مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أمازون تطرح صوتًا جديدًا لمساعدها الذكي وتسميه “Ziggy”

33

عالم التكنولوجيا    ترجمة

 

بدأت شركة “أمازون” في طرح نسخة ذكورية من مساعدها الذكي، التي أسمتها “Ziggy”، كبديل لـ “Alexa”. ويتوفر الآن لمستخدمي المساعد الذكى من أمازون في الولايات المتحدة خيار الاختيار من بين الصوتين عندما يقولون أمرًا صوتيًا، ويمكنهم ببساطة قول “Alexa، قم بتغيير صوتك” لسماع الصوت الذكوري يخرج من مكبر الصوت الخاص بهم، أو الانتقال إلى الإعدادات في تطبيق Alexa.

و صوت Ziggy متاح فقط للمستخدمين في الولايات المتحدة في الوقت الحالي، ولكن من المحتمل أن يتم طرحه في جميع أنحاء العالم.

وأضافت أمازون كلمة “Ziggy” كواحدة من “كلمات التنبيه”، وهي الكلمات التي يمكن للمستخدمين قولها قبل الأمر للتأكد من أن المساعد الذكي يستمع.

ويعمل المساعدون الأذكياء من “أمازون” على تشغيل خط مكبرات الصوت Echo، بما في ذلك الجيل الرابع Echo الذي تم إصداره في الخريف الماضي.

أما عن كلمات التنبيه الأربع الأخرى الموجودة بالفعل فهي: Alexa وComputer وAmazon وEcho، والآن يمكن للمستخدمين الاختيار بين صوت الذكر أو الأنثى واستخدام أي من كلمات التنبيه لتفعيلها. كما قدمت شركة “أمازون” صوتين من المشاهير يمكن للمستخدمين اختيار سماعهما من مكبرات الصوت الذكية، وهما: لاعب كرة السلة السابق “شاكيل أونيل” والممثلة “ميليسا مكارثي”.

ويحتاج المستخدمون فقط إلى قول “Hey Shaq” أو “Hey Melissa” لسماع مجموعة مختارة من الرسائل المسجلة مسبقًا.

يذكر أن Alexa هو عبارة عن مساعد ذكي افتراضي طورته شركة “أمازون”، وتم استخدامه لأول مرة في Amazon Echo وAmazon Echo Dot للسماعات الذكية التي طورها مختبر الأمازون 126.

هذا المساعد الصوتي قادر على التفاعل الصوتي، وتشغيل الموسيقى، وإعداد قوائم المهام، وإعداد الإنذارات، وبث مقاطع صوتية، وتشغيل الكتب المسموعة، وتوفير الطقس، وحركة المرور، والرياضة، وغيرها من المعلومات في الوقت الحقيقي، مثل الأخبار .

يمكن لـ Alexa أيضًا التحكم في العديد من الأجهزة الذكية باستخدام نفسها كنظام أتمتة منزلي، ويمكن للمستخدمين توسيع إمكانات Alexa عن طريق تثبيت مهارات ووظائف إضافية طورها بائعون تابعون لجهات خارجية.

المصدر:

Meet Ziggy: Amazon is rolling out a brand new voice for Alexa that will give users a more masculine option over the assistant’s default voice

 

اقرأ أيضًا:

باستخدام “موظفين روبوت”.. “أمازون” تسعى لجعل أماكن العمل أكثر أمانًا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.