مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أمازون تراقب سائقيها عبر كاميرات تعمل بالذكاء الاصطناعي

33

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

كشف سائقو التوصيل بشركة أمازون عن أنهم يُعاقبون على بعض عادات القيادة التي تعتبر آمنة وأخرى خارجة عن سيطرتهم.

وأوضح السائقون أن الكاميرات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي في شاحنات توصيل أمازون تعاقبهم بشكل غير عادل على أشياء، مثل النظر إلى المرايا الجانبية، وتعديل الراديو، وحتى قطع حركة المرور من قِبل شخص آخر.

وأضاف سائق توصيل في لوس أنجلوس: “إنه أمر مزعج عندما أتعرض للعقاب بينما لم أفعل أي شيء. في كل مرة أحتاج فيها للانعطاف إلى اليمين يحدث ذلك حتمًا. تقاطعني سيارة للانتقال إلى مساري، فتتوجه الكاميرا نحوي وأتعرض للعقاب”.

كاميرات تعمل بالذكاء الاصطناعي

لذلك لجأ بعض من سائقي التوصيل بشركة أمازون إلى إخفاء كاميرات عرباتهم بالملصقات لتجنب ارتكاب مخالفات غير ضرورية، بينما ارتدى عمال آخرون نظارات شمسية؛ حتى لا تفسر الكاميرات حركة العين على أنها قيادة مشتتة.

من ناحية أخرى تقول شركة أمازون إنها شهدت انخفاضًا بالحوادث بنسبة 48%، وانخفضت إشارات التوقف بنسبة 77%، وانخفضت مسافة التتبع بنسبة 50%، وانخفضت القيادة بدون حزام أمان 60%، والقيادة المشتتة انخفضت 75%، وكذلك انتهاكات السلامة الأخرى منذ تركيب كاميرات Netradyne في سيارات التوصيل الخاصة بها.

وتضيف الشركة: “عندما تكتشف الكاميرات أسلوب قيادة غير آمن فإن هذه الحالات تؤثر في نتائج أداء العمال ويمكن أن تضر بفرصهم في الحصول على مكافآت وأجور إضافية وجوائز”.

كاميرات تعمل بالذكاء الاصطناعي
كاميرات تعمل بالذكاء الاصطناعي

تساعد هذه الكاميرات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي في تحديد ما إذا كان يتم منح سائقي أمازون تصنيفات “ضعيف” أو “عادل” أو “جيد” أو “رائع”. كما يمكن لمقدمي خدمة التوصيل من أمازون (DSPs)، الذين يوظفون ويديرون السائقين، الحصول على مكافآت لوضعها في الإصلاحات والأضرار وأشياء أخرى فقط إذا هبطت النتائج الأسبوعية المجمعة لسائقيهم في منطقة “رائعة”.

يذكر أن شركة أمازون قالت في فبراير الماضي إنها ستثبت الكاميرات في شاحنات التوصيل الخاصة بها لتحسين السلامة، وقد أثارت هذه الخطوة مخاوف بشأن الخصوصية والمراقبة.

المصدر:

Amazon’s AI-powered cameras punish its delivery drivers when they look at side mirrors or when other cars cut them off, report says

اقرأ أيضًا:

لأول مرة.. “أمازون” تبدأ قبول “بيتكوين” كعملة للدفع في نهاية 2021

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.