأطفال التفاعل مع أحبائهم من خلال ممارسة الألعاب وقراءة الكتب معًا. وعلى الرغم من أن الشركة كانت تبيع إصدار Echo Dot Kids Edition منذ سنوات فمن النادر أن تقوم أمازون بتطوير جهاز جديد تمامًا مصمم خصيصًا للأطفال.

وعلى الرغم من كون جهاز Amazon Glow جديد بالنسبة إلى شركة أمازون إلا أن المفهوم العام وراء Glow قد يبدو مألوفًا، خاصةً إذا كنت قد استخدمت تطبيق سرد القصص Caribu أو علامة Osmo التجارية لملحقات الأجهزة اللوحية التعليمية؛ هذا لأنه على الرغم من أنها منتجات مختلفة إلا أنها تشترك في الكثير من الصفات الأساسية مع Amazon’s Glow.

تم تصميم تطبيق Caribu لمساعدة الأطفال في ممارسة الألعاب وقراءة القصص مع الأقارب عن بُعد من خلال منصة دردشة فيديو تفاعلية، ويتمحور Osmo حول دمج أجزاء ألعاب من العالم الحقيقي في الألعاب التعليمية التي يمكنك لعبها على جهاز لوحي.

 

– مواصفات جهاز Amazon Glow من أمازون

 

جهاز Amazon Glow
جهاز Amazon Glow

 

جهاز Amazon Glow عبارة عن جهاز مكالمات فيديو خالٍ من المساعد الصوتي Alexa ويتكون من شاشة عرض عمودية مقاس 8 بوصات وكاميرا مزودة بمصراع مدمج وجهاز عرض. والجهاز غير متاح للجمهور حتى الآن ولا يمكن الحصول عليه إلا عن طريق الدعوة؛ لأنه جزء من برنامج إصدارات اليوم الأول للشركة.

 

– مزايا جهاز Amazon Glow من أمازون

 

جهاز Amazon Glow
جهاز Amazon Glow

 

يمكن للأطفال التواصل بالفيديو مع الأقارب والأحباء على شاشة الجهاز، بينما يستحضر جهاز العرض منطقة لعب افتراضية للألعاب والأنشطة التي يتم عرضها على حصيرة سيليكون أمامهم، ويمكن للشخص الموجود على الطرف الآخر من المكالمة المشاركة في تلك اللعبة أو اللغز على الجهاز اللوحي من خلال تطبيق Glow.

تم تصميم الأنشطة أيضًا للجمع بين عناصر العالم الحقيقي والعناصر الرقمية. على سبيل المثال: في مقطع فيديو توضيحي على موقع أمازون يمكن رؤية الأطفال وهم يرتبون مربعات ألعاب فعلية، ويرسمون الصور بإصبعهم على حصيرة اللعب وينقلون قطع الألغاز الرقمية على السجادة، كل ذلك بينما يهتف الجد أو العمة على الطرف الآخر لهم. كما سيأتي الجهاز مع اشتراك لمدة عام في Amazon Kids Plus وسيتضمن محتوى من Disney وSesame Street  Barbie وPixar وHot Wheels.

 

ومن السهل أن نفهم سبب قيام شركة أمازون بتطوير منتج مثل Amazon Glow في وقت مثل هذا؛ إذ أدى وباء كورونا إلى تطبيع التعلم عن بُعد والاهتمام بالتواصل مع أفراد الأسرة تقريبًا.

في الوقت نفسه تلعب التكنولوجيا دورًا أكبر في السوق العالمية للألعاب التعليمية، والتي من المتوقع أن تنمو من 19.2 مليار دولار في عام 2020 إلى 31.62 مليار دولار بحلول عام 2026، وفقًا لـ Arziton Consulting and Intelligence.

لذلك تعمل شركات التكنولوجيا أيضًا على تصميم منتجاتها بشكل متزايد لجذب الجماهير الأصغر سنًا. ويقدم فيسبوك إصدارًا من تطبيق Messenger chat للأطفال، وتقوم الشركة أيضًا بإنشاء نسخة من إنستجرام للأطفال. وبينما أطلقت “أبل” أدوات الرقابة الأبوية لجهاز iPhone في عام 2019 أصدرت Swift Playgrounds في عام 2016، وهي لعبة تهدف إلى تعليم الأطفال كيفية البرمجة.

في النهاية من السابق لأوانه معرفة ما إذا كان جهاز Amazon Glow سينجح، وسيتعين علينا الانتظار حتى نجرب أداة أمازون الجديدة الملائمة للأطفال لنعرف كيف تتلاءم مع المنتجات الحالية.

 

المصدر:

Amazon’s new Glow interactive kids device follows in the footsteps of products like Caribu and Osmo

 

اقرأ أيضًا:

“Astro” أول روبوت منزلي من أمازون

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.