مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“أمازون” تطرح استخدام تقنية “الواقع المعزز”لعرض عناصر متعددة في وقت واحد

0 165

تطرح شركة “أمازون” أداة تسوق جديدة خاصة بتقنية “الواقع المعزز”. ويطلق على الميزة (Room Decorator)، والتي ستتيح لك رؤية الأثاث والديكورات المنزلية الأخرى في مساحتك الخاصة. 

"أمازون" تطرح استخدام تقنية "الواقع المعزز"لعرض عناصر متعددة في وقت واحد

بينما كان بائع التجزئة جرب أدوات الواقع المعزز في الماضي، فإن ما يجعل(Room Decorator) مختلفًا هو أنه قادر على إضافة العديد من المنتجات تقريبًا إلى الغرفة في نفس الوقت، هذا يعني أنه يمكنك تصور كيف يمكن أن تتلاءم مجموعة كاملة من المنتجات الجديدة معًا في مساحتك الخاصة، وليس مجرد عنصر واحد.

وأطلقت الشركة لأول مرة نسخة أبسط من تقنية “الواقع المعزز” المتعلق بالتسوق في عام 2017، مع ميزة تسمى (AR View) في تطبيق (Amazon iOS ) الخاص بها، والذي تم إنشاؤه باستخدام “ARKit”. 

ولكن مثل العديد من أدوات التسوق بالواقع المعزز حتى الآن، كان التركيز مع (AR View) هو السماح للمستهلكين بتصور إضافة عنصر إلى غرفتهم الحالية -مثل: كرسي أو مصباح أو مزهرية جديدة، على سبيل المثال- لمعرفة كيف يتماشى المنتج مع منتجاتهم.

تأخذ تجربة (Room Decorator) الأشياء إلى أبعد من ذلك؛ حيث لا يمكنك فقط عرض منتجات متعددة معًا، بل يمكنك أيضًا استخدام الميزة عندما تكون بعيدًا عن المنزل؛ عن طريق حفظ لقطات الواقع المعزز من غرفتك للوصول إليها لاحقًا.

الميزة متاحة عبر الآلاف من منتجات الأثاث المتاحة على موقع “أمازون”، بما في ذلك تلك التي يقدمها الموقع وبعض البائعين الخارجيين. وعندما يصادف المستهلك أحد هذه العناصر، سينقر على الزر “عرض في غرفتك” للبدء،وسيظهر هذا الزر أسفل منتجات الأثاث المؤهلة في تطبيق التسوق من “أمازون” لأنظمة iOS ومتصفحات الويب لسطح المكتب.

وضمن تجربة الواقع المعزز، سيتم تقديم اقتراحات للمستهلكين حول المنتجات التكميلية للمنتج الذي كانوا يشاهدونه لأول مرة.  أثناء تصفح المتسوقين لهذه التوصيات، يمكنهم إضافة المنتجات الأخرى إلى نفس غرفهم وإعادة ترتيبها للحصول على مظهر أفضل.

تظهر المنتجات في طريقة عرض الواقع المعزز من حيث الحجم والدقة العالية، كما تقول “”أمازون”؛ لذلك هناك ارتباك أقل حول شكل العنصر في الحياة الواقعية، إذا لم يكن العملاء مستعدين لاتخاذ قرار يمكنهم النقر على “حفظ الغرفة” على نظام iOS، والذي يحفظ بعد ذلك لقطة من غرفتهم في قسم جديد ضمن حساب”أمازون” الخاص بهم “غرفتك”،وسيتم أيضًا إرسال رابط إلى الغرفة المحفوظة عبر البريد الإلكتروني لسهولة الوصول إليها.

إذا كان العميل جاهزًا للشراء، فيمكن إضافة العناصر الموجودة في (Room Decorator) إلى عربة التسوق من داخل تجربة الواقع المعزز مباشرةً.

وذكرت “أمازون” أن التجربة الجديدة قيد التطوير منذ أكثر من عام وتستفيد من “ARKit” من “أبل” في بعض تكامل تقنيات الواقع المعزز. 

يقول بائع التجزئة إنه وجد أن العملاء يريدون تصور المنتجات في منازلهم، حتى عندما لا يكونون في المنزل أو في الغرفة؛ ولهذا السبب أضاف القدرة على الاستمرار في عرض المنتجات وترتيبها في الصور المحفوظة.

يبدو هذا الجزء من التجربة مشابهًا لميزة “صالة العرض” الموجودة على موقع “أمازون”؛ حيث يمكنك تصميم غرفة باستخدام أداة مرئية. وتضيف شركة” أمازون” إن جهود الواقع المعزز الجديدة تم بناؤها من قِبل فريق البحث المرئي، بالتعاون مع فريق الأثاث الذي أنشأ صالة العرض. 

مع إضافة أدوات (Room Decorator)، تعزز “أمازون” ميزة الواقع المعزز لمنح العملاء تجربة تسوق أكثر غامرة من منازلهم المريحة، أو أثناء التنقل، كما قال متحدث باسم الشركة عن الميزة الجديدة.

وتم إطلاق ميزة (Room Decorator) الجديدة الأسبوع الماضي؛ عبر 50% من قاعدة تثبيت تطبيقات الهاتف المحمول Amazon iOS في الولايات المتحدة. وخلال الأسابيع القليلة المقبلة، سيتم طرح الميزة لـ 100% من المتسوقين في الولايات المتحدة على iOS، كما تقول الشركة.

جدير بالذكر أن ” أمازون” اختبرت ميزات الواقع المعزز قبل الإطلاق في عام 2017، وجربت ذات مرة “الملصقات القابلة للتسوق” التي تستخدم الواقع المعزز لوضع الملصقات الأساسية للمنتجات في مساحتك كنوع من التكرار المبكر لمفهوم القدرة على رؤية منتجات متعددة  ذات مرة.  ولكن كملصقات، لم يكن للعناصر عمق، ولم يكن هناك الكثير مما يمكنك فعله بها من حيث تخيل كيف ستبدو في منزلك حقًا.

المصدر:Techcrunch: Amazon rolls out a new AR shopping feature for viewing multiple items at once

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.