مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أمازون تستخدم كاميرات تعمل بالذكاء الاصطناعي في شاحنات التوصيل ببريطانيا

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

ذكر تقرير تم نشره العام الماضي أن شركة أمازون الأمريكية خططت لاستخدام كاميرات مجهزة بالذكاء الاصطناعى لمراقبة سائقي التوصيل على طرقهم. الآن بدأت الشركة الأمريكية في تركيب هذه الكاميرات داخل شاحناتها الصغيرة في بريطانيا.

– أمازون تستخدم كاميرات تعمل بالذكاء الاصطناعي فى شاحنات التوصيل:

أمازون تستخدم كاميرات تعمل بالذكاء الاصطناعي فى شاحنات التوصيل ببريطانيا

وسوف تستخدم شركة أمازون زوجًا من الكاميرات لتسجيل اللقطات من داخل الشاحنات الصغيرة وخارجها إلى الطريق؛ وذلك لاكتشاف انتهاكات الطريق أو ممارسات السائق السيئة وإعطاء تنبيه صوتى أثناء جمع البيانات التي يمكن لأمازون استخدامها لاحقًا لتقييم السائقين.

ولا تسمح هذه الكاميرات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي بمراقبة السائقين في الوقت الفعلي ولن تلتقط الصوت، ولكن من المفترض أن تقوم بتحميل اللقطات إلى فريق سلامة مخصص في ظروف معينة، وتتضمن بعض الإجراءات التي تتم مراقبتها: سلوك الطريق غير القانوني مثل عدم التوقف أو السرعة، إلى جانب عدد من إجراءات مثل الفرملة الشديدة أو انتهاكات حزام الأمان.

من ناحية أخرى قال مسؤولون من منظمة بريطانية مختصة بالحريات تدعى “Big Brother Watch”: “إن هذا النظام يمثل نوعًا من المراقبة العمالية المفرطة والتدخلية والمخيفة، وندعو إلى إيقافه مؤقتًا”.

أمازون تستخدم كاميرات تعمل بالذكاء الاصطناعي فى شاحنات التوصيل ببريطانيا

وأضفوا : “قد يؤدي هذا النوع من المراقبة الموجهة في الواقع إلى تشتيت انتباه السائقين، ناهيك عن إضعاف معنوياته، كما أنه مضر بحقوق العمال ومخيف للخصوصية في بلدنا”.

وقال اتحاد “GMB” الذي يمثل عمال أمازون: “إن الكاميرات الموجودة داخل الكبائن ليست ضرورية وتسبب تشتيتًا كبيرًا”.

بينما ذكر متحدث باسم الشركة: “نحن ضد الكاميرات التي يتم توجيهها في وجه السائقين كل ثانية في كل يوم يعملون فيه، وهذه مراقبة ولا تساعد في سلامة السائق. لكن الغرض من إدخال هذه التكنولوجيا هو الحفاظ على سلامة السائقين والمجتمعات، ولا يوجد سبب آخر وراء ذلك، ولقد أجرينا تقييمًا شاملًا لخصوصية البيانات بما يتماشى مع القوانين المعمول بها”.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

أمازون تعلن عن Amazon Glow.. جهاز مكالمات فيديو يستهدف الأطفال

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.